شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دبلوماسي أمريكي سابق يشيد بدعم الكونغرس الأمريكي للمغرب من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية
    شعب بريس مرحبا بكم         الطلبة في الجزائر يتظاهرون للثلاثاء السادس والعشرين على التوالي             خبير يكشف أسماء ومناصب أبرز القيادات الباقية مع زعيم تنظيم "داعش"             جلالة الملك يتسلم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي             الرباط.. الأمير مولاي رشيد يترأس حفل افتتاح الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 يناير 2014 الساعة 10:14

دبلوماسي أمريكي سابق يشيد بدعم الكونغرس الأمريكي للمغرب من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية








شعب بريس: متابعة



أشاد إدوارد غابرييل، سفير الولايات المتحدة الأمريكية السابق بالرباط، بمصادقة الكونغرس الأمريكي على قانون المالية لسنة 2014، والذي يتضمن، لأول مرة، تخصيص مساعدات لتمويل مشاريع تنموية بالأقاليم الجنوبية للمملكة.


 وعبر الدبلوماسي الأمريكي، في مقال نشره اليوم الاثنين الموقع الإخباري البريطاني (ميدل إيست أونلاين)، عن سعادته بتطابق مواقف الكونغرس والإدارة الأمريكيتين بخصوص قضية الصحراء ودعم المغرب "البلد الحليف" و"الشريك الاستراتيجي" للولايات المتحدة في منطقة تعيش على إيقاع تحولات اجتماعية وسياسية عميقة.
 وأكد  غابرييل، في هذا المقال الذي نشر تحت عنوان "أوباما والكونغرس يدعمان المغرب بخصوص قضية الصحراء"، أن من شأن هذا الدعم ثنائي الأطراف للمملكة، سواء من طرف المشرعين الأمريكيين والبيت الأبيض، أن يساهم في تسوية قضية الصحراء.
 وأضاف أن هذا الدعم، يأتي في أعقاب لقاء القمة الذي انعقد في شهر نونبر الماضي بواشنطن بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي جدد خلاله قائدا البلدين "تشبثهما المشترك بتحسين ظروف عيش ساكنة الصحراء".
 وبعد أن أشار إلى التقدم الديمقراطي الذي راكمه المغرب والاستقرار السياسي الذي تتمتع به المملكة، شدد السفير الأمريكي السابق على الموقف الدائم التي تتبناه واشنطن بخصوص الوحدة الترابية ودعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي في الصحراء، والذي وصفته، في مرات عديدة، بأنه "جدي وواقعي وذو مصداقية".
 وأبرز السيد غابرييل أن دعم الكونغرس والرئيس باراك أوباما للمغرب، يعكس التزام واشنطن الراسخ من أجل التوصل إلى تسوية نهائية لقضية الصحراء، مع دعم الجهود التي تبذلها المملكة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بأقاليمها الجنوبية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية

خبراء بجنيف يناقشون مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

مبادرة الحكم الذاتي في الصحراء .. مقترح ذو مصداقية

مقترح الحكم الذاتي هو أفضل اتفاق مقبول لتسوية نزاع الصحراء

سلطات االعيون تطرد مجموعة إسبانية معادية للوحدة الترابية كان هدفها إثارة الفوضى والقلاقل بالصحراء المغربية

فيصل القاسم: الصحراء ملك شرعي للمغرب والنظام الجزائري سقط في أحضان إيران

إعلامي كويتي: قضية الصحراء المغربية ما كان لها من وجود لولا الدور الجزائري

بان كيمون يتراجع عن تصريحاته حول الصحراء المغربية

مبادرة الحكم الذاتي تستجيب لمصالح وانتظارات ساكنة صحراء

إخبار موظفي المينورسو أن الدولة المغربية لن تتحمل كلفة إقامتهم وغير مسؤولة عن أمنهم





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة