شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ الحكومة الإسبانية تواجه عاصفة ''مالية'' بعد أزمة إيرلندا
    شعب بريس مرحبا بكم         العلماء يثبتون قدرة الغربان على التفكير الواعي لأول مرة!             كثرة الصور التفصيلية تمنع الأطفال من فهم النص             توقعات بنهاية عصر النفط             دراسات تحذر من خطر قلة النوم            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 نونبر 2010 الساعة 03 : 15

الحكومة الإسبانية تواجه عاصفة "مالية" بعد أزمة إيرلندا





 

بعد المطالبة الرسمية لإيرلندا بتدخل أوروبي لإنقاذ نظامها المالي من الانهيار، دخلت إسبانيا هذا الأسبوع في عاصفة "مالية" بعد أن ارتفعت علاوة المخاطر على ديونها، لتضطر الحكومة الإسبانية مرة أخرى لطمأنة الرأي العام والأسواق المالية حول متانة الاقتصاد الإسباني. 

فقد صرحت إلينا سالغادو وزيرة الاقتصاد الإسبانية والنائبة الثانية لرئيس الحكومة، بأن بلادها لا تعاني من أي خطر قد يدفعها لمطالبة الاتحاد الأوروبي بخطة إنقاذ لمواجهة أزمتها الاقتصادية مثلما حدث مع اليونان وأيرلندا. 

وفي مقابلة أجرتها معها محطة (بونتو راديو) الإذاعية اليوم، قالت سالغادو إن وضع الاقتصاد الإسباني مختلف تمام الاختلاف عن نظيره الأيرلندي نظرا لأن البنك المركزي الإسباني فرض رقابة صارمة على النظام المالي. 

وأضافت أن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية كان من الممكن أن تكون مدمرة ولكن العملة الموحدة حالت دون هذا الأمر، مؤكدة أن حكومة إسبانيا قدمت براهين كافية تستحق عليها ثقة الأسواق. 

وفيما يتعلق بإصلاح نظام المعاشات أبرزت سالغادو أهمية الحصول على موافقة الحزب الشعبي الإسباني المعارض عليها للعمل على تهدئة الأسواق، مبينة أن إجراء إصلاح المعاشات في أقرب وقت ممكن سيسمح بتطبيقه بشكل تدريجي. وأشارت إلى ضرورة وجود ثقة في الحكومة من العمال ورجال الأعمال ووسائل الإعلام وأحزاب المعارضة "ليس فقط بسبب الإجراءات التي تتخذها الحكومة ولكن من منطلق الحس الوطني والمسؤولية". 

وقالت إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة إسبانيا ساهمت في خفض العجز بنسبة 47% في غضون عام، وهو ما يبرهن على أنها تسير في الاتجاه الصحيح لذا لا داعي لممارسة الضغوط على إسبانيا. 

هذا وقد شكك الناطق باسم الحزب الشعبي صراحة أمس في مصداقية الحكومة الإسبانية مطالبا إياها بنهج "الشفافية" حول الوضع الاقتصادي في البلاد.

أندلس بريس





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

ملك الأردن يحل البرلمان

البراءة لصحافي جزائري اتهم بـ"إضعاف معنويات الجيش"!

تحقيق فرنسي يرسم صورة قاتمة للحريات والديمقراطية في الجزائر

الجزائر.. خسائر بمليارات الدولارات بعد قطع الانترنت

البحرين وإسرائيل أعلنا عن اتفاق تاريخي وتطبيع كلي للعلاقات

انطلاق محاكمة ولد عباس والإخوة كونيناف في الجزائر

الجزائر.. تضامن دولي مع الصحافي خالد درارني

الأزمة تدفع الجزائريين الى الهجرة نحو اسبانيا

الحراك الشعبي ضد نظام العسكر بالجزائر في مفترق الطرق

فرنسا: الأطباء رفعوا دعوى ضد البروفيسور ديدييه راوول





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة