شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أمريكا.. المحكمة العليا تؤيد قرار حظر السفر على المسلمين
    شعب بريس مرحبا بكم         هل طفلك مزعج؟             حيل خادعة يمارسها الدماغ تجعلنا نرى العالم بصورة خاطئة!             الهواء الملوث يهدد الحوامل بالإجهاض             مقتل شخص وإصابة ستة في سوق الميلاد في ستراسبورغ وفرار مطلق النار            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 يونيو 2018 الساعة 12:51

أمريكا.. المحكمة العليا تؤيد قرار حظر السفر على المسلمين



أشاد الرئيس الأميركي بقرار المحكمة العليا، ووصفه بأنه "نصر عظيم" للشعب الأميركي


شعب بريس- وكالات

حقق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، أحد أكبر الانتصارات خلال رئاسته بعدما أيدت المحكمة العليا حظر السفر الذي فرضه على عدد من البلدان ذات الأغلبية المسلمة.

 

وأصدرت هيئة المحكمة قرارها بأغلبية خمسة أصوات مقابل أربعة لتنهي بشكل مؤقت معركة شرسة في ساحات المحاكم حول ما إذا كانت تلك السياسة تمثل حظرا غير قانوني على المسلمين. ويهيمن المحافظون على هيئة المحكمة العليا بأغلبية خمسة قضاة.

 

وكانت محاكم أدنى درجة قد عرقلت حظر السفر الذي أعلنه ترامب في  شتنبر المنصرم فضلا عن نسختين معدلتين سابقتين، في طعون قانونية رفعتها ولاية هاواي وجهات أخرى.

 

وقالت المحكمة إن مقدمي الطعون لم يقدموا ما يثبت أن الحظر ينتهك قانون الهجرة الأمريكي أو التعديل الأول بالدستور الذي يحظر على الحكومة تفضيل دين على آخر.

 

وأيد الحكم صلاحيات الرئاسة الواسعة بشأن الأفراد المسموح لهم بدخول الولايات المتحدة. ويعني القرار أن الحظر الحالي قد يستمر وأن من الممكن أن يضيف ترامب المزيد من الدول.

 

وكان ترامب قال إن الحظر ضروري لحماية البلاد من هجمات المتشددين الإسلاميين.

 

وتشمل النسخة الأخيرة، التي أقرها حكم المحكمة العليا، رعايا كل من سوريا واليمن وليبيا وإيران والصومال، كما تعني جزئيا كوريا الشمالية وفنزويلا، وكانت النسخ السابقة من مرسوم ترامب تشمل دولا أخرى أسقطت من القائمة، مثل السودان وتشاد.

 

وأشاد الرئيس الأميركي بقرار المحكمة العليا، ووصفه بأنه "نصر عظيم" للشعب الأميركي على ما سماها "المعارضة الهستيرية" من الديمقراطيين والإعلام.

 

وقال ترامب في بيان إن "المحكمة العليا وافقت على السلطة الواضحة للرئيس للدفاع عن الأمن القومي للولايات المتحدة.. هذا الحكم هو كذلك لحظة تبرئة عقب أشهر من التعليقات الهستيرية من الإعلام والسياسيين الديمقراطيين الذين يرفضون فعل اللازم لتأمين حدودنا وبلادنا".

 

وكان الرئيس الأميركي تذرع حين أصدر المرسوم بأن رعايا الدول المستهدفة به قد يشكلون خطرا على أمن الولايات المتحدة بسبب وجود متطرفين في تلك الدول وعدم تعاون حكوماتها بشكل كاف مع واشنطن في ما يتعلق بالإرهاب.

 

وقد سارعت منظمة العفو الدولية إلى إدانة قرار المحكمة العليا الأميركية، ووصفت مرسوم حظر سفر رعايا مسلمين إلى الولايات المتحدة بأنه سياسة بغيضة ليس لها مكان في بلد يدعي أنه يقدر حقوق الإنسان، كما ندد محامون ومنظمات مدنية أميركية بالقرار.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

باريس.. مظاهرات طلابية احتجاجا على الزيادة في الرسوم المدرسية

مجلس الشيوخ الأمريكي يحمّل بن سلمان مسؤولية إغتيال خاشقجي

تركيا.. إيجاد جثة خاشقجي حق أساسي

5 معالم سياحية لا يسمح فيها بالتقاط الصور

تعرف على لون 2019 المليء بالطاقة والرغبة!

مقتل خاشقجي.. شبكة "سي إن إن" الأميركية تنشر تسجيل اللحظة الأخيرة

وظيفة مذهلة تمنح صاحبها راتبا 80 ألف إسترليني وجولة مجانية حول العالم!

استنفار أمني بفرنسا.. باريس تحت الحصار الأصفر

فرنسا.. الشرطة تفرق السترات الصفراء بالغاز

انقطاع أخبار ابن سلمان منذ مغادرته الجزائر





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة