شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ نيسكا: اعتلاء منصة موازين شرف عظيم ومتعة كبيرة
    شعب بريس مرحبا بكم         استلهام نموذج تنموي جديد فكرة ملكية مستوحاة من تشخيص الواقع ودراسته             تعديل الحكومة.. هل يفتتح العثماني مشاوراته اليوم؟             العثور على بقايا لحوم حمير بالدار البيضاء             ترامب يعلن أنه مختار من الله لخوض الحرب التجارية ضد الصين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 يونيو 2018 الساعة 22:32

نيسكا: اعتلاء منصة موازين شرف عظيم ومتعة كبيرة





 شعب بريس- متابعة

أكد فنان الراب الفرنسي، ذو الأصول الكونغولية، نيسكا، اليوم الاثنين بالرباط، أن "اعتلاء منصة السويسي التي نصبت في إطار مهرجان موازين- إيقاعات العالم أمام جمهور غفير شرف عظيم ومتعة كبرى".

 

وأبرز نيسكا، في مؤتمر صحفي انعقد قبل الحفل المزمع تنظيمه في إطار الدورة ال17 للمهرجان، أنه قدم إلى مهرجان موازين السنة الماضية لحضور حفل مغني الراب الشهير "بوبا" ، مشيرا إلى أن ذلك أذكى حماسه للمشاركة في المهرجان ومنحه فكرة حول كيفية سير الحفل.

 

وسجل الفنان الفرنسي أنه اهتدى إلى شريطه الشهير "ريزو" (شبكات) بشكل غريزي ، موضحا أن تعبير "بولولو" الشهير الذي حمله العمل هو وليد سحر الاستوديو، وهو نوع من الإيقاعات تصدر تلقائيا وتشتهر بين ليلة وضحاها.

 

وبالعودة إلى ترشحه في الفئة الدولية من "البيت" (جوائز بلاك إنترتينمنت تيليفيجن)، والتي تكرم في المقام الأول الفنانين الأميركيين من ذوي الأصول الإفريقية وبعض الأقليات الأخرى، أكد نيسكا أن فن "الراب" الفرنسي في تطور مستمر في الوقت الحالي وقد بدأ في تخطي بعض الحدود، معربا عن أمله في أن يستمر هذا الانتشار وأن يبلغ أبعد مدى.

 

وفي معرض رده على سؤال حول إمكانية اعتلائه المسرح إلى جانب مغني الراب "دامسو"، الذي سيقدم حفلا غنائيا الليلة على نفس المنصة، أوضح مغني الراب أنه على الرغم من عدم اتفاق مسبق على الظهور معا، إلا أن الموسيقى لا تعرف حدودا وأنه من الممكن أن يلتقيا على الخشبة الليلة إرضاء للجمهور.

 

وقال نيسكا، وهو فنان متعدد المواهب والمؤثرات الموسيقية لا سيما منها فن "الراب" الأمريكي وفن "الراب" الفرنسي والموسيقى الكونغولية، إنه على الرغم من وجود بعض الكلمات التي تعنبر "شديدة اللهجة" في موسيقى "الراب"، إلا أنه من الضروري استخدامها "بأسلوب رقيق وجميل".

 

ويرى الفنان الفرنسي في رقصته الشهيرة "الشارو"، التي يقوم لاعب كرة القدم "بليز ماتويدي" بأدائها عقب تسجيل كل هدف، "شرف ا" له، مؤكدا أن تلك الرقصة لم تتعد كونها رقصة أصدقاء وأنه لم يتوقع أن تحصد كل تلك الشهرة.

 

وستانيسلاس دينغا بينتو، الشهير فنيا ب"نيسكا"، هو مغني "راب" ازداد في 6 أبريل من سنة 1994. اشترك بعمل فني في سنة 2015 مع المغني "ميتغ غيمس" في عمل فني بعنوان "سابي كوم جامي" كان انطلاقته في عالم الشهرة، ثم بفضل أغنيته الشهيرة "ريزو" حصد جائزة أغنية صيف 2017 ليعتلي بذلك المرتبة الأولى على قائمة أفضل الأغاني المنفردة، توب شازام، توب يوتوب، وتوب ستريمينغ أمام أغنية الهيت العالمية ديسباسيتو.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو

سعاد هلالي.. الشغف بالحلي الأمازيغية وراء إنتاج "تازرزييْت"

إفتتاح معرض حول التسامح والتعايش بالمغرب +صور

قراءة في كتاب "كسرة خبز" للأستاذ حسن إبراهيمي

حسن إبراهيمي يتقاسم "كسرة خبز" مع القراء

وفاة حميد الزهير صاحب يامراكش يا سيدي كل فارح بيك

وفاة الشاعر الكبير علي الصقلي مبدع كلمات النشيد الوطني المغربي

دبي.. الطفلة المغربية مريم امجون تُتوج بجائزة "تحدي القراءة العربي" +فيديو

أيقونتا الفن الشعبي في حفل مشترك ألهب حماس الجمهور بالصويرة + فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة