شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تزنيت: ''واقع وآفاق اللغة الأمازيغية بعد الدسترة'' في ضيافة جمعية الفنانة تاباعمرانت
    شعب بريس مرحبا بكم         المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم مذكرته حول النموذج التنموي الجديد             عيد العرش المجيد ..الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك             الجزائر..النيابة العامة تطالب بسجن الصحافي خالد درارني لمدة أربع سنوات             تندوف.. احتجاجات عارمة وأزمة كورونا تشدد الخناق على الانفصاليين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 يونيو 2013 الساعة 12:10

تزنيت: "واقع وآفاق اللغة الأمازيغية بعد الدسترة" في ضيافة جمعية الفنانة تاباعمرانت



صورة توضيحية


شعب بريس - خاص

 

في إطار الاحتفال بالذكرى الثانية لدسترة اللغة الأمازيغية، وبشراكة مع المجلس البلدي، والمجلس الإقليمي وعمالة إقليم تيزنيت، وبتعاون مع مجلس جهة سوس ماسة درعة، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ووزارتي الثقافة والصناعة التقليدية، تنظم جمعية "تايري ن وكال"  ممجموعة من الانشطة الثقافية والفنية يوم 15 يونيو 2013 بمدينة تيزنيت.

 

برنامج هذه السنة سينطلق على الساعة الثالثة بعد الظهر من يوم 15 يونيو 2013، وذلك بتنظيم ندوة فكرية بدار الثقافة بتزنيت تحت عنوان "واقع وآفاق اللغة الأمازيغية بعد الدسترة" والتي سيشارك فيها الاساتذة: عبد اللطيف اوعمو وأحمد الخنبوبي ، و محمد شامي ، و محمد حنداين ، و رشيد الحاحي ، وزايد اشنا فضلا عن مجموعة من الاسماء المهتمة بالامازيغية.


 

كما سينظم حفل تكريم بعض الوجوه التي ساهمت في إغناء اللغة والثقافة الامازيغيتين، وهي اسماء تنتمي إلى مختلف المناطق المغربية حيث سيحضر من الريف كل من الدكتورة ليلى مزيان بن جلون والأستاذ محمد الشامي، ومن الرباط الاعلامية أمينة ابن الشيخ اوتكدورت، ومن الاطلس المتوسط المحجوبي احرضان ومن الجنوب كل من احمد بومزكو والمبدع الحسين بيزكارن..

 

وسيتم تنظيم معرض للكتب الامازيغية واللوحات الفنية التشكيلية بموازاة مع هذا الحدث الثقافي الكبير، الذي سيختتم بحفل فني كبير بمشاركة ألمع نجموم الأغنية الامازيغية كـ الفنانة فاطمة تابعمرانت، و مجموعة تودرت، بالإضافة لنجم الأغنية الأمازيغية بالأطلس عمر بوتمزوعت، و أحواش تيزنيت، والفنان بوشعيب ابعمران.

 

وبشراكة مع مندوبية وزارة التربية الوطنية بتيزنيت ستخصص جمعية تايري ن وكال، التي ترأسها الفنانة والبرلمانية فاطمة شاعو المشهورة باسم تباعمرانت، يوم الجمعية فاتح يوليوز للاحتفال بالأطفال الأيتام حيث سينظم حفل خاص للأطفال الايتام المتفوقين في الدراسة خلال موسم 2012- 2013 مع توزيع جوائز تحفيزية للمتفوقين، وذلك وفقا للأهداف التي رسمتها الجمعية منذ تأسيسها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تفعيل الطابع الرسمي لـ"التعبيرات اللسنية الامازيغية" يمتد على مدى 15 سنة

ملاحظات حول القانون التنظيمي القاضي بالتفعيل الرسمي للأمازيغية

لجنة التعليم تصادق على القانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للامازيغية

البرلمان يُفرج على الأمازيغية !!

تعليم.. أمازيغ يطالبون بتدريس العلوم بالفرنسية

الاحتفال بـ"ينّاير" شكل من أشكال تملّك التاريخ والحضارة الامازيغية

مجلس النواب.. تفعيل الطابع الرسمي للامازيغية على أجندة لجنة التعليم والثقافة والاتصال

قناة تامازيغت والسعي إلى تكريس "اللهجنة"

رأس السنة الأمازيغية أم رأس الأمازيغية؟

تكريس ينّاير كعطلة وطنية بالجزائر ثمرة معركة طويلة وتضحيات جسام وليس منّة من بوتفليقة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة