شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ رؤوس كبيرة أخرى أمام المحكمة العليا بالجزائر
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 17 يونيو 2019 الساعة 14:08

رؤوس كبيرة أخرى أمام المحكمة العليا بالجزائر



الحراك الشعبي بالجزائر



 

 

شعب بريس- متابعة

مع استمرار الاحتجاجات وتشبث الحراك الشعبي بمطالبه المشروعة، الرافضة للنظام البائد، تسارع المحكمة العليا بالعاصمة الجزائرية وتيرة معالجة ملفات الفساد التي اتُّهِم فيها كبار المسؤولين السابقين.

 

 فبعد إيداع كل من أحمد أويحيى وعبد المالك سلال الحبس المؤقت، عالجت المحكمة ملفات خاصة بكل من وزير المالية السابق كريم جودي، ووزير النقل سابقا عمار تو، ووالي الجزائر العاصمة عبد القد زوخ، ورجل الأعمال مالك مجمع سوفاك.

 

وفي هذا الإطار، تم صباح اليوم الحكم بالحبس النافذ لمدة 6 أشهر في حق رجل الأعمال والرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، وذلك في قضية التزوير واستعمال المزور والتصريح الكاذب.

 

وحسب ما نقله التلفزيون العمومي، اليوم الإثنين 17 يونيو الجاري، فسيكون على علي حداد دفع غرامة مالية قدرها 50 ألف دينار جزائري، كما تم سحب جواز سفره وحجز المبلغ المالي الذي كان بحوزته.

 

ومن جهة أخرى، أصدر المستشار المحقق بالمحكمة العليا، اليوم الإثنين 17 يونيو، أمرا بوضع والي ولاية الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ تحت نظام الرقابة القضائية.

 

وبالأمس أصدر المستشار المحقق بالمحكمة العليا "أمرا بوضع المتهمين تحت نظام الرقابة القضائية المتمثلة في سحب جوازي السفر العادي والديبلوماسي والامضاء مرة في الشهر أمامه".

 

وكان النائب العام للمحكمة العليا، أكد أن التهم الموجهة لوزير المالية الأسبق كريم جودي تتعلق أساسا بـ"اساءة استغلال الوظيفة" و"تبديد أموال عمومية"،  فيما وجهت تهم تتعلق ب"اساءة استغلال الوظيفة" و"منح امتيازات غير مبررة للغير في مجال  الصفقات العمومية والعقود"، لوزير النقل  الأسبق عمار تو، حسب ما أفاد به بيان لهذه الهيئة.

 

وتم إيداع الرئيس المدير العام لمجمع سوفاك مراد عولمي، ليلة الأحد - الاثنين، الحبس المؤقت بأمر من قاضي التحقيق في محكمة سيدي امحمد، ليتم تحويله إلى سجن الحراش، كما تم الاستماع إلى أكثر من 50 مسؤولا في بنوك عمومية ووزارة الصناعة في هذه القضية، كما استمع القاضي إلى الوزير الأول السابق أحمد أويحيى الموجود رهن الحبس المؤقت ووزير الصناعة السابق يوسف يوسفي، فيما يعرف بقضية سوفاك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية

الجزائر.. إعفاء المدير العام لمجمع سوناطراك

مشروع قانون بشأن المحروقات يغضب الجزائريين

الطلبة بالجزائر يؤكدون تشبثهم بمطالب الحراك

مسيرات طلابية غاضبة للتنديد بسجن نشطاء رفعوا الراية الامازيغية بالجزائر

الصحافيون الجزائريون "ينتفضون" ضد القمع والتضييقات

الحبس النافذ في حق 21 معتقلا بسبب رفع الراية الأمازيغية بالجزائر

الجزائر.. علي بن فليس يدعو إلى فتح حوار مع المغرب

الجزائر..الحراك الشعبي يطالب بإسقاط "نظام العسكر"

الجزائريون يجددون رفضهم لقرارات قايد صالح ويطالبون برحيله +فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة