شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ مهرجان موازين: باربارا هندريكس تحيي حفلا فنيا يوم 2 يونيو المقبل بالمسرح الوطني محمد الخامس
    شعب بريس مرحبا بكم         اللقاح الصيني ..كل شيء عن عملية تطعيم المغاربة ضد كورونا             لقاح كورونا.. المغرب يطمح إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير إلى إفريقيا             إطلاق آلية جديدة اختبارات كورونا السريعة بالدار البيضاء             بنشعبون.. على القطاع الخاص أن يستثمر وألا ينتظر من الدولة القيام بكل شيء            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 16 مارس 2015 الساعة 10:59

مهرجان موازين: باربارا هندريكس تحيي حفلا فنيا يوم 2 يونيو المقبل بالمسرح الوطني محمد الخامس





 

شعب بريس – متابعة

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن المغنية باربارا هندريكس، إحدى أشهر أيقونات موسيقى "البلوز"، ستحيي يوم 2 يونيو المقبل رفقة مجموعتها الموسيقية حفلا فنيا تحت شعار "بلوز أينما ذهبت" بالمسرح الوطني محمد الخامس في إطار الدورة الرابعة عشر لمهرجان موازين إيقاعات العالم التي تنظم من 29 ماي إلى 6 يونيو 2015.

 

وأشارت الجمعية، في بلاغ، إلى أن هندريكس، التي ولدت سنة 1948 بأركانساس بالولايات المتحدة الأمريكية، ارتبطت منذ بداية مسيرتها الفنية بموسيقى "البلوز - جاز". وبدأت المغنية المشهورة بترديد الأناشيد الإنجيلية في إحدى كنائس المدينة التي رأت فيها النور.

 

وانطلاقا من سنة 1974، حازت باربارا شهرة عالمية بأدائها المتميز في كبريات مسارح الأوبرا الأمريكية والعالمية مثل أوبرا سان فرانسيسكو، وأوبرا باريس، وأوبرا نيويورك، وأوبرا "كافنت غاردن" بلندن، و"لاسكالا دي ميلانو".

 


 

وبعد الشهرة التي حققتها في مسارح الأوبرا، عادت سنة 1994 إلى موسيقى الجاز مؤدية موسيقى "بلوز" لتغوص في جذور هذا النوع الموسيقي يشجعها في ذلك كلود نوبس، مؤسس مهرجان مونترو. وكان نوبس أول من دعا هندريكس إلى الاشتغال بموسيقى الجاز.

 

وتعد أغاني هندريكس حاليا من القطع الأكثر مبيعا في العالم. وسجلت المغنية الأمريكية مع شركتي "سوني" و"دكا" أزيد من 80 أسطوانة. وما بين 1983 و2004، سجلت أزيد من 50 أسطوانة بشكل حصري لتسجيلات "إ أم آي كلايسكس"، لتطلق سنة 2006 شركة التسجيلات الخاصة بها باسم "أرتي فيروم".

 

وباربرا هندريكس هي سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقد تولت هذا المنصب لأطول فترة. وتقديرا لالتزامها البارز، منحت في عام 2002 لقب السفيرة الفخرية للنوايا الحسنة لمدى الحياة لتصبح سفيرة المفوضية الوحيدة من المشاهير التي تحظى بهذا اللقب.

 

وشكل مهرجان (موازين إيقاعات العالم)، منذ سنة 2001، موعدا لا محيد عنه في الساحة الموسيقية المغربية والدولية. ففي كل سنة، ومع نهاية شهر ماي، تعيش العاصمة الرباط على إيقاع ألوان موسيقية منفتحة على كافة أنحاء العالم، بفضل برمجة غنية ومتفردة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قرار تاريخي غير مسبوق..المغرب سيشرع في تدريس الثقافة اليهودية المغربية في المدارس

أغنية “خويي”.. الحكم على لطيفة رأفت بـأداء أكثر من 241 مليون سنتيم كتعويض لعائلة الراشدي

"رجال الصحراءّ" على القناة الثانية بعد أن حقق نجاحا عالميا وأغضب أعداء الوطن

الفرق الغنائية والموسيقية الحسانية ترفض الإهانة

حفل فني متميز لـ"الديفا" رايموند البيضاوية في الصويرة +فيديو

تكريم الفنان الشعبي بنعمر الزياني في مهرجان الاندلسيات بالصويرة +فيديو

الأندلسيات الأطلسية.. الجمهور يستمتع بصوت سوزان هروش+ فيديو

الصويرة.. فعاليات مهرجان الأندلسيات الأطلسية+ فيديو

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة