شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ موازين.. جاميروكواي يستقطب جمهورا عريضا
    شعب بريس مرحبا بكم         غواتيمالا تدعم حلا يحترم السيادة الوطنية في الصحراء المغربية             اعتقال مغاربة تورطوا في عمليات تهريب الأطفال             الجزائر.. الشعب يردّ بقوة على قرارات قايد صالح ويفشل مخططاته             مسؤول امني.. انخفاض في مؤشر الجريمة بالمغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 يونيو 2018 الساعة 09:42

موازين.. جاميروكواي يستقطب جمهورا عريضا



الفنان البريطاني جاميروكواي


 

شعب بريس- متابعة

مرة أخرى، استطاع جمهور مهرجان موازين أن يُسقط دعوات أصحاب المقاطعة الذين يكرهون الفن وكل ما له ارتباط بالحياة، وذلك من خلال حضوره الوازن والمكثف في حفل الفنان البريطاني جاميروكواي، الذي ابهر غناء، وعزفا وأداء أمس الأحد بمنصة السويسي، في إطار الدورة الـ17 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

 

واستقبل جاي كاي الجمهور المغربي  بعبارات "سلام موروكو، هيلو بيبول"، قبل أن يفتتح حفلا عالميا على إيقاعات الفانك والبوب والجاز عجّ بالحركة والإيقاعات، محفوفا بخمسة عازفين وكورال نسائي يتمتع بحرفية فنية عالية.

 

والهبت المجموعة بقيادة جاي كاي الذائع الصيت، ، لما يقارب الساعتين، حماسة جماهير غصت بها جنبات منصة السويسي، هذا الفضاء الذي أضحى وجهة لألمع نجوم العالم، بلا منازع .

 

أغنية تلو الأخرى، لم يكن هذا النجم البريطاني يتوقف إلا لأخذ جرعة ماء، يذرع المسرح جيئة وذهابا في حماس ظاهر، يتفاعل مع الفرقة الموسيقية حينا، ومع الجماهير حينا آخر، م رددا "سعيد بالتواجد هنا.. شكرا على حضوركم" .

 

وهكذا قدم جاميروكواي، الذي كان يرتدي قبعة غريبة من وحي الإلكترو، باقة من أشهر أغانيه بدءا بـ"كوسميك غيرل" الأكثر طلبا من قبل الجمهور، "ناو وي آر ألون"، و "يو غيف مي سامثيتغ"، و"وين يو غانا لورن" وغيرها من إبداعاته الموسيقية .

 

لقاء جاميروكواي كان الأول من نوعه بالجمهور المغربي، لكنه لن يكون الأخير لا محالة، حظي بتجاوب كبير، وتفاعل باد مع لون موسيقي من بين الأكثر شيوعا في العالم.

 

وكان النجم البريطاني قد أعرب في لقاء صحفي قبيل هذا الحفل عن حماسته للقاء الجمهور المغربي، ولم يخلف الوعد الذي أعطاه بتقديم حفل عالمي ، معتبرا أن الغناء في مهرجان موازين إيقاعات العالم ، "محطة هامة" في الأجندة الفنية للمجموعة.

 

وتمكن جاميروكواي بفضل شخصيته الكاريزمية وفرقته المتمرسة في العزف على القيتارة والكمان وآلة الباس والأورغ، من فرض أسلوبه المتميز ، إذ عكس هذا النجاح مبيعات هذا الفنان ومجموعته والتي بلغت أزيد من 35 مليون ألبوم عبر العالم مما زاد من ألقه ووسع رقعة محبي فنه .

 

على غرار الدورات السابقة، يعد مهرجان موازين إيقاعات العالم (من 22 إلى 30 يونيو) في طبعته السابعة عشر أن يجعل من مدينتي الرباط وسلا، محطة لقاء واحتفال ومتعة ، يتقاسم فيها الجمهور المولع بالموسيقى والفنانين ضيوف المهرجان ، لحظات تعكس أسمى قيم الانفتاح والتسامح والسلام التي تتعتبر خيارا أساسيا للمهرجان واعتمدها كشعار له منذ ولادته .

 

ولأن موازين رسم له أهدافا تسمو بالفن وتحقق الاشعاع للمغرب، فإنه يخصص في كل دورة مساحة هامة للموسيقى المغربية ، ويفرد لها أكثر من نصف برمجته للمواهب الوطنية التي تمكنت من إيجاد موطئ قدم في الساحة الفنية المغربية والعربية ليتحقق لها اللقاء بالجماهير بشكل مباشر وتقول كلمتها .

 

فهذا الموعد الفني الكبير الذي يحمل قيم السلام والانفتاح واحترام الآخر، يفتح للجمهور الواسع المجال للاستمتاع بنحو 90 في المائة من الحفلات الموسيقية خاصة تلك التي تقام في منصات بالهواء الطلق مجانا .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو

سعاد هلالي.. الشغف بالحلي الأمازيغية وراء إنتاج "تازرزييْت"

إفتتاح معرض حول التسامح والتعايش بالمغرب +صور

قراءة في كتاب "كسرة خبز" للأستاذ حسن إبراهيمي

حسن إبراهيمي يتقاسم "كسرة خبز" مع القراء

وفاة حميد الزهير صاحب يامراكش يا سيدي كل فارح بيك

وفاة الشاعر الكبير علي الصقلي مبدع كلمات النشيد الوطني المغربي

دبي.. الطفلة المغربية مريم امجون تُتوج بجائزة "تحدي القراءة العربي" +فيديو

أيقونتا الفن الشعبي في حفل مشترك ألهب حماس الجمهور بالصويرة + فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة