شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الرئيس الأمريكي.. إيران فشلت كدولة
    شعب بريس مرحبا بكم         صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد يحضر مأدبة عشاء أقامها امبراطور اليابان             النرويج.. إصابة العديد من الأشخاص في حادث دهس             البروفيسور وجيه المعزوزي يتألق في المؤتمر الوطني لأمراض القلب بمراكش             تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 يونيو 2019 الساعة 12:06

الرئيس الأمريكي.. إيران فشلت كدولة



الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


 

شعب بريس- متابعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، إن إيران تفشل كدولة بعدما فرضت واشنطن عقوبات قوية عليها العام الماضي، وأضاف أنه بمقدوره تغيير ذلك بسرعة كبيرة خلال محادثات مع القيادة الإيرانية.

 

وقال ترامب للصحفيين قبل إجراء محادثات ثنائية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في بلدة كاين بغرب فرنسا بعد حضور مراسم الاحتفال بالذكرى الخامسة والسبعين ليوم الإنزال: "عندما أصبحت رئيسا، كانت إيران دولة إرهاب حقيقية. كانوا وما زالوا رعاة للإرهاب بلا جدال".

 

وأضاف ترامب: "إنهم يفشلون كدولة، لكني لا أريدهم أن يفشلوا كدولة. يمكننا تغيير ذلك سريعا جدا، لكن العقوبات كانت استثنائية فيما يتعلق بمدى ما كانوا يتمتعون به من قوة".

 

وانتقد ترامب الاتفاق النووي، الذي وقعه سلفه باراك أوباما، معتبرا أنه معيب لكونه غير دائم، ولا يغطي برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني أو دورها في الصراعات بالشرق الأوسط، ويدعو إيران للجلوس إلى طاولة المفاوضات لإبرام اتفاق جديد، وقال: "أدرك أنهم يريدون الحديث ولا بأس بذلك، سنتحدث، لكن شيء واحد لا يمكنهم امتلاكه وهو الأسلحة النووية".

 

وأصر ترامب على أن واشنطن ليست على خلاف مع حلفائها الأوروبيين بشأن إيران، وقال إن فرنسا أيضا لا تريد أن تمتلك طهران أسلحة نووية.

 

وتقاسم الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق في عام 2015، وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا، واشنطن نفس المخاوف إزاء برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني وأنشطة طهران الإقليمية، لكنها دافعت عن الاتفاق النووي قائلة إنه يضع قيودا على الأقل على برنامجها النووي، ويمكن أن يكون الأساس لمحادثات مستقبلية.

 

وقال ماكرون: "أعتقد أننا نشترك في نفس الأهداف فيما يتعلق بإيران. نريد أن نتأكد من ألا يحصلوا على أسلحة نووية. لدينا اتفاق حتى عام 2025 ونرغب في المضي قدما، ويكون لدينا يقين كامل في المدى البعيد".

 

وأضاف ماكرون: "(بعدها) نحدّ من النشاط الباليستي ونكبح إيران إقليميا، ولدينا هدف رابع وهو تحقيق السلام في المنطقة. لكن للوصول إلى ذلك علينا بدء مفاوضات، يتعين أن نبدأ مفاوضات جديدة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

النرويج.. إصابة العديد من الأشخاص في حادث دهس

تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب

بسبب الإحتجاجات.. سفارة المغرب ببيروت تضع خطا هاتفيا رهن إشارة الجالية المغربية

تونس.. مقتل الإرهابي الجزائري عوف أبو المهاجر على يد الأمن

حيوانات مهددة بالانقراض

أبرز ما قاله الفلاسفة والحكماء في الحياة

بلجيكا تستعد لاستعادة "دواعشها" من سوريا

أكبر 5 سلاسل جبلية في الأرض

إسبانيا أبلغت بلجيكا أن كارلس بوغديمونت لا يتمتع بحصانة برلمانية

جونسون يعلن التوصل إلى اتفاق "عظيم " حول بريكست مع الاتحاد الأوروبي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة