شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الجنرال كارتر هام: المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين
    شعب بريس مرحبا بكم         السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية             جلالة الملك يهنئ الرئيس الغابوني ..             أبطال آسيا:حمد الله على رأس التشكيلة المثالية..             هجوم بطائرات بدون طيار على حقل نفطي جنوب شرق السعودية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 28 شتنبر 2012 الساعة 10 : 22

الجنرال كارتر هام: المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين





 

 

 

 


شعب بريس


قال قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا ''أفريكوم''٬ الجنرال كارتر هام٬ إن "المغرب يتوفر على حكومة وقوات عسكرية قويتين ومستقرتين"٬ مما يجعل منه نموذجا يحتذى به.

 

وأضاف الجنرال كارتر هام ، اليوم، خلال لقاء مع الصحافة عقده بمقر السفارة الأمريكية بالرباط حول "آثار وآفاق الأزمة في الساحل حول الأمن الإقليمي والدولي"٬ أن مباحثاته مع المسؤولين العسكريين المغاربة ستتمحور حول التخطيط لتدريبات عسكرية جديدة لقوات "أفريكوم"، كما ستتناول الفرص المتاحة لإجراء المزيد من التدريبات المشتركة وتعزيز التعاون مع المغرب.

 

وأكد الجنرال الأمريكي الذي يقوم بزيارة الى المغرب مرفوقا بنائبة مساعد وزير الدفاع المكلفة بالشؤون الإفريقية٬ أماندا جي دوري٬ في إطار الحوار الأطلسي المنظم من 28 الى 30 شتنبر، أن العلاقات العسكرية بين المغرب والولايات المتحدة هي علاقة شراكة٬ يستفيد منها الطرفان.

 

 معربا عن عزم بلاده على الإبقاء على هذه العلاقات قوية، مبرزا أن المغرب قام بدور طلائعي خلال السنوات الأخيرة في تكوين القادة العسكريين بأفريقيا، مُردفا أن "صوت ودور المغرب سيكونان لا محالة مرحبا بهما في هذا المسار".

 

كما أبرز مساهمة المغرب في تطوير مقاربة محلية لمواجهة المشاكل التي تشهدها المنطقة٬ معربا عن استعداده للتعاون مع المملكة بهذا الخصوص.

 

وبخصوص قضية الصحراء٬ قال الجنرال كارتر هام إن موقف الحكومة الأمريكية بهذا الخصوص واضح٬ ويقوم على أساس دعم مسار الأمم المتحدة٬ وقال "إننا نبحث عن حل دائم وعادل" لهذا النزاع .

 

ومن جهة أخرى٬ أقر بأن الأخطار التي تحدق بالمنطقة أضحت عابرة للحدود٬ مشددا على أن أي توسع لأنشطة (القاعدة) أو (جماعة أنصار الدين) أو أي تنظيم ارهابي أخر سيشكل خطرا على استقرار المنطقة.

 

وفي ما يخص الوضع في شمال مالي٬ أشار إلى أنه ليست هناك أي خطط لتدخل عسكري أمريكي في المنطقة حتى في ما يتعلق بالمساعدة الانسانية٬ معتبرا أن هناك منظمات دولية في وضع أفضل لتقديم المساعدة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هذه هي بعض مشاكل المراهقة وكيفية التعامل معها

الحب في رمضان

عصابة من الملثمين "تقتنص" الفتيات لاغتصابهن داخل غابة بتمارة

الدار البيضاء: الشرطة تعثر على أسلحة ساموراي داخل محل لبيع الأدوات الرياضية

الرميد يقاطع نقابة السعيدي بعد رفع شعار ضده يصفه ب"الحقير"

الشرطة البلجيكية تداهم منزلا بواد زم وتعثر على أموال مسروقة من بنك في بلجيكا

سجين يمتلك أسرار شحنة المخدرات داخل باخرة سمير عبد المولى

طنجة: سعودي ينتحل صفة محامي وينصب على أثرياء مغاربة

سوازيلاند تحظر التنورات القصيرة والملابس الكاشفة للحد من ظاهرة الاغتصاب

اعتقال فرقة أمنية تصور أفلاما خليعة ببرشيد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة