شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ السعودية ترفض اتهامات إيران..
    شعب بريس مرحبا بكم         طائرات عسكرية جديدة من نوع هيليكوبتر أباتشي في طريقها إلى المغرب             الطلبة في الجزائر يتظاهرون للثلاثاء السادس والعشرين على التوالي             خبير يكشف أسماء ومناصب أبرز القيادات الباقية مع زعيم تنظيم "داعش"             جلالة الملك يتسلم قلادة الاستحقاق الأولمبي الإفريقي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 شتنبر 2018 الساعة 16:15

السعودية ترفض اتهامات إيران..



احد المصابين في الهجوم


أعربت السعودية، اليوم الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها ل"الاتهامات الباطلة التي أشار إليها مسؤولون إيرانيون حيال دعم المملكة للأحداث التي وقعت في إيران يوم السبت الماضي"، في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في منطقة الأهواز جنوب غرب البلاد.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن "سياسة المملكة واضحة حيال عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ورفضها التام لأي تدخلات في شؤونها الداخلية".

وأكدت أن "النظام الإيراني هو من يتدخل في شؤون دول الجوار وهو الراعي الأكبر للإرهاب في المنطقة والعالم أجمع، وقد دأب منذ نشأته على نشر الفوضى والدمار والطائفية والتطرف، وأهدر مقدرات شعبه في عدوانه وطيشه الذي لم يجلب إلا الفوضى والدمار للمنطقة".

وأشار المصدر إلى أن "المملكة اعتادت على مثل هذه التصريحات من نظام لا يجد أمامه إلا الكذب والتدليس وإلقاء اللوم على الدول الأخرى لتغطية عيوبه وفشله في تحقيق طموحات وتطلعات شعبه".

وأوضح أنه "منذ فترة قليلة، اتهم النظام الإيراني المملكة بأنها تسببت في الانهيار الذي يشهده الاقتصاد الإيراني والذي كان نتيجة سياسات إيران التي أهدرت مقدرات شعبه لدعم الجماعات الإرهابية ونشر الصواريخ الباليستية في المنطقة".

ودعت الخارجية السعودية إيران إلى "سلك نهج جديد والتصرف كدولة مسؤولة، تسعى لرفاهية واستقرار شعبها بدلا من إهدار مقدرات الشعب في دعم الجماعات الإرهابية والطائفية والتطرف وأن يتعامل النظام الإيراني بمبدأ حسن الجوار واحترام القوانين والأعراف الدولية وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى".

وكان 29 شخصا قتلوا، السبت الماضي، في هجوم استهدف عرضا عسكريا ايرانيا في الأهواز، وأعلن تنظيم (داعش) الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

جلالة الملك يهنئ الرئيس الغابوني ..

أبطال آسيا:حمد الله على رأس التشكيلة المثالية..

أحوال الطقس غدا الأحد..

جلالة الملك يهنئ الرئيس الأندونيسي ..

البحرية تحجز اطنانا من الشيرا باصيلة..

مصرع 46 شخصا جراء السيول في السودان

تطوان.. سيدة تلقي بنفسها من الطابق الثالث..

تاجيل محاكمة عمر البشير

حجي مساعدا للمدرب الفرنسي بوميل

أحوال الطقس غدا الخميس..





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة