شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة: مستويات مقلقة من حالات السل المقاوم للعقاقير حول العالم
    شعب بريس مرحبا بكم         مراهقة تبيع روحها للشيطان             دراسة: الرجل "الأقل جاذبية" يحقق سعادة أكبر للمرأة             كيف تنقذ هاتفك الذكي إذا وقع منك في الماء؟             دراسة تكشف "خطورة" مصابي كورونا بدون أعراض            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 31 غشت 2012 الساعة 56 : 15

دراسة: مستويات مقلقة من حالات السل المقاوم للعقاقير حول العالم





 

 

 


شعب بريس – رويترز


اكتشف علماء عددا مقلقا من حالات الاصابة بمرض السل الرئوي التي تقاوم ما يصل الى اربعة مضادات حيوية قوية في افريقيا واسيا واوروبا واميركا اللاتينية.

 


ووجد الباحثون خلال دراسة دولية كبيرة نشرت في دورية "لانست" الطبية اليوم الخميس ان معدلات الاصابة بالسل المقاوم للعقاقير اكثر مما كان يعتقد في السابق وتهدد الجهود العالمية لوقف انتشار المرض.

 


وقال سفين هوفنر من المعهد السويدي للسيطرة على الامراض المعدية في تعليق على الدراسة: "اغلب التوصيات الدولية بشأن السيطرة على السل تتعلق بانتشار السل المقاوم للعديد من العقاقير بما يصل الى حوالى خمسة في المئة. والان نواجه انتشارا يزيد عن ذلك عشر مرات في بعض الاماكن حيث ينقل نصف المرضى تقريبا سلالات السل المقاوم للعديد من العقاقير".

 


والسل وباء عالمي اصيب به 8.8 مليون شخص وتسبب في وفاة 1.4 مليون مريض في العام 2010. والسل المقاوم للعقاقير اكثر صعوبة وتكلفة في العلاج من السل العادي وهو اخطر على حياة المريض.

 


وقام الباحثون بدراسة معدلات المرض في كل من استونيا ولاتفيا وبيرو والفلبين وروسيا وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية وتايلاند. وعلاج حتى النوع العادي من السل يتطلب عملية طويلة يتناول فيها المرضى مجموعة من المضادات الحيوية القوية لستة أشهر. ولا يكمل الكثير من المرضى علاجهم بطريقة صحيحة وهذا أحد العوامل التي تسهم في زيادة الأشكال المقاومة للعقاقير.

 


وقال كبير الفريق العلمي في مؤسسة "أيراس"، وهي مؤسسة تعمل على تطوير لقاحات جديدة للوقاية من السل ولا تسعى للربح، توم إيفانز إن الخيارات المتاحة لعلاج السل المقاوم للعقاقير "محدودة وباهظة التكلفة وتنطوي على قدر كبير من المخاطرة". وأضاف في بيان عبر البريد الإلكتروني إن تكاليف علاج السل المقاوم للعقاقير يمكن أن تزيد 200 مرة عن علاج السل العادي كما أن العلاج يمكن أن يسبب آثارا جانبية حادة كالإصابة بالصمم واضطرابات ذهنية ويمكن أن يستغرق استكماله عامين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هذه هي بعض مشاكل المراهقة وكيفية التعامل معها

الحب في رمضان

عصابة من الملثمين "تقتنص" الفتيات لاغتصابهن داخل غابة بتمارة

الدار البيضاء: الشرطة تعثر على أسلحة ساموراي داخل محل لبيع الأدوات الرياضية

الرميد يقاطع نقابة السعيدي بعد رفع شعار ضده يصفه ب"الحقير"

الشرطة البلجيكية تداهم منزلا بواد زم وتعثر على أموال مسروقة من بنك في بلجيكا

سجين يمتلك أسرار شحنة المخدرات داخل باخرة سمير عبد المولى

طنجة: سعودي ينتحل صفة محامي وينصب على أثرياء مغاربة

سوازيلاند تحظر التنورات القصيرة والملابس الكاشفة للحد من ظاهرة الاغتصاب

اعتقال فرقة أمنية تصور أفلاما خليعة ببرشيد





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة