شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تشييع جثمان الممثلة فاطمة بنمزيان بمقبرة الشهداء
    شعب بريس مرحبا بكم         اللقاح الصيني ..كل شيء عن عملية تطعيم المغاربة ضد كورونا             لقاح كورونا.. المغرب يطمح إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير إلى إفريقيا             إطلاق آلية جديدة اختبارات كورونا السريعة بالدار البيضاء             بنشعبون.. على القطاع الخاص أن يستثمر وألا ينتظر من الدولة القيام بكل شيء            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 14 ماي 2015 الساعة 22:03

تشييع جثمان الممثلة فاطمة بنمزيان بمقبرة الشهداء



ارشيف


شعب بريس- متابعة

تم، بعد صلاة عصر اليوم الخميس بالرباط، تشييع جثمان الممثلة المسرحية فاطمة بنمزيان، التي لبت داعي ربها صباح اليوم، عن سن تناهز 71 سنة، بعد صراع طويل مع المرض.

 

وبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد الشهداء بالرباط، نقل جثمان الراحلة إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء حيث ووري الثرى، في موكب جنائزي مهيب حضره، على الخصوص، أفراد أسرة الفقيدة، ووزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، وعدد من الفنانين والممثلين، وشخصيات أخرى تنتمي إلى عالم الثقافة والفكر، وجمهور من عشاق ومحبي الفنانة الراحلة، وأقارب وزملاء وأصدقاء الراحلة ورفاقها في مسيرتها الفنية الحافلة.

 

وتوجه الحاضرون، بهذه المناسبة الأليمة، التي تليت فيها آيات بينات من الذكر الحكيم، إلى الله العلي القدير بأن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته التي لا تقاس، وأن يشملها بمغفرته ورضوانه، وأن يجعل مثواها فسيح جنانه، وأن يثيبها الجزاء الأوفى عما أسدت لوطنها في المجال الفني من خدمات جليلة ومن إسهام قوي في ريبرتوار المسرح والتمثيل وكذا في تكوين أجيال متعاقبة من الممثلين ورواد الخشبة.

 

 


 

 

وفي تصريح قال محمد أمين الصبيحي، وزير الثقافة، إن الوسط الفني المغربي عامة والمسرحي خاصة فقد برحيل الفنانة المقتدرة فاطمة بنمزيان أحد أعلامه وأسمائه الكبرى، مذكرا بأنها انخرطت مبكرا في العمل الفني عبر مختلف المنابر من مسرح وإذاعة وتلفزيون وسينما، واشتغلت وتألقت ضمن الرعيل الأول المؤسس للحركة الدرامية الوطنية.

 

وقال محمد بن حساين، مدير المسرح الوطني محمد الخامس، إن المسرح المغربي بكل تلاوينه يفقد برحيل الفنانة بنمزيان أحد أسمائه البارزة، فنانة مناضلة كانت من الأوائل الذين أثثوا المشهد الفني المسرحي الوطني، ورفعوا مشعل فن الركح.

 

من جهته، قال رئيس النقابة المغربية لمحترفي المسرح، مسعود بوحسين، إن الفنانة الراحلة كانت من بين الفنانات الرائدات في المجال المسرحي، والتمثيل الإذاعي والدرامي بصفة عامة، إنسانة خلوقة حنونة ومحبة للمجال الفني، وتميزت بعلاقاتها الإنسانية الطيبة وبحرصها الكبير على التلاحم بين الفنانين، معتبرا أن فقدانها ليس فقط فقدان فنانة كبيرة ولكن هو كذلك فقدان لإنسانة ومناضلة في المجال الفني.

 

وقال الممثل عزيز موهوب، وعلامات التأثر بادية على محياه، إن الراحلة تركت رصيدا زاخرا في مجال التمثيل والتشخيص والتأليف، فقد كانت فنانة كبيرة ذات حضور وازن، مجتهدة ودؤوبة في عملها، وأختا ناصحة ومربية فنية موجهة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

قرار تاريخي غير مسبوق..المغرب سيشرع في تدريس الثقافة اليهودية المغربية في المدارس

أغنية “خويي”.. الحكم على لطيفة رأفت بـأداء أكثر من 241 مليون سنتيم كتعويض لعائلة الراشدي

"رجال الصحراءّ" على القناة الثانية بعد أن حقق نجاحا عالميا وأغضب أعداء الوطن

الفرق الغنائية والموسيقية الحسانية ترفض الإهانة

حفل فني متميز لـ"الديفا" رايموند البيضاوية في الصويرة +فيديو

تكريم الفنان الشعبي بنعمر الزياني في مهرجان الاندلسيات بالصويرة +فيديو

الأندلسيات الأطلسية.. الجمهور يستمتع بصوت سوزان هروش+ فيديو

الصويرة.. فعاليات مهرجان الأندلسيات الأطلسية+ فيديو

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة