شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الباراغواي تعلن عن إنهاء العلاقات مع البوليساريو
    شعب بريس مرحبا بكم         السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية             جلالة الملك يهنئ الرئيس الغابوني ..             أبطال آسيا:حمد الله على رأس التشكيلة المثالية..             هجوم بطائرات بدون طيار على حقل نفطي جنوب شرق السعودية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 12 دجنبر 2013 الساعة 20:44

الباراغواي تعلن عن إنهاء العلاقات مع البوليساريو



ارشيف


شعب بريس- و م ع
أعلنت الغرفة العليا ببرلمان دولة الباراغواي، اليوم الخميس، عن إنهاء علاقاتها ب"جبهة البوليساريو" واصفة هذه الأخيرة بأنها "حركة انفصالية مسلحة".


وذكر بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الوفد المغربي برئاسة نائب الأمين العام للحزب، إلياس العماري، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى الباراغواي، "نجح في تحقيق مكسب ديبلوماسي " تمثل في الإعلان الذي أصدرته صباح اليوم رئاسة الغرفة العليا ببرلمان دولة الباراغواي، بوقف العلاقات بالبوليساريو باعتبارها "حركة انفصالية مسلحة"، وكذا "دعم الباراغواي للشرعية الدولية في التعاطي مع هذا الملف".



ونقل البلاغ عن رئيس الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي، المستشار خوليو سيزار فالاسكيث، قوله في بيان أصدره بهذا الخصوص، إنه على "إثر الاجتماعات التي عقدها الوفد المغربي برئاسة العماري مع رئاسة الغرفة العليا ومع عدد من النواب والمستشارين، ومسؤولين حكوميين، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وقطاعات استثمارية، والتي تم خلالها التباحث حول العلاقات الثنائية وسبل تحسينها، وبعد التوقف عند التداعيات السلبية للقرار الأحادي المتخذ في غشت 2011 من طرف المستشار السابق خورخي لارا كاسترو، والمتمثل في ربط علاقات مع من يسمون أنفسهم بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، التي يترأسها تنظيم انفصالي مسلح هو جبهة البوليساريو، وبعد تقديم الوفد المغربي للتوضيحات اللازمة بخصوص هذا الملف، عبرت رئاسة المجلس عن دعمها للشرعية الدولية ودعوتها لتبني خيار المفاوضات لحل النزاع، ووقفها لكل أشكال التعامل مع البوليساريو".



ويذكر أن زيارة العمل، التي قام بها الوفد المغربي إلى دولة الباراغواي، شملت عقد عدة اجتماعات مع مسؤولين كبار، حيث تباحث الطرفان في اللقاءات التي جمعتهم بمسؤولين بالباراغواي عددا من الملفات الهامة ذات الاهتمام المشترك.



وأوضح البلاغ أن برنامج زيارة الوفد المغربي تضمن "لقاءات مثمرة " مع رئيس الغرفة العليا ورئيس مجلس النواب، ووزير الفلاحة، ونائب وزير الخارجية، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالغرفة العليا ووزير الخارجية سابقا، بالإضافة لاجتماعين هامين مع رئيس لجنة التشريع ومحاربة المخدرات بالغرفة العليا، ووزيرة الخارجية سابقا.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ملا حظة

اليسع أسكلو

ذكر الدكتور سعد الدين العثماني في صفحته على الفايسبوك أنه لم يصدر أي قرار رسمي لحد الآن من دولة الباراكواي بقطع العلا قات مع الكيان الوهمي إذن القضية لا زالت على حالها في انتظار أن يأتي الجديد من دولة الباراكواي

في 29 دجنبر 2013 الساعة 54 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية

خبراء بجنيف يناقشون مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء .. مقترح ذو مصداقية

مقترح الحكم الذاتي هو أفضل اتفاق مقبول لتسوية نزاع الصحراء

سلطات االعيون تطرد مجموعة إسبانية معادية للوحدة الترابية كان هدفها إثارة الفوضى والقلاقل بالصحراء المغربية

فيصل القاسم: الصحراء ملك شرعي للمغرب والنظام الجزائري سقط في أحضان إيران

إعلامي كويتي: قضية الصحراء المغربية ما كان لها من وجود لولا الدور الجزائري

بان كيمون يتراجع عن تصريحاته حول الصحراء المغربية

مبادرة الحكم الذاتي تستجيب لمصالح وانتظارات ساكنة صحراء

إخبار موظفي المينورسو أن الدولة المغربية لن تتحمل كلفة إقامتهم وغير مسؤولة عن أمنهم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة