شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الأمم المتحدة..انتخاب المغرب في لجنة العمال المهاجرين
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 10 يونيو 2019 الساعة 21:26

الأمم المتحدة..انتخاب المغرب في لجنة العمال المهاجرين





 

 شعب بريس- متابعة

تم انتخاب المغرب، في شخص محمد الشارف، عضوا في لجنة العمال المهاجرين خلال الاجتماع التاسع للدول الأطراف في الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، المنعقد اليوم الاثنين بنيويورك.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه تم اختيار السيد الشارف، الذي كان في منافسة مع تسعة مرشحين آخرين على المقاعد السبعة الشاغرة داخل هذه اللجنة، خلال الجولة الأولى من التصويت ب46 صوتا على 53 بلدا مصوتا، وهي أعلى نتيجة. وأبرزت الوزارة أن انتخاب الخبير المغربي يكرس اعترافا دوليا للجهود المبذولة من طرف المغرب من أجل الحماية والحفاظ على حقوق المهاجرين، وفقا للرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الموجهة نحو استراتيجية هجرة قائمة على القيم الإنسانية، والتضامن والاستقبال وإدماج المهاجرين. وأضاف البلاغ أن هذا الانتخاب يعتبر كذلك دليلا على الثقة في الخبرة المغربية في حكامة مختلف القضايا المتعلقة بالهجرة، وكذلك في ريادة المملكة المتجلية في الدور الطليعي الذي اضطلع به المغرب في بلورة والاعتماد التاريخي للميثاق العالمي للهجرة بمراكش. وبحسب المصدر ذاته، فإن نجاح هذا الترشح يعد ثمرة لحملة ديبلوماسية مهمة تم القيام بها في إطار سياسة المملكة الرامية للنهوض بالخبرة المغربية وتعزيز حضور البلاد في مختلف الهياكل متعددة الأطراف.

 

والسيد الشارف، الذي يشغل منصب رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، هو خبير دولي في تدبير تدفقات الهجرة والتنقل. وهو كذلك مستشار لدى مجموعة من المنظمات الدولية حول السياسات المتعلقة بالهجرة، والتنمية الاقتصادية والإدماج السوسيو اقتصادي للمهاجرين. وتتولى لجنة العمال المهاجرين (مقرها بجنيف)، وهي إحدى الأجهزة الرئيسة التسع للأمم المتحدة المعنية بحقوق الانسان تتكون من 14 خبيرا مستقلا، مراقبة تطبيق الاتفاقية الدولية حول حماية حقوق العمال المهاجرين وأفراد أسرهم، كما أنها تفحص التقارير الدورية للدول الأعضاء في الاتفاقية، وتعتمد توصيات وخلاصات من أجل تفعيلها على المستوى الوطني.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطاب جلالة الملك تشخيص دقيق لأهمية ورش الجهوية المتقدمة

جنوب إفريقيا.. قناة تسلط الضوء على جاذبية المغرب للمستثمرين

مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2020

المغرب يشارك بواشنطن في اجتماع لمحاربة "داعش"

جبهة البوليساريو تفقد آخر قلاعها بامريكا اللاتينية

الخطاب الملكي بعث روحا تجاوزت استحضار التاريخ إلى معنى وفعل متجددين

البعد الاجتماعي محل جدل بين الأغلبية والمعارضة

سلا.. تفاصيل حفل تسليم جوائز للا حسناء "الساحل المستدام"

جزر القمر تعلن افتتاحها قنصلية عامة بمدينة العيون

حزب العدالة والتنمية يهتز على وقع الإستقالات بإنزكان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة