شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تكريم عدد من الأطر التربوية العاملة في مجال تدريس اللغة الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للمدرس
    شعب بريس مرحبا بكم         موراتينوس يعرب عن امتنانه لجلالة الملك لانعقاد القمة العالمية لتحالف الحضارات بالمغرب             الأمم المتحدة.. المغرب ينظم ندوة حول تمويل التغطية الصحية الشاملة             إحباط تهريب 17,5 كلغ من مخدر الشيرا داخل عجلة بباب سبتة             قراءة في الاستقبال الملكي للعثماني واستفساره عن التعديل الحكومي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2015 الساعة 09:54

تكريم عدد من الأطر التربوية العاملة في مجال تدريس اللغة الأمازيغية بمناسبة اليوم العالمي للمدرس





 

شعب بريس- متابعة

تم مساء أمس الأربعاء بمقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالرباط تكريم عدد من الفاعلين التربويين العاملين في مجال تدريس اللغة الأمازيغية، وذلك تقديرا للجهود التي يبذلونها للنهوض بهذه اللغة في مختلف المستويات التعليمية.

 

ويتوخى المعهد من هذا التكريم ،الذي يأتي في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمدرس تحت شعار " أطر تربوية قوية لمجتمعات دائمة"، تشجيع الطاقات المبدعة في مجال تدريس اللغة الامازيغية وكذا المساهمة في تجويد تكوين المدرسين والمدرسات العاملين في هذا المجال.

 

وقد حظي بهذا التكريم الذي دأب المعهد على تنظيمه سنويا كل من السادة أحمد كيكش النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسلا، ومحمد عليمو (أستاذ مكون في اللغة الأمازيغية بمكناس)، وعبد الهادي إمحرف (أستاذ التعليم العالي وباحث بكلية الآداب بتطوان)، وعبد العزيز بوفود (مفتش تربوي ساهم في تأطير عدد من البحوث ذات الصلة باللغة الأمازيغية).

 

كما تم تكريم كل من السيدة سعيدة لقادة (أستاذة اللغة الأمازيغية بمدرسة كوم بتاكلفت بأزيلال )، و السيدين عبد الرحمان الطويل (أستاذ اللغة الأمازيغية ، مؤلف مجموعة من المسرحيات التربوية باللغة الامازيغية موجهة للأطفال)، وعبده لحسن (مدير مدرسة محمد حصار بسلا).

 

وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ الأمين العام للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية السيد الحسين مجاهد المحتفى بهم ،منوها بالمجهودات التي يبذلونها في مجال الرقي باللغة الأمازيغية من خلال البحث والتكوين واشعاع هذه اللغة في مختلف المستويات التعليمية.

 

ويذكر بأنه تم اعتماد الاحتفاء باليوم العالمي للمدرس على إثر توصية مشتركة بين منظمة اليونسكو ومنظمة العمل الدولية تتعلق بأوضاع المدرسين وتحدد إطارا واضحا لحقوقهم وواجباتهم وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمر الحكومات بشأن التربية بباريس في 5 أكتوبر 1966.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تفعيل الطابع الرسمي لـ"التعبيرات اللسنية الامازيغية" يمتد على مدى 15 سنة

ملاحظات حول القانون التنظيمي القاضي بالتفعيل الرسمي للأمازيغية

لجنة التعليم تصادق على القانون التنظيمي لتفعيل الطابع الرسمي للامازيغية

البرلمان يُفرج على الأمازيغية !!

تعليم.. أمازيغ يطالبون بتدريس العلوم بالفرنسية

الاحتفال بـ"ينّاير" شكل من أشكال تملّك التاريخ والحضارة الامازيغية

مجلس النواب.. تفعيل الطابع الرسمي للامازيغية على أجندة لجنة التعليم والثقافة والاتصال

قناة تامازيغت والسعي إلى تكريس "اللهجنة"

رأس السنة الأمازيغية أم رأس الأمازيغية؟

تكريس ينّاير كعطلة وطنية بالجزائر ثمرة معركة طويلة وتضحيات جسام وليس منّة من بوتفليقة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة