شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ''إيركام'' ينظم يوما دراسيا لفائدة الطلبة الأساتذة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين
    شعب بريس مرحبا بكم         المستخدمون يشتكون من عيوب في هواتف آيفون الجديدة             ما هي طرق استعادة حاسة الشم بعد التعافي من"كوفيد-19"؟             المجلس العلمي يرفض الاساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام             الزاهيدي تستقيل من هياكل حزب المصباح            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 أبريل 2014 الساعة 17:17

"إيركام" ينظم يوما دراسيا لفائدة الطلبة الأساتذة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين





 

محمد بوداري

 

ينظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، بمقره الكائن بمدينة العرفان، يوما دراسيا لفائدة الطلبة الأساتذة بالمركزين الجهويين لمهن التربية والتكوين بمكناس ومراكش، وذلك يوم 09 أبريل 2014..

 

ويأتي هذا اليوم الدراسي، حسب بلاغ للمعهد توصلنا بنسخة منه، استجابة من المعهد للحاجيات الملحة في مجال دعم التكوين الأساس لفائدة الطلبة الأساتذة الذين يخضعون للتكوين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، مسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولي والابتدائي برسم السنة الدراسية الحالية 2013 – 2014..

 

كما يأتي هذا اليوم الدراسي، سضيف ذات البلاغ، انسجاما مع ما جاء في اتفاقية الشراكة المبرمة بين المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ووزارة التربية الوطنية، ولا سيما ما يتعلق بالمساهمة في تكوين الأطر التربوية الخاصة بتدريس اللغة الأمازيغية..

 

ويهدف هذا اليوم الدراسي، يقول بلاغ المعهد، إلى التعرف على حاجيات وانتظارات الطلبة الأساتذة في مجالات التكوين والبحث الميداني، والمساهمة في دعم تكوينهم الأساس. وينتظم هذا اليوم الدراسي وفق الأنشطة الواردة في البرنامج أسفله.

 

وستخصص الفترة الصباحية من فعاليات هذا اليوم للستقبال المشاركين وإلقاء كلمات افتتاحية لكل من  مسؤولي مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية، وكذا الوحدة المركزية للارتقاء بتدريس اللغة الأمازيغية، بالإضافة إلى كلمة مسؤولي الوحدة المركزية لتكوين الأطر، وكلمة خاصة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمراكش، فضلا عن كلمة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمكناس..

 

بعد ذلك سيكون موعد المشاركين مع مائدة مستديرة حول "ديداكتيك اللغة الأمازيغية"، من تسيير الأستاذ بنعيسى يشو باحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية، يليها عرض يتمحور حول "حال البحث حول  تعليم وتعلم اللغة الأمازيغية بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية"، تلقيه الأستاذة فاطمة أكناو الباحثة بذات المعهد، لتترك الكلمة بعد ذلك للأستاذ بنعيسى يشـــو الذي سيتطرق لموضع " الدراسة الميدانية حول تقويم التعلمات بالمستويين الرابع والسادس ابتدائي: تقديم ومناقشة"، وقد اسندت مهمة تنشيط العرضين الاخيرين للأستاذ امحمد البغدادي مدير مركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية...

 

وستتواصل فعاليات اليوم الدراسي بمائدة مستديرة حول "البحث في تعليم وتعلم اللغة الأمازيغية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين" بمشاركة الأستاذة نزهة بنعتابو والاساتذة عبد الحفيظ ملوكي وحسن بوزيت وعليمو محمد..

 


 ملصق الاعلان عن تنظيم اليوم الدراسي





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

وزارة التربية الوطنية.. الغلاف الزمني لأستاذ مادة اللغة الأمازيغية لم يحدث عليه أي تغيير

الوضعية الوبائية بالمغرب.. إرجاء إصدار بلاغات وزارة الصحة بالامازيغية إلى حين زوال الجائحة!

تفعيل الطابع الرسمي لـ"التعبيرات اللسنية الامازيغية" يمتد على مدى 15 سنة

ملاحظات حول القانون التنظيمي القاضي بالتفعيل الرسمي للأمازيغية

لجنة التعليم تصادق على القانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للامازيغية

البرلمان يُفرج على الأمازيغية !!

تعليم.. أمازيغ يطالبون بتدريس العلوم بالفرنسية

الاحتفال بـ"ينّاير" شكل من أشكال تملّك التاريخ والحضارة الامازيغية

مجلس النواب.. تفعيل الطابع الرسمي للامازيغية على أجندة لجنة التعليم والثقافة والاتصال

قناة تامازيغت والسعي إلى تكريس "اللهجنة"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة