شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ المانيا.. الحكومة تدين ''الهجوم الوحشي'' على زعيم محلي لحزب البديل المتطرف
    شعب بريس مرحبا بكم         صحف مصرية.. المنتخب المغربي حقق الأهم في مباراة ناميبيا             إطلاق النار على واجهة أحد المساجد بسبتة المحتلة             بوريطة يمثل المغرب في " قمة الضفتين" بمارسيليا             يوسف فوفانا.. مباراة الكوت ديفوار والمنتخب الوطني ستكون صعبة جدا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يناير 2019 الساعة 14:05

المانيا.. الحكومة تدين "الهجوم الوحشي" على زعيم محلي لحزب البديل المتطرف



فرانك ماغنيتس، رئيس محلي لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي بولاية بريمن


 

شعب بريس- وكالات

أدانت الحكومة الألمانية الهجوم الذي تعرض له فرانك ماغنيتس وهو رئيس محلي لحزب "البديل من أجل ألمانيا" الشعبوي المعارض بولاية بريمن، فيما توالت ردود الفعل المنددة بهذه الجريمة من مختلف الأطياف السياسية في ألمانيا.

 

وتعرض فرانك ماغنيتس، رئيس محلي لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي بولاية بريمن الالمانية (شمال)، لهجوم من قبل عدة أشخاص مساء أمس الاثنين.

 

وأوضحت الشرطة أنه من المتوقع أن للجريمة دوافع سياسية بسبب منصب ماغنيتس، الذي هو أيضا نائب عن الحزب في البرلمان الألماني (البوندستاغ). وبحسب بيانات حزب البديل، تمت مهاجمة ماغنيتس من قبل ثلاثة ملثمين، وهو يعاني من إصابات خطيرة وموجود بالمستشفى حاليا.

 

وأدان المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الثلاثاء على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "الهجوم الوحشي بشدة (...) نأمل أن تنجح الشرطة سريعا في القبض على الجناة".

 

من جهته، انتقد وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس بشدة الهجوم قائلا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) "يجب ألا يكون العنف وسيلة للنقاش السياسي مطلقا- بغض النظر تماما عن هوية الموجه ضده أو الدوافع المحفزة له. ليس هناك مبرر لذلك على الإطلاق". وأدان حزب البديل بشدة هذا "العنف الجبان بنية قتل فرانك ماغنيتس"، مشيرا إلى "إرهابيين من اليسار المتطرف" كمسؤولين عن الهجوم.

 

وكان ماغنيتس قد تعرض لهجوم من قبل عدة أشخاص مساء أمس الاثنين وأوضحت الشرطة أنه من المتوقع أن للجريمة دوافع سياسية بسبب منصب ماغنيتس. وبحسب بيانات حزب البديل، تم مهاجمة ماغنيتس من قبل ثلاثة ملثمين، وهو يعاني من إصابات خطيرة وموجود بالمستشفى حاليا.

 

ومن جانبها أدانت أندريا نالس، زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم، الهجوم على فرانك ماغنيتس وقالت على موقع تويتر: "حزب البديل من أجل ألمانيا هو منافس سياسي في مجتمعنا المسالم المتسامح" وأكدت نالس: "من يقاوم الأحزاب والسياسيين المنتمين إليها بالعنف يخون تلك القيم ويضر بتعايشنا".

 

كما أدان أليكساندر غاولاند وأليس فيدل رئيسا الكتلة البرلمانية لحزب البديل الهجوم على زميلهما وقالا إنه "عنف جبان خطر على الحياة" وأضافا إنه "نتيجة للتحريض ضدنا من قبل سياسيين ووسائل إعلام". وطالب السياسيان اليمينيان في برلين اليوم الثلاثاء من كل سياسي الأحزاب والحكومة الألمانية "شجب العنف ضد حزب البديل من أجل ألمانيا بدون قيد أو شرط".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

إطلاق النار على واجهة أحد المساجد بسبتة المحتلة

واشنطن: لا سبيل لرفع العقوبات على إيران

موريتانيا.. محمد غزواني يفوز بانتخابات الرئاسة

أشياء غريبة تسمح بها بعض الدول

فرنسا.. قتلى في حريق بمبنى سكني وسط باريس

عادات غذائية تسبب تقلب المزاج

بداية الانقلاب الصيفي بأقصر ليلة في العام

لطيران أرخص.. "مقعد ضيق جدا" ودرجة سياحية جديدة

"جزيرة الصيف" ترفض ساعات العمل التقليدية

وظيفة الأحلام.. أكل وسفر وراتب خيالي!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة