شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ موريتانيا تستدعي السفير الإيراني وتحذره من نشاطات مشبوهة
    شعب بريس مرحبا بكم         مباراة المغرب-اسبانيا.. تشكيلة أسود الأطلس             إنطلاق أشغال المبادرة المغربية- الأمريكية حول الإرهاب بالرباط             المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تدين السلوكات الطائشة لبعض المرتفقين بالقنيطرة             الصحراء المغربية.. كوهلر يبدأ جولته من الجزائر كإشارة قوية لضلوعها في النزاع المفتعل            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 30 ماي 2018 الساعة 11:36

موريتانيا تستدعي السفير الإيراني وتحذره من نشاطات مشبوهة



نشاط مشبوه للسفارة الايرانية بموريتانيا


 

شعب بريس- متابعة

حذرت السلطات الموريتانية السفير الإيراني لديها، من النشاطات المشبوهة التي تقوم بها سفارة طهران في البلاد، والتي تستهدف تغيير مذهب وعقيدة المتجتمع الموريتاني، وذلك بعد أقل من يوم على إغلاقها مركزاً تابعاً للشيعة بالعاصمة نواكشوط.

 

وجاء هذا التحذير، بعد استدعاء وزير الخارجية والتعاون الموريتاني، إسلك ولد أحمد إزيد بيه، للسفير الإيراني، محمد عمراني.

 

ونقلت مواقع  موريتانية عن مصادر خاصة، أن السلطات الموريتانية أبلغت السفير الإيراني أنها "لم تعد تقبل بأي نشاط تقوم به السفارة أو جهات مرتبطة بها من أجل تغيير مذهب المجتمع الموريتاني أو عقيدته".

 

كما ذكرت المصادر أن الموريتانيين أبلغوا السفير بأنهم اتخذوا جملة من الإجراءات لمنع أي نشاط لنشر الفكر الشيعي في البلاد، مطالبة السفير بالتوقف عن مثل هذه الأنشطة التي لم تعد مقبولة وتهدد وحدة المجتمع وعقيدته.

 

ويأتي ذلك، بالتزامن مع قرار السلطات الموريتانية مصادرة أهم مركز للشيعة في البلاد وهو "مجمع الإمام علي" التابع لإيران، وعزل إمامه وتعيين إمام سنّي مكانه، وذلك بعد سنوات من النشاط، حيث أقيم المركز مع بدايات إعلان بعض الموريتانيين عن تشيّعهم، وبدء تنظيم نشاطات في المناسبات الشيعية، إضافة إلى تسيير رحلات إلى لبنان وإيران، إلا أنه أصبح محل جدل في الآونة الأخيرة بسبب التهجم على بعض صحابة الرسول.

 

ورغم أنه لا توجد إحصائيات حول عدد المتشيّعين في موريتانيا، غير أن هناك مخاوف في البلاد من تغلغل المد الشيعي والغزو الإيراني، خاصة بعد أن أصبح التشيّع ملموساً وعلنياً، في ظل وجود نشاطات مشبوهة من قبل السفارة الإيرانية وسلوك غير منضبط من طرف دبلوماسييها.

 

وسبق أن اتخذت موريتانيا إجراءات صارمة ضد الأحزاب السياسية والهيئات التي ترتبط بإيران وحزب الله، ومنعت جميع الأنشطة الداعمة للحزب في أراضيها.

 

وكانت نواكشوط قد قلصت مستوى تمثيلها الدبلوماسي في طهران منذ عدة سنوات إلى مستوى قائم بالأعمال فقط، وكثيراً ما انتقدت التدخل الإيراني في الشؤون العربية الداخلية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

التجار ينضمون إلى المظاهرات احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية في إيران

كيف تتجنب أخطر المشكلات على متن الطائرات؟

اليابان.. موظف يتعرض لتوبيخ وخصم راتب بسبب 3 دقائق

الدوحة تطالب بتعليق عضوية السعودية والإمارات في مجلس حقوق الإنسان

دراسة تكشف أهمية الابتسام في جوازات السفر

تركيا.. اعتقال خلية داعشية خططت لهجمات قبل الانتخابات

الشرطة تعتقل رجلا بحوزته قنبلة في محطة للقطارات بلندن

معمرة أمريكية.. عش حياتك!

المدن الكبرى مفتاح السعادة!

مرض "قاتل" لكثيري الأسفار





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة