شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ جلالة الملك: قضايا البيئة ضمن أولويات سياسة المغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         فاس.. مثول حامي الدين أمام الجنايات من جديد في قضية آيت الجيد             النقابة الوطنية للصحافة.. فبركة القوانين لتكون على مقاس عبد الله البقالي             دعم دولي متزايد لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية             تطوان.. المكتب المركزي للأبحاث القضائية يفكك خلية إرهابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 يناير 2019 الساعة 19:53

جلالة الملك: قضايا البيئة ضمن أولويات سياسة المغرب





 شعب بريس- متابعة

 

أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن المملكة المغربية تضع القضايا البيئية والتحديات المناخية ضمن أولويات سياساتها الوطنية.

 

وأوضح جلالة الملك في رسالة للمشاركين في "قمة القادة" التي انطلقت أشغالها  في 3 دجنبر 2018 بكاتوفيتسي (بولونيا)، في إطار الدورة الـ 24 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ، أن المملكة منخرطة في مكافحة تغير المناخ، وذلك "وفق منهجية تشاركية ومسؤولة، تتجسد في مستوى الطموح، المتمثل في حصة المساهمة المحددة وطنيا لخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، والمخطط الوطني للتكيف مع آثار التغير المناخي، والبرنامج الوطني للطاقات المتجددة".

 

وأضاف جلالته أن المغرب واصل، بصفته رئيس الدورة الـ 22 لهذا المؤتمر، تعزيز الدينامية التي انطلقت عقب إبرام اتفاق باريس، حيث عمل على سبيل المثال لا الحصر، على تفعيل "نداء مراكش للعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة"، و"شراكة مراكش للعمل من أجل المناخ"، كفضاء لتحفيز العمل المناخي في جميع أنحاء العالم.

 

وعبر صاحب الجلالة، في الرسالة التي تلاها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، عن الأمل في أن تمكن الدورة الـ 24 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، من تفعيل الالتزام العالمي بشأن هذه الإشكالية.

 

وقال جلالته إن "تجديد التزاماتنا لم يعد كافيا، بل صار لزاما علينا أن نقرنها بتدابير عملية وجريئة، لاسيما من خلال تعبئة متجددة لدعم الدول النامية، بنقل التكنولوجيا والوفاء بالتزامات التمويل".

 

من جهة أخرى، أشار جلالة الملك إلى أن القارة الإفريقية "تعاني بحدة من الآثار السلبية للتغيرات المناخية؛ والحال أن لا مسؤولية لها في هذه الوضعية غير المنصفة". ومع ذلك، يضيف صاحب الجلالة، فإن إفريقيا لا تحظى بالدعم والمؤازرة من لدن الشركاء والمانحين الدوليين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

دعم دولي متزايد لمقترح الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

جلالة الملك يهنئ توكاييف بمناسبة تنصيبه رئيسا لكازاخستان

بنيوب يستقبل المطالبين بالحق المدني في ملف ايت الجيد

المغرب وإيرلندا.. بناء شراكات قوية في مختلف المجالات

توجيهات ملكية سامية لتوطيد العلاقات مع السلفادور

بعد قرار السلفادور.. البوليساريو تتلقى هزيمة أخرى

ماء العينين ترفض دروس الحقاوي في الشجاعة

الشيلي تشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في تعزيز قيم الحوار الديني

الشيلي تعرب عن دعمها لمخطط الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

جلالة الملك يجدد التأكيد على رغبة المغرب في تطوير العلاقات مع الشيلي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة