شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أخطاء ترتكبها المرأة في حق حبيبها دون وعي
    شعب بريس مرحبا بكم         نص الخطاب الملكي السامي في ذكرى ثورة الملك والشعب             جلالة الملك يترأس بالرباط مجلسا للوزراء             تركيا ترفع دعوى قضائية ضد واشنطن لدى منظمة التجارة العالمية             نبذة عن محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية الجديد            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 فبراير 2018 الساعة 21:00

أخطاء ترتكبها المرأة في حق حبيبها دون وعي



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

الاختلاف بين المرأة والرجل لا ينتهي، ويجعل كلاهما يرتكب أخطاء قادرة على تدمير العلاقة العاطفية، ودون وعي، وذلك مثل الأخطاء التي ترتكبها المرأة في هذه الظروف.

 

– استخدام سلاح الصمت:

من أول الأخطاء التي تقع فيها النساء، خلال التعامل مع الرجال، هي استخدام الصمت؛ كسلاح للتعبير عن الضيق ولتوبيخ الرجل، لكن هذا السلاح غير فعال، وإن أفلح مرة، فلن يفلح أخرى، لأن الرجل سيعتاد هذا الصمت، ولن يتساءل عما بكِ، لذلك يجب أن تعبري له عما يضايقك بشكل مباشر؛ لأن هذه الطريقة هي التي تفلح مع الرجال.

 

– محاولة تغيير الشريك:

هذه النقطة تذكر في كل الموضوعات، التي تتحدث عن الأخطاء التي يرتكبها الشريكان في العلاقة، وهي محاولة كل منهما تغيير الآخر، فإذا تحدثنا عن أخطاء المرأة في العلاقة العاطفية، فيجب أن نحذرها من هذه النقطة، التي ترتكبها كثيرا، وهي أن تدخل في علاقة مع رجل غير مقتنعة بصفاته كثيرا، وتحاول بعد الارتباط تغييره؛ الأمر الذي لا يبوء بالفشل فحسب، بل يدخلها في الكثير من المشكلات ويجعل العلاقة تتعقد بشده.

 

لذلك قبل الالتزام بقرار الارتباط، عليكِ تقرير إذا كنت تودين الدخول في هذه العلاقة، بهذه الصفات، وتستطيعين التكيف والتأقلم معها؟

 

– أن يفهمك من دون حديث:

أن تجدي شخصا يفهمك، من دون حديث، هو أمر رومانسي وخيالي، ولا يوجد سوى في الأفلام والروايات، وفي القليل من قصص الحب الواقعية، لذلك لا تقعي في خطأ، أن تضعي على قائمة شروط علاقتك الناجحة، أن تجدي من يفهمك، من دون أن تتحدثي، إذ يجب أن تعبري عما تريدينه، وأن تعملي على إيصاله للطرف الآخر، بالطريقة التي يفهمها.

 

– وظيفة الشريك هو إسعادك:

هناك فرق كبير بين الواقع، والمتوقع، فنحن نتوقع أن الغرض من العلاقة العاطفية، هو أن نكون أسعد مما نحن عليه، لكن هذا غير صحيح فالعلاقة العاطفية، مثل باقي نواحي الحياة، بها صراعات ومشكلات، ويجب أن نعمل سويا لكي نتجاوزها، والطرف الآخر ليس وظيفته أن يسعدنا فقط، بل دورنا سويا أن نصل إلى حياة سعيدة معا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

عبارات حب تسعد زوجك.. كرريها دائمًا

فوائد السباحة للأطفال

7 نصائح للزوج للمحافظة على زواجه

دراسة: النزاعات الزوجية تجلب لك هذه الأمراض

علمي طفلك كيف يتعامل مع النقود

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم

طريقك إلى النجاح في 5 خطوات

علماء يكشفون أهم 8 أسباب للخيانة!

5 طرق للتعامل مع شريك حياتك المتعجرف!

علاقة الأطفال بوالديهم تؤثر على نفسيتهم!





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة