شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أخطاء ترتكبها المرأة في حق حبيبها دون وعي
    شعب بريس مرحبا بكم         جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في المؤتمر الإسلامي الخامس للوزراء المكلفين بالطفولة             هيرفي رونار يستعين ببرنامج تطبيقي لمتابعة المحترفين             فضيحة.. تلاعبات في نظام التغطية الصحية "راميد"             مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل: مباريات توظيف 6 مهندسين ومهندس معماري و9 تقنيين في عدة تخصصات            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 فبراير 2018 الساعة 21:00

أخطاء ترتكبها المرأة في حق حبيبها دون وعي



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

الاختلاف بين المرأة والرجل لا ينتهي، ويجعل كلاهما يرتكب أخطاء قادرة على تدمير العلاقة العاطفية، ودون وعي، وذلك مثل الأخطاء التي ترتكبها المرأة في هذه الظروف.

 

– استخدام سلاح الصمت:

من أول الأخطاء التي تقع فيها النساء، خلال التعامل مع الرجال، هي استخدام الصمت؛ كسلاح للتعبير عن الضيق ولتوبيخ الرجل، لكن هذا السلاح غير فعال، وإن أفلح مرة، فلن يفلح أخرى، لأن الرجل سيعتاد هذا الصمت، ولن يتساءل عما بكِ، لذلك يجب أن تعبري له عما يضايقك بشكل مباشر؛ لأن هذه الطريقة هي التي تفلح مع الرجال.

 

– محاولة تغيير الشريك:

هذه النقطة تذكر في كل الموضوعات، التي تتحدث عن الأخطاء التي يرتكبها الشريكان في العلاقة، وهي محاولة كل منهما تغيير الآخر، فإذا تحدثنا عن أخطاء المرأة في العلاقة العاطفية، فيجب أن نحذرها من هذه النقطة، التي ترتكبها كثيرا، وهي أن تدخل في علاقة مع رجل غير مقتنعة بصفاته كثيرا، وتحاول بعد الارتباط تغييره؛ الأمر الذي لا يبوء بالفشل فحسب، بل يدخلها في الكثير من المشكلات ويجعل العلاقة تتعقد بشده.

 

لذلك قبل الالتزام بقرار الارتباط، عليكِ تقرير إذا كنت تودين الدخول في هذه العلاقة، بهذه الصفات، وتستطيعين التكيف والتأقلم معها؟

 

– أن يفهمك من دون حديث:

أن تجدي شخصا يفهمك، من دون حديث، هو أمر رومانسي وخيالي، ولا يوجد سوى في الأفلام والروايات، وفي القليل من قصص الحب الواقعية، لذلك لا تقعي في خطأ، أن تضعي على قائمة شروط علاقتك الناجحة، أن تجدي من يفهمك، من دون أن تتحدثي، إذ يجب أن تعبري عما تريدينه، وأن تعملي على إيصاله للطرف الآخر، بالطريقة التي يفهمها.

 

– وظيفة الشريك هو إسعادك:

هناك فرق كبير بين الواقع، والمتوقع، فنحن نتوقع أن الغرض من العلاقة العاطفية، هو أن نكون أسعد مما نحن عليه، لكن هذا غير صحيح فالعلاقة العاطفية، مثل باقي نواحي الحياة، بها صراعات ومشكلات، ويجب أن نعمل سويا لكي نتجاوزها، والطرف الآخر ليس وظيفته أن يسعدنا فقط، بل دورنا سويا أن نصل إلى حياة سعيدة معا.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

زواجك في خطر.. تجنبي هذه المحظورات

5 صفات تعزز انجذاب الرجل إليكِ.. ما هي؟

أسباب توجب على من تخطين الـ40 سنة إجراء فحوصات طبية

قبل الارتباط.. أسئلة تحدد لكِ الشريك المناسب

خطوات صباحية تمنح الأزواج طاقة إيجابية

الأعزب أكثر سعادة من المتزوج!

أطعمة مدهشة للحصول على بشرة أصغر سنا

أفعال لا تقدمي عليها ضمن خطة استعادة الحبيب

دراسة.. مساعدة الزوجة في أعمال المنزل مفيد لصحة الرجل

6 أسئلة لا تثقي في الرجل قبل الإجابة عنها





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة