شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إرشادات تساعدك في تقوّية علاقتك بزوجك
    شعب بريس مرحبا بكم         هل تصبح ترجمة الأفكار إلى كلمات حقيقة واقعة؟             مرض شتائي يصيب النساء أكثر             دراسة .. بماذا يخبرنا نبض القلب؟             رئيس أمازون.. شركتنا ستفلس            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 07:00

إرشادات تساعدك في تقوّية علاقتك بزوجك



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

لِمَ يبدو ثنائي ما منسجماً في ما بينه أكثر من غيره؟ هل السبب أنّ الرجل والمرأة يلتقيان ببعضهما البعض أكثر من غيرهما؟ في الحقيقة، ليس بالضروريّ، بل يمكن أن يعملا سويّاً على صيانة علاقتهما، مع إدراكهما كيفيّة المحافظة على الشرارة.

 

-حافظا على الشرارة، للأسف، عندما تدخلان في علاقة جديّة تبدأ المسؤوليّات بالتراكم، ولا مكان بعد الآن للرومانسيّة. يبدأ الأمر يتطلّب جهداً منكما، منذ تعارفكما، حتّى زواجكما وإنجابكما الأطفال.

 

-اعتنيا بنفسيكما من السهل على المرء أن يضيّع نفسه في العلاقة، وأن ينسى ما يُريده فعلاً. إنّ العلاقات الأكثر نجاحاً هي تلك التي يُولي فيها المرء أولويّة له من دون التصرّف بأنانيّة. نحن جميعاً بحاجة إلى بعض الوقت لتمضيته مع أنفسنا، أليس كذلك؟! في بعض الأحيان، كلّ ما أنت بحاجة إليه هو تمضية ليلة مع نفسك، بينما تشاهدين فيلماً.

 

-أظهري حبك له، حتى لو لم ترغبي بذلك يتطلب الأمر سنوات وسنوات عدّة لإتقانه. يصعب علينا كبشرٍ أن نعبّر عن حبّنا من دون أن نبادل بالمثل. لذلك، يشعر الثنائيّ بأنّهما عالقان في إطار العلاقة، ويبدأ كلّ واحد بالابتعاد عن الآخر. عوضاً عن انتظار الشريك للتعبير عن حبّه لك، بادري أنت! وبالطبع، ليس هذا بالأمر السهل، خصوصاً إن كنت تشعرين بالغضب تجاه هذا الشّخص، ولكن قومي بذلك في كلّ الأحوال. يمكنك مثلاً، إلقاء التحية بشكل ودّي عندما يدخل من الباب، أو يُمكنك التوجه إليه بالشكر عند قيامه بأمر بسيط، أو يمكنك تقديم خدماتك لمساعدته أو معانقته من دون أيّ سبب.

 

أخيراً، عندما تدخلين هذا التغيير الصغير والبسيط إلى حياتك، ستشعرين بأنّ تصرّف شريكك تجاهك يتغيّر بدوره. سيغيّر سلوكه تجاهك، ولن يدّخر جهداً في سبيل مساعدتك، وسيجعل منك أولويّة له. إنّها قضيّة رابحة لكليكما، ولكن على أحدكما القيام بالمبادرة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

مرض شتائي يصيب النساء أكثر

ما العمر المثالي لحمل المرأة؟

من هم رفقاء السوء؟

كيف يضحك الأطفال والرضع؟

استخدام "نسائي" لا يخطر على البال لمعجون الأسنان

دراسة.. ساعة واحدة يقضيها المراهق أمام الهاتف النقال تؤدي لأمراض نفسية

حب النفس هو السبيل لتحقيق الأهداف

5 طرق طبيعية لمكافحة الشيخوخة

دراسة صادمة عمّن يختار لك شريك حياتك

7 فوائد للعزوبية هل تعرفها؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة