شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ السعودية ترفض اتهامات إيران..
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 شتنبر 2018 الساعة 16:15

السعودية ترفض اتهامات إيران..



احد المصابين في الهجوم


أعربت السعودية، اليوم الثلاثاء، عن رفضها واستنكارها ل"الاتهامات الباطلة التي أشار إليها مسؤولون إيرانيون حيال دعم المملكة للأحداث التي وقعت في إيران يوم السبت الماضي"، في إشارة إلى الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا في منطقة الأهواز جنوب غرب البلاد.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن "سياسة المملكة واضحة حيال عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ورفضها التام لأي تدخلات في شؤونها الداخلية".

وأكدت أن "النظام الإيراني هو من يتدخل في شؤون دول الجوار وهو الراعي الأكبر للإرهاب في المنطقة والعالم أجمع، وقد دأب منذ نشأته على نشر الفوضى والدمار والطائفية والتطرف، وأهدر مقدرات شعبه في عدوانه وطيشه الذي لم يجلب إلا الفوضى والدمار للمنطقة".

وأشار المصدر إلى أن "المملكة اعتادت على مثل هذه التصريحات من نظام لا يجد أمامه إلا الكذب والتدليس وإلقاء اللوم على الدول الأخرى لتغطية عيوبه وفشله في تحقيق طموحات وتطلعات شعبه".

وأوضح أنه "منذ فترة قليلة، اتهم النظام الإيراني المملكة بأنها تسببت في الانهيار الذي يشهده الاقتصاد الإيراني والذي كان نتيجة سياسات إيران التي أهدرت مقدرات شعبه لدعم الجماعات الإرهابية ونشر الصواريخ الباليستية في المنطقة".

ودعت الخارجية السعودية إيران إلى "سلك نهج جديد والتصرف كدولة مسؤولة، تسعى لرفاهية واستقرار شعبها بدلا من إهدار مقدرات الشعب في دعم الجماعات الإرهابية والطائفية والتطرف وأن يتعامل النظام الإيراني بمبدأ حسن الجوار واحترام القوانين والأعراف الدولية وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى".

وكان 29 شخصا قتلوا، السبت الماضي، في هجوم استهدف عرضا عسكريا ايرانيا في الأهواز، وأعلن تنظيم (داعش) الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم .





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مهرجان الرباط لسينما المؤلف في دورته 24

عبد الرزاق حمد الله يعلن الاعتزال..

لبنان.. دعوات لمحاصرة البرلمان..

أحوال الطقس غدا الثلاثاء..

السعودية..مصرع 35 معتمرا في حادث سير

السعيدي يرد على تصريحات خليلوزيتش ..

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة

احوال الطقس غدا الخميس

ضبط 256 ألف شاحن للهواتف المحمولة بميناء البيضاء

وفاة الجنرال عبد الله القادري





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة