شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق ''تيك توك'' من أجل جذب الشباب
    شعب بريس مرحبا بكم         قضية الخليل تعود إلى الواجهة             خبير: خطاب المسيرة تأسيس لمرحلة جديدة في قضية الصحراء             الإجراءات التأديبية في حق متهمين في أحداث الحسيمة تمت وفق الشروط             عبد الرزاق حمد الله يعلن الاعتزال..            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 22 أكتوبر 2019 الساعة 14:02

تنظيم داعش الإرهابي يلجأ إلى تطبيق "تيك توك" من أجل جذب الشباب



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس- متابعة

أشارت تقارير إعلامية أمريكية إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يستخدم تطبيق "تيك توك" لمقاطع الفيديو، وذلك من أجل جذب الشباب للانضمام إلى صفوفه.

 

وأشارت صحيفة "ذا وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أنَّ التنظيم الإرهابي نشر مقاطع فيديو لأناشيد الدولة الإسلامية ولقطاتٍ تُظهِر بعض الجثث ومقاتلي داعش على التطبيق الذي يحظى بشعبيةٍ بين المراهقين.

 

ونال أحد المقاطع المروّعة، التي نشرها التنظيم، 68 إعجاباً، فيما بلغ عدد متابعي بعض الحسابات المرتبطة بالتنظيم حوالي 1000 متابع، وفق شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

 

ومن جانبها حدَّدت شركة "ستوري فول" للاستقصاءات المتعلقة بالشبكات الاجتماعية، حوالي 24 حساباً مرتبطاً بتنظيم "داعش"، وقد حُذِفَت جميع هذه الحسابات.

 

وقالت متحدثة باسم "تيك توك" للصحيفة الأمريكية إن "هذا تحدٍّ على مستوى جميع شبكات التواصل الاجتماعي، تُشكِّله أطرافٌ فاعلة سيئة تسعى بقوة إلى التحايل على إجراءات الحماية، لكننا لدينا فريق مكرس لردع هذا السلوك الضار على تيك توك بقوة".

 

وفي سياق متصل، قالت إليزابيث كيندال، وهي خبيرة في التطرف بجامعة أكسفورد، للصحيفة الأمريكية: "القافية، والنغمة، والكلمات المثيرة للذكريات والمشاعر، وطريقة الإلقاء المؤثِّرة تجتذب الشباب على وجه الخصوص".

 

وأضافت إليزابيث كيندال أن "هذه الطريقة الجذابة المتمثلة في الغناء الجماعي لنشر أيديولوجية داعش تجعلها تنتشر بسرعة وتلتصق بالذاكرة الجمعية. وتميل إلى أن تكون أكثر فاعلية من الخطب أو النقاشات والأطروحات".

 

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "تيك توك" اشتهر خلال السنة الأخيرة في أوساط الشباب والمراهقين، حيث يقوم الأشخاص بنشر مقاطع فيديو لهم وهم يرقصون على أغانٍ شهيرة، ومزَح خادعة غير ضارة، وتحريك الشفاه لتتزامن مع مؤثراتٍ صوتية خاصة، إذ بلغ عدد تحميلات هذا التطبيق عبر متجر "بلاي ستور"، أكثر من 500 مليون تحميل عبر العالم.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الحزب العمالي الاسباني يفوز بالانتخابات التشريعية

أمريكا.. الملياردير مايكل بلومبرغ ينافس ترامب على الرئاسة

ما هي عادات السياح التي تزعج السكان المحليين؟

بوليفيا.. متظاهرون يسحلون عمدة مدينة ويقصون شعرها +فيديو

عجوز صارت من الأثرياء بسبب كوب قهوة

مقتل "البغدادي" ضربة موجعة لـ"داعش" لكنها ليست نهايته

فرنسا.. الشرطة تخلي بالقوة مخيما للاجئين في باريس

قلق أوروبي من استئناف إيران أنشطتها النووية

جونسون يتعهد بإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول يناير المقبل

أغرب الرياضات الشعبية





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة