شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ فضل شاكر يرتد عن شيخه الأسير! (+فيديو)
    شعب بريس مرحبا بكم         لقاح كورونا.. المغرب يطمح إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير إلى إفريقيا             إطلاق آلية جديدة اختبارات كورونا السريعة بالدار البيضاء             بنشعبون.. على القطاع الخاص أن يستثمر وألا ينتظر من الدولة القيام بكل شيء             سجناء ينفذون واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في الولايات المتحدة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 مارس 2015 الساعة 14:04

فضل شاكر يرتد عن شيخه الأسير! (+فيديو)





 

شعب بريس- متابعة

 

ظهر المطرب فضل شاكر حليق الذقن في هندام عصري عقب تجربة مثيرة ومأساوية هجر خلالها الفن مستبدلا الميكروفون ببندقية كلاشنكوف، وجمهوره المسالم بعصبة مسلحة.

 

وأجرت قناة تلفزيون "إل بي سي أي" مقابلة مع الفنان فضل شاكر الذي كان اعتزل الغناء والحياة المدنية عام 2012 وانضم إلى جماعة متشددة متبنيا أفكارها ومواقفها، بل وحمل السلاح مع أفرادها، كما ظهر ذلك في تسجيلات مصورة.

 

وأعلن شاكر خلال المقابلة التي أجريت معه في منزله في مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا، رغبته في العودة إلى "حياته الطبيعية"، نافيا مشاركته في القتال ضد الجيش أو التحريض ضده، لافتا إلى أن هناك من ينتحل شخصيته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 


 

ووصف فضل شاكر، واسمه الأصلي فضل عبد الرحمن شمندر، ارتباطه بجماعة أحمد الأسير المتشددة، بأنها مجرد تعاطف، والعلاقات بينه وبين قائدها، الشيخ الذي كان شاكر أحد مريديه، بالسيئة جدا قبل أحداث "عبرا" الدامية.

 

وكانت بلدة "عبرا" القريبة من مدينة صيدا شهدت اشتباكات عنيفة في يونيو عام 2013 بين أنصار الأسير المسلحين وقوات الجيش، تمكنت الأخيرة من حسمها بخسائر كبيرة تمثلت في مقتل 18 جنديا وجرح 100 آخرين، مقابل مقتل 11 من أنصار الأسير.

 

وجاء قرار الفنان بالعودة عن طريق التطرف بعد وقت قصير من إصدار المحكمة العسكرية في لبنان حكما غيابيا بالإعدام ضده وضد أحمد الأسير، قائده الروحي السابق الفار من وجه العدالة وآخرين.

 

أحد أسباب صدور حكم الإعدام بحق شاكر، ظهوره في تسجيل شريط فيديو، عُد ما ورد فيه اعترافا بقتل 2 من الجنود اللبنانيين حيث قال: "قتلنا منكم فطيستين".

 

 فضل شاكر أقر حينها بأنه قاد وتكفل بمجموعة من الشباب الجدد من أنصار الأسير وصل عددهم إلى 200 قبل شهرين من أحداث عبرا الدامية.

 

 وقال في مقابلة خاصة أجرتها معه صحيفة "العربي الجديد"، حين كان متواريا عن الأنظار عقب أحداث بلدة عبرا "أعتقد أن الله وضعني على هذه الطريق لأعلن توبتي، فالمجد والشهرة كذبة كبيرة".

 

لكن من غير المعروف، حتى الآن إلى أي حد ستكون طريق فضل شاكر سالكة نحو الحياة الطبيعية، خاصة مع وجود مواد موثقة بالصوت والصورة لتصريحاته النارية وحمله للسلاح، ناهيك عن صدور حكم قضائي غيابي ضده بالإعدام.






تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- على اسلامتك.

مواطن مغربي

أهلا بك من جديد في رحاب الانسانية والحياة الطبيعية بعيدا عن عفن التطرف. وأهلا بك عند رجوعك للملايين من جمهورك في الوطن العربي. المرجو أن ترجع أيضا لتمتعنا بصوتك المتميز الذي يعتبر من أندر الاصوات في تاريخ الموسيقى العربية لانه من غير الطبيعي ان نجد إنسان سوي ولازال في قمة عطائه الفني أو الفكري أو الرياضي أو في اي ميدان مهما كان، أن ينسحب و يعتزل اللهم إلا إذا كان داك الشخص قد شاخ وهرم وعطائه قد تقلص بشكل كبير مثل ماوقع لأحد الفنانين القدامى عندنا.
لاحظوا جيدا في بلد كمصر مثلا بلد الفن والفنانين نجد ان جل الفنانات المشهورات اللواتي تحجبن واعتزلن الفن بصفة نهائية لم يفعلن ذلك سوى عندما دهب جمالهن وعطائهن أمام فنانات اخريات لازلن في اوج شبابهن؟

في 09 مارس 2015 الساعة 06 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قرار تاريخي غير مسبوق..المغرب سيشرع في تدريس الثقافة اليهودية المغربية في المدارس

أغنية “خويي”.. الحكم على لطيفة رأفت بـأداء أكثر من 241 مليون سنتيم كتعويض لعائلة الراشدي

"رجال الصحراءّ" على القناة الثانية بعد أن حقق نجاحا عالميا وأغضب أعداء الوطن

الفرق الغنائية والموسيقية الحسانية ترفض الإهانة

حفل فني متميز لـ"الديفا" رايموند البيضاوية في الصويرة +فيديو

تكريم الفنان الشعبي بنعمر الزياني في مهرجان الاندلسيات بالصويرة +فيديو

الأندلسيات الأطلسية.. الجمهور يستمتع بصوت سوزان هروش+ فيديو

الصويرة.. فعاليات مهرجان الأندلسيات الأطلسية+ فيديو

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة