شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ النائبة الأمريكية شيلا جاكسون لي: المغرب ''أفضل بلد صديق وحليف''
    شعب بريس مرحبا بكم         المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم مذكرته حول النموذج التنموي الجديد             عيد العرش المجيد ..الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك             الجزائر..النيابة العامة تطالب بسجن الصحافي خالد درارني لمدة أربع سنوات             تندوف.. احتجاجات عارمة وأزمة كورونا تشدد الخناق على الانفصاليين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 03 غشت 2011 الساعة 12 : 11

النائبة الأمريكية شيلا جاكسون لي: المغرب "أفضل بلد صديق وحليف"





شيلا جاكسون لي رفقة الرئيس الامريكي باراك أوباما

 

 

 

شعب بريس- و م ع

أكدت النائبة الديمقراطية بالكونغرس الأمريكي شيلا جاكسون لي، أن المغرب يعد "أفضل بلد صديق وحليف "للولايات المتحدة بشمال افريقيا، مشيرة إلى أنه من المهم جدا على ضوء الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية "دعم جهود البلدان التي تتقاسم معنا قيمنا الديمقراطية وتتبنى الإصلاحات التي توجد المنطقة في أمس الحاجة إليها".


 

وشددت جاكسون لي، في كلمة بالكونغرس الأمريكي، أن المغرب يبذل جهودا حثيثة لتكريس موقعه كنموذج بالمنطقة في مجال التقدم والإصلاحات والتنمية، قائلة إنه "يتعين علينا بالتالي بذل كل ما في وسعنا من أجل دعم هذه الجهود الأساسية".


 

وأبرزت خلال هذه الكلمة، أن المملكة " كانت بمنأى عن التوترات والاضطرابات وأعمال العنف التي شهدتها البلدان الأخرى" بالمنطقة، مضيفة أن التحركات المطالبة بحكامة جيدة وبشفافية أكثر وبتوفير مناصب الشغل كانت سلمية وبناءة.


 

وقالت إن الروابط المتينة القائمة بين الشعب المغربي وعاهله شكلت دعامة للشراكة التي دعا إليها جلالة الملك في إطار مسلسل مراجعة الدستور عبر استفتاء وطني، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بإجراء ومبادرة "غير مسبوقين" في مجموع المنطقة العربية.

 


وذكرت النائبة جاكسون لي، التي تمثل ولاية تكساس بالكونغرس، في هذا الإطار بأن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلا ري كلينتون كانت قد أبرزت في مارس الماضي خلال استقبالها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري، العلاقات "الخاصة جدا" التي تربط المغرب بالولايات المتحدة، مشيدة بالعمل الموصول لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل تعزيز الديمقراطية والتنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بالمغرب وعبر كافة المنطقة.

 


ولدى تطرقها لقضية الصحراء، ذكرت النائبة جاكسون لي بأن رئيسة الدبلوماسية الأمريكية كانت قد عبرت مجددا، بهذه المناسبة، عن الموقف الأمريكي الثابت بشأن هذا الملف، من خلال التأكيد بأن مخطط الحكم الذاتي يشكل مقترحا "جديا وواقعيا وذا مصداقية" لإيجاد تسوية لهذه القضية.


 

وأشارت النائبة الديمقراطية بالكونغرس إلى أن المغرب أحدث أيضا مؤسسات وآليات جديدة من أجل النهوض بحقوق الإنسان عبر كافة أرجاء المملكة، مضيفة أن الدستور الجديد بالمغرب يتضمن معايير جديدة راقية في مجال حماية حقوق الإنسان.


 

وخلصت إلى أن "المغرب يستجيب بذلك للمعايير في مجال حماية ومراقبة حقوق الإنسان"، مبرزة أنه "يتعين التنويه بهذه المبادرة التي تندرج في إطار مسلسل الإصلاحات المتواصل بالمغرب وإرادته لتحسين ظروف عيش مجموع المغاربة، بمن فيهم سكان الصحراء".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الجزائر..النيابة العامة تطالب بسجن الصحافي خالد درارني لمدة أربع سنوات

تندوف.. احتجاجات عارمة وأزمة كورونا تشدد الخناق على الانفصاليين

ألمانيا.. موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد

إيران..اندلاع حرائق غامضة في مدينة صناعية ومركب تجاري(فيديو)

الربط الكهربائي بين المغرب وإسبانيا ..تسرب طفيف لسائل عازل على مستوى أحد كابلات

تفاصيل جديدة عن لحظة اعتقال جورج فلويد(فيديو)

هل يقلل ارتداء قناع الوجه من إمدادات الأكسجين؟

علماء: الجسم يهاجم نفسه فور إصابته بفيروس كورونا

وظائف مفقودة وعالم بلا سياحة في زمن كورونا

بولتون: ترامب "عديم الأخلاق"





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة