شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ موازين.. جمهور نجاة عتابو وعبيدات الرمى يحضر بقوة إلى منصة سلا
    شعب بريس مرحبا بكم         السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية             جلالة الملك يهنئ الرئيس الغابوني ..             أبطال آسيا:حمد الله على رأس التشكيلة المثالية..             هجوم بطائرات بدون طيار على حقل نفطي جنوب شرق السعودية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 28 يونيو 2018 الساعة 09:36

موازين.. جمهور نجاة عتابو وعبيدات الرمى يحضر بقوة إلى منصة سلا



الفنانة نجاة عتابو فوق منصة سلا امس الاربعاء


 

شعب بريس- خاص

حجّ آلاف الجماهير من محبي الفن والموسيقى، أمس الاربعاء، إلى منصة سل لحضور الحفل الرائع الذي احيته المطربة الشعبية نجاة عتابو ومجموعة عبيدات الرمى والفنان مصطفى الصحراوي..

 

وبعد عرض رائع لكل من الفنان مصطفى الصحراوي ومجموعة عبيدات الرمى، التي كانت مرفوقة بمجموعة افريقية،  صعدت "ديفا" الاغنية الشعبية منصة سلا لتتحف الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة بوصلة فنية ادت فيها العديد من روائعها التي يحفظها المغاربة والتي رددها معها محبوها الذين لم ظلوا اوفياء لفنها، وهو ما شكل نكسة أخرى لدعاة مقاطعة موازين الذين اجتروا ذيول الخيبة بعد ان فشلت دعواتهم المقيتة..

 

وخلال ندوة صحفية عقدت أمس الأربعاء بالرباط  قبيل الحفل الذي أحيته بمنصة سلا، في إطار مشاركتها في الدورة ال17 من مهرجان موازين، أكدت الفنانة المغربية نجاة عتابو أن المهرجانات الفنية، على غرار مهرجان موازين - إيقاعات العالم، تعد فضاء للاكتشاف والالتقاء ، معبرة عن امتعاضها من عدم دعوة المهرجانات العربية للفنانين المغاربة.

 

وأوضحت الفنانة المغربية، ردا على سؤال حول قلة تواجد الفنانين المغاربة في الشرق، أن القائمين على المهرجانات بالمغرب، يقومون بدعوة الفنانين العرب والغربيين، في حين أن البلدان العربية لا تقوم بدعوة الفنانين المغاربة لمهرجاناتها.

 

وأبرزت "ديفا" الأغنية الشعبية ، التي أعلنت أنها ستحيي عدة حفلات بأوروبا ، وكتدا، والولايات المتحدة الأمريكية ، أنه " لم تتم دعوتي مطلقا لأي مهرحان سواء بلبنان أو مصر"، مستبعدة بشكل قاطع أن تكون صعوبة اللهجة المغربية هي السبب وراء ذلك.

 

وفي حديثها عن الأغنية المغربية العصرية، أكدت عتابو، أن المغرب يزخر ب"إمكانيات مهمة ومتنوعة "، لكن ينقصه "القليل من العمل"، ليتمكن من التطور والانتشار خارج حدود المملكة.

 

وعن التطورات التي تعرفها الأغنية المغربية، أكدت نجاة عتابو، أنه من الضروري بالنسبة للأغنية وفناني جيلها ، مواكبة هذه الطفرة النوعية التي يعرفها المشهد الفني، دون التخلي عن الأصالة والتراث المغربي.

 

وبخصوص مشروع فيلم عن سيرتها الذاتية، كانت أعلنت عنه في وقت السابق، قالت عتابو إن نص السيناريو قد اكتمل ، وأنها حصلت على موافقة مبدئية، لكن العمل لم يبدأ بعد.

 

وقد وعدت الفنانة المغربية جمهور موازين إيقاعات العالم ، بتقديم حفل متميز ، ومفاجآت كبيرة للجمهور السلاوي مفاجآت .

 

وقد اشتهرت نجاة عتابو، وهي من مدينة الخميسات، إذ تعتبر المغنية والملحنة وكاتبة الأغاني، التي اشتهرت في الثمانينات بأغانيها الشعبية، حتى صارتمن أعمدة الأغنية الشعبية المغربية، حيث تتوفر هذه الفنانة على قاعدة جماهيرية كبيرة.

 

ويزخر تاريخها الفني بعدة ألبومات وأغاني حققت نجاحا باهرا في المغرب، على راسها "هاذي كذبة باينة"، و"شوفي غيرو".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة

الفنانة المغربية الكبيرة عزيزة جلال تعود للغناء+ الفيديو

سعاد هلالي.. الشغف بالحلي الأمازيغية وراء إنتاج "تازرزييْت"

إفتتاح معرض حول التسامح والتعايش بالمغرب +صور

قراءة في كتاب "كسرة خبز" للأستاذ حسن إبراهيمي

حسن إبراهيمي يتقاسم "كسرة خبز" مع القراء

وفاة حميد الزهير صاحب يامراكش يا سيدي كل فارح بيك

وفاة الشاعر الكبير علي الصقلي مبدع كلمات النشيد الوطني المغربي

دبي.. الطفلة المغربية مريم امجون تُتوج بجائزة "تحدي القراءة العربي" +فيديو

أيقونتا الفن الشعبي في حفل مشترك ألهب حماس الجمهور بالصويرة + فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة