شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تغلبي على انتقادات زوجك بهذه الطرق
    شعب بريس مرحبا بكم         هندية انتحلت "صفة رجل".. وتزوجت امرأتين             خطوات صباحية تمنح الأزواج طاقة إيجابية             دور "البطاطا المقلية" في شفاء الصلع             الأرض بانتظار "عصر جليدي مصغر"!            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 30 يناير 2018 الساعة 08:00

تغلبي على انتقادات زوجك بهذه الطرق



صورة من الأرشيف


 

 

شعب بريس – متابعة

عند قراءة هذه المعلومات، تذكري أن زوجك قد لا يقصد أن ينتقدك، لكنك تسمعين النقد في كل ما يقوله.. هذا يحدث أحيانًا لكن هناك أشياء يجب عليكِ معرفتها حتى تقومي بردة الفعل السليمة أمام انتقادات زوجك.

 

1- حددي أولاً ما إذا كان النقد بناءً أم هدامًا، ويمكنك غالبًا أن تعرفي ما إذا كان الغرض من نقد الزوج التدمير أو إحداث بعض التغييرات، فقط انتبهي إلى لغة جسده وعاطفته وألفاظه، وتعرفي ما إذا كان ينتقدك للتغيير أو أنه فقط ينتقد كل شيء تفعلينه؟ وإذا كان ينتقدك زوجك بغية السيطرة عليك أو جعلك تشعرين بالذنب.

 

2- أجيبي عن الأسئلة الآتية لنفسك: لم أشعر بانعدام الثقة بنفسي؟ في أي المواقف لا أحظى بتقدير زوجي؟ لم أشعر بالإحباط نتيجة لذلك؟ هل أفتقر إلى الثقة بنفسي؟ هل أتبع له على المستوى العاطفي إلى درجة مبالغ فيها؟

 

وللتعامل مع هذا الزوج اتبعي الخطوات الآتية:

1- “فكري مرتين قبل أن تستجيبي للنقد”

توجد طرق موثوقة لتجهزي نفسك للنقد، فعندما لا نكون مهيئين للنقد نقلل من قيمة الآخرين، ونفشل في فعل ما وعدنا به ونتجاهل حقوق الآخرين ونفعل الأمور على هوانا ونرفض السلوك الاجتماعي المعتاد.

 

2- “لا تشاركيه اللعبة”

إذا كان زوجك ينتقد أصدقاءك، لا تبادليه النقد بنقد أصدقائه وإذا كان زوجك ينتقد طريقتك في تنظيف المنزل لا تبادليه النقد بانتقاد نظافته الشخصية، بدلًا من الوقوع في هذا الفخ فلنحاول التركيز على المشكلة، لماذا ينتقدك زوجك على هذا الموضوع بالتحديد؟

 

3- فكري في الوضع قبل أن تردي على انتقاد زوجك

إذا كان زوجك ينتقدك عندما تكون العائلة مجتمعة أو أمام الناس، مرري تعليقه ولا تحاولي إثارة ضجة على تعليقه، ولاحقاً عندما تكونين معه يمكنك أن تقولي له: “عندما تنتقد تصرفاتي أمام عائلتك أشعر بالانزعاج والأذى.. في المرة القادمة انتقدني عندما نكون معاً وليس مع الناس”.

 

4- استمعي إليه

أحياناً من المفيد أن نستمع إلى وجهة نظر الزوج وأن نتقبل أنه يرغب منا القيام بالأمور بطريقة مختلفة. ليس عليك أن تغيري طريقتك في القيام بالأمور لكن إذا أعطيت زوجك فرصة ليقترح طريقة أفضل قد يتركك بسلام.

 

5- إلجئي إلى الآخرين

قد لا يلاحظ زوجك أنه يقول أو يفعل ما يشعرك دائمًا بالإحباط. لذا، تبدو الاستعانة بأشخاص تثقين ويثق بهم أمرًا ضروريًا جدًا، بل أساسي.

 

6- عززي ثقتك بنفسك

فكري ملياً بشأن الأمور التي تجعلك عرضة لانتقاد زوجك الدائم. لكن لا تتوقفي عندها مطولاً، بل ابحثي عن نقاط القوة التي تتمتعين بها والجئي إلى نشاطات مختلفة تصرف نظرك عن هذه المسألة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خطوات صباحية تمنح الأزواج طاقة إيجابية

الأعزب أكثر سعادة من المتزوج!

أطعمة مدهشة للحصول على بشرة أصغر سنا

أفعال لا تقدمي عليها ضمن خطة استعادة الحبيب

دراسة.. مساعدة الزوجة في أعمال المنزل مفيد لصحة الرجل

6 أسئلة لا تثقي في الرجل قبل الإجابة عنها

مؤشرات صادمة للخيانة الزوجية

أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل الخطوبة

دراسة تنصح السيدات بمراقبة أزواجهن في 14 فبراير

أبرز التغيرات الفسيولوجية والحياتية للمرأة بعد الـ50





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة