شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ خطوات صحية تهيّئكِ للصيام
    شعب بريس مرحبا بكم         مدينة الدار البيضاء مباشرة بعد الاستقلال +فيديو             الرباط.. رائد الفضاء الأمريكي "دانيال تاني" يشرب الشاي بالمدينة القديمة             المغرب سيصبح قوة اقتصادية ودولة مصدرة للغاز             جلالة الملك.. العدالة بين الفئات والجهات تشكل "جوهر توجهات المغرب"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 30 ماي 2018 الساعة 23:00

خطوات صحية تهيّئكِ للصيام



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

لتضمني صحتك ونشاطك خلال شهر رمضان المبارك، اتبعي هذه النصائح التي قدمتها شبكة فود نيتوورك!

 

تأكدي من حصولك على نظام غذائي متكامل

احرصي على تناول طعام به نسبة عالية من الألياف والسوائل لتكوني في كامل صحتك أثناء الصيام فالألياف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول، وأيضاً توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن، وتُعتبر الفواكه والخضراوات والأرز البني مصادر رائعة للألياف.

 

يمكن أن تشمل وجبات الطعام الدجاج المشوي والخضراوات المطبوخة بالبخار مثل الجزر أو البروكلي، ويمكن للفواكه الطازجة أن تكون طبق التحلية الخاص بك.

 

المواظبة على شرب الماء

احملي معك زجاجة من الماء في كل مكان. كما يمكنك وضع إبريق من الماء على المائدة أوقات الوجبات ليكون بمثابة تذكير دائم للحفاظ على رطوبة جسمك، ما سيجعل منها عادة صحية تستمرين بها خلال شهر رمضان بعد الإفطار.

 

خففي من تناول الكافيين

إذا كنت مدمنة قهوة، قللي من تناولها، فمثلاً إذا كنت تشربين 3 أكواب من القهوة يومياً، اشربي كوبين فقط يومياً لمدة أسبوع وحاولي تناول كوب واحد فقط من القهوة في الأسبوع الذي سيليه، بهذه الطريقة ستقللين من مستوى تناول الكافيين لديكِ بالتدريج ولن تُصابي بالأعراض المرتبطة بالتوقف عن شرب الكافيين عندما يأتي وقت الصيام.

 

أثناء الصيام

يتصادف رمضان مع حرارة الصيف هذا العام، مما يعني ازدياد ساعات النهار التي سنصومها، ومن المهم تغيير أوقات تناول الطعام المعتادة ليتناسب مع توقيت رمضان. ما يعني تأخير أوقات تناول وجبات الطعام. سيُعدّ هذا التغيير جسمك للانتظار إلى وقت الإفطار.

 

نصائح أثناء الصيام:

1. اهتمي بما تأكلينه

تجنبي أنواع الأطعمة التي تزعج معدتك واختاري الخفيفة على المعدة، مثل الشوفان والفواكه والبيض مع كوب من الحليب لوجبة سحور رائعة لضمان تغذية جسمك لليوم التالي.

 

2. خففي من الملح

تناول الملح بكميات كبيرة يمكن أن يؤثر على مستويات السوائل في الجسم. خففي من الملح في الطعام واعتمدي على البهارات أكثر ولكن لا تستخدمي البهارات الحارة كي لا تسببي اضطراباً أو حرقة في معدتك بعد الوجبات وخصوصاً على وجبة السحور لأنها قد تؤثر على معدتك أثناء الصيام.

 

3. مارسي الرياضة بشكل بسيط

مارسي بعض النشاطات الخفيفة مثل المشي أو المشي السريع، لمدة لا تزيد عن ساعة واحدة مع عائلتك لتحافظي على طاقتك. إذا كنتِ مهتمة بممارسة التمارين التي تعتمد على استخدام الأوزان وغيرها، قومي بذلك في الصباح الباكر حتى تستفيدي من الوجبة التي تناولتها على السحور، وتأكدي من شرب الكثير من الماء قبل الصيام.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

صفات الزوج الصالح من وجهة نظر المرأة

كيف ينعكس سوء سلوك الأطفال على دخلهم المالي عند البلوغ؟

بهذه الطرق تبني الثقة من جديد للعلاقة الزوجية

جدول يومي لتنظيم الوقت للبنات

شركة تقدم خدمة فريدة لكل خجول لا يستطيع الاعتراف بحبه

ما الذي يطيل عمر العلاقة الزوجية؟

10 أسرار لا يعرفها كثيرون عن الشباب في الحب

ماذا يحب الرجل في شكل المرأة؟

مجرد التفكير في نصفك الآخر يقلل ضغط الدم!

في يوم الحب.. لا تنس هذه المفاجآت لزوجتك





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة