شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ قواعد تعزز علاقتك بابنتك
    شعب بريس مرحبا بكم         شهادة من طالب حضر مقتل ايت الجيد...هكذا شارك حامي الدين في الجريمة             هايتي تجدد احترامها لوحدة المغرب الترابية             إقتراح غريب لتأجيل الانتخابات الرئاسية بالجزائر!             النرويج: ميثاق مراكش خطوة إلى الأمام وفي الاتجاه الصحيح            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 7 نونبر 2017 الساعة 01:00

قواعد تعزز علاقتك بابنتك



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

تعتبر علاقة الأم بابنتها من أهم العلاقات الإنسانية بين البشر، وهي أكثر العلاقات تعقيداً كذلك، خاصة مع افتقاد الأمهات للخبرة في التربية خاصة في سن مثل سن المراهقة الذي تمر به الفتيات، ومن أجل هذا حدد بعض الخبراء عددا من النصائح التي يجب تطبيقها من أجل التعامل مع ابنتك وفهمها فهما صحيحا وتكوين علاقة قوية لا تنفصم بينكما، وهذه النصائح وفقاً لموقع “فاميلي شير” هي كالآتي:

 

1- اتركي الحديث واستمعي:

لقد سمعنا جميعا الإحصاءات حول عدد الكلمات التي تتحدثها النساء يوميا أكثر من الرجال، وبناتنا من النساء ولذلك علينا الاستماع بطريقة دائمة لهن، ووقت النوم هو لحظة كبيرة ومهمة للحديث خاصة عند الفتيات الأصغر سناً، واللواتي لا يردن الذهاب إلى الفراش ويفضلن الدردشة، وعن طريق الاستماع يمكن التعرف على المشاكل من أجل تقديم النصائح وحلها.

 

2-معرفة ما تحب، وحب ما تحب:

من المهم جداً معرفة ما تحبه بناتنا ومشاركتهم هذا الحب، وتحويل هذه المعرفة إلى حب، لأن أكثر ما تحبه الفتيات هو وجود أحد يشاركهن اهتماماتهن، سواء كان ذلك الرقص أو الموسيقى أو الرياضة أو الأزياء ، أي من تلك الاهتمامات التي قد تبدو للوالدين غير هامة.

 

3- لا تتفاعلي مع أي “دراما”:

قد تكون هذه الخطوة صعبة كثيرا على الأمهات بسبب غريزة الأمومة والخوف الذي قد يكون أحياناً غير مبرر على فتياتنا، ولكن يجب في بعض الأحيان التفاعل مع كل الأحزان التي تواجهها الفتيات ويدخلن أنفسهن بها حتى لا يعتدن على العيش بهذه الطريقة.

 

4- علميها ما تعرفينه:

قد تبدو حياتك بعيدة عما تريد أن تكونه ابنتك عندما تكبر، مثل غسيل الأطباق وطي الغسيل، ولكن ليس هذا ما تحتاجين إلى تعليمها إياه، ولكن أشياء مثل المثابرة والإيمان والنزاهة، هذه قد تكون السمات الأساسية التي من المفترض أن تنقليها لها.

 

5- التحدث معها عن علاقاتها:

يجب الحديث مع الفتاة بانفتاح عن جميع علاقاتها وصداقاتها وتواصلها مع أصدقائها، ولذلك يجب أن تشعر الفتاة بالراحة في الكلام مع أمها، وذلك حتى تبوح لها بما لا تبوح به لغيرها ويجب أن لا يرتبط ذلك بأسلوب التقويم القائم على الضبط والربط.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حركات يحبها الزوج من زوجته!

حب الحلوى في الطفولة قد يؤدي إلى الإدمان على الكحول

5 عادات تنظم حياتكِ وتضمن لكِ السعادة

تعرفي على علامات الحمل المبكرة

هل أنت أمٌّ إيجابية؟

صفات يحبها الشريك في زوجته المستقبلية

للتخطيط لمستقبلك.. تعرف إلى اقتصاد المعرفة

كيف تثقين بنفسك ؟

دراسة تكشف كيفية فضح رغبة الزوجة بالخيانة!

متى يكّف الأزواج عن الشجار والخلاف لأتفه الأسباب؟!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة