شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرئيس الأمريكي يخيّر إيران ما بين تغيير سلوكها أو ''كارثة اقتصادية''
    شعب بريس مرحبا بكم         الأرصاد الجوية.. أمطار قوية مع هبوب رياح قوية يومي السبت والأحد             جلالة الملك: الحوار الاجتماعي واجب ولابد منه وينبغي اعتماده بشكل غير منقطع             الجزائر.. المعارض رشيد نكاز يترشح للرئاسيات             العاهل الاسباني وعقيلته ليتيسيا في زيارة رسمية للمغرب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 نونبر 2018 الساعة 09:46

الرئيس الأمريكي يخيّر إيران ما بين تغيير سلوكها أو "كارثة اقتصادية"



الرئيس الأميركي، دونالد ترمب


 

شعب بريس- وكالات

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران، بأن العقوبات الأمريكية الجديدة ضدّها ستستمر إلى حين خضوعها، وقبولها باتفاق جديد يناسب واشنطن ويقطع طريق طهران نهائيا نحو صنع أسلحة نووية.

 

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض: "نحث النظام الإيراني على التخلي عن طموحاته النووية وتغيير سلوكه المدمر واحترام حقوق شعبه والعودة إلى طاولة المفاوضات بحسن نية. نسعى للتعاون مع حلفائنا وشركائنا في هذه الجهود".

 

وأضاف  ترامب: "الولايات المتحدة لا تزال مستعدة للتوصل إلى اتفاق جديد أكثر شمولا مع إيران من شأنه أن يعرقل طريقها بشكل دائم إلى الأسلحة النووية.. لحين تلك اللحظة عقوباتنا التاريخية ستنفذ بالكامل".

 

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران، اعتبارا من يوم 7 غشت 2018، والتي كانت معلقة في السابق بعد التوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني الموقعة بين إيران والسداسية الدولية (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا)، والتي انسحبت منها الولايات المتحدة في ماي الماضي.

 

وسيبدأ سريان مفعول الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية، اعتباراً من 5 نونبر الجاري، وتشمل القطاع المصرفي، والطاقة، والشحن، وبناء السفن في إيران وبنك إيران المركزي.

 

وقال ترامب: "هذه الإجراءات، بالإضافة إلى 19 جولة من العقوبات منذ يناير 2017، أصبحت أصعب وأشد عقوبات تفرضها الولايات المتحدة ضد إيران. إن لها بالفعل تأثيرا مدمرا على الاقتصاد الإيراني"، مضيفًا أن العملة الوطنية الإيرانية قد "انخفضت على مدار العام بنسبة 70%، وسجّل التضخم في أكتوبر 37%، والركود بدأ يهدد الاقتصاد الإيراني".

 

وهدد الرئيس الأمريكي مرة أخرى البلدان والشركات التي لا توقف تعاملها مع إيران تماشيا مع الإجراءات والعقوبات الأمريكية، وقال في بيانه "يتعين على الحكومات والشركات أن تسأل نفسها ما إذا كان استمرار الصفقات مع إيران يستحق المخاطرة!؟".

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مدينة إيطالية تبيع المنازل بيورو واحد دون شروط!

14 شخصا أمام القضاء الفرنسي على خلفية هجمات باريس الارهابية

علماء يحذرون من "انقراض البن" خلال سنوات

فرنسا.. انفجار قوي يهز جامعة ليون وأنباء عن سقوط ضحايا

سمات تميز الأشخاص ذوي الذكاء العالي

العلاقات البريطانية الأوروبية تتجه نحو المجهول

قتلى وجرحى في أعنف احتجاجات تشهدها زيمبابوي

موسوعة غينيس "تهنئ" بيضة حققت رقما قياسيا من المعجبين على انستغرام

حلاق يقص شعر راكبة نائمة في حافلة عامة دون موافقتها!

اعتقال مغربي يروج أنشطة داعش الإرهابية بمالقة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة