شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الصويرة: الدورة 15 لـ''ربيع الإليزيه'' تحتفي بعباقرة الموسيقى الكلاسيكية الالمانية ببيتهوفن وشومان و
    شعب بريس مرحبا بكم         بنشعبون.. على القطاع الخاص أن يستثمر وألا ينتظر من الدولة القيام بكل شيء             سجناء ينفذون واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في الولايات المتحدة             كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته             عملية احتيال على "واتس آب" تحظر حسابك وتسمح للغرباء بقراءة محادثاتك!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 16 مارس 2015 الساعة 15:50

الصويرة: الدورة 15 لـ"ربيع الإليزيه" تحتفي بعباقرة الموسيقى الكلاسيكية الالمانية ببيتهوفن وشومان و





 

 

شعب بريس- خاص

 

تحتضن مدينة الصويرة، ما بين 23 و26 أبريل المقبل، فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمهرجان "ربيع الموسيقى الكلاسيكية"، حسب ما افاد به بلاغ صادر عن جمعية "الصويرة موكادور" المنظمة للمهرجان..

 

وأوضح بلاغ الجمعية، الذي توصلت شعب بريس بنسخة منه اليوم، أن هذه الدورة ستحتفي بموسيقى عباقرة الموسيقى الكلاسيكية الالمانية: بيتهوفن وشومان وبراهمز، وذلك من خلال 12 حفلا موسيقيا.

 

و على مدى أربعة أيام، سيحتفي "ربيع الإليزيه" بثلاثة من كبار وأشهر مؤلفي الموسيقى بالمدرسة الكلاسيكية الألمانية وهم الموسيقار الأسطورة بيتهوفن، ذلك المبدع الذي كان له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية وإيصالها إلى أعلى درجات كمالها، وكذا إعطاء الانطلاقة لسنوات "شومان" و"براهمز" اللذين يعدان من فطاحلة العصر الرومانسي، حسب ما جاء في بلاغ الجمعبة المنظمة..

 

واختار القائمون على المهرجان نخبة لامعة من جيل فتي لإحياء موسيقى العظماء خلال الـ12 سهرة المبرمجة طيلة أيام المهرجان، حيث سيفتتح هذه الدورة، الرباعي "إرمس" بعزف أقوى وأروع المقطوعات الرومانسية، حيث لاقت آخر تسجيلاته المهداة لشومان، نجاحا باهرا. كما سيكون الجمهور على موعد مع كونشرتو بيتهوفن البيانو والكمان وشيلو، يحييه ثلاثي من المواهب الفتية الباهرة، عازف الشيلو "مارك كوباي" إلى جانب عازف البيانو "إسماعيل ماركان" وعازف الكمان "ديفيد بيترليك"، الحاصل على الكثير من الجوائز الدولية.

 

ويحضر من البيرو، الشقيقان المبدعان «ديفيد» و«ألكسندر كاسترو بالبي» اللذان يحضران من أجل المشاركة وإمتاع الجماهير بتحفة من كونشرتو ثنائي لبراهمز.

 

ويعود الجوق الفيلارموني المغربي من جديد إلى منصة مدينة الرياح ويحتفي هو الآخر بالعمالقة بتهوفن وبراهمز، حيث يقترح عرض قصة "أوبرا توسكا" للمؤلف الإيطالي العالمي "بوتشيني"، وعرض آخر يدور حول "بورغي وبس" لمؤلفها الأميركي "جورج غيرشيون".

 

ويرافق الأوركسترا عدد من أهم الأصوات الأوبرالية أمثال، إكسال فانيو، لويس زيتون وادوين فارديني. وكما دأب على ذلك كل سنة، سيحتفي المهرجان بالمواهب المغربية المتألقة، من خلال صباحيات ربيع موسيقى الإليزيه التي ستستقبل أيضا فقرات سيقدمها بعض أطفال مشروع "مزايا" إلى جانب "يانيس بن عبد الله»" الذي سيخصص إحدى الصبحيات للتغني بجمال وعطاء نهر الدانوب.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قرار تاريخي غير مسبوق..المغرب سيشرع في تدريس الثقافة اليهودية المغربية في المدارس

أغنية “خويي”.. الحكم على لطيفة رأفت بـأداء أكثر من 241 مليون سنتيم كتعويض لعائلة الراشدي

"رجال الصحراءّ" على القناة الثانية بعد أن حقق نجاحا عالميا وأغضب أعداء الوطن

الفرق الغنائية والموسيقية الحسانية ترفض الإهانة

حفل فني متميز لـ"الديفا" رايموند البيضاوية في الصويرة +فيديو

تكريم الفنان الشعبي بنعمر الزياني في مهرجان الاندلسيات بالصويرة +فيديو

الأندلسيات الأطلسية.. الجمهور يستمتع بصوت سوزان هروش+ فيديو

الصويرة.. فعاليات مهرجان الأندلسيات الأطلسية+ فيديو

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة