شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء
    شعب بريس مرحبا بكم         التحاق ضابط في جبهة البوليساريو بأرض الوطن             المضيق .. توقيف المتورطين في قضية اختطاف             توقيف شقيق زوجة الرئيس التونسي الأسبق بن علي في فرنسا             البحرية الملكية تنقذ 50 مرشحا للهجرة السرية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 07:00

لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

إن كنت أما حديثة العهد أو لديك أطفال سابقا، فهنالك بعض الأخطاء التي تكررها الأمهات بدون التفكير بمدى سلامتها. هذه الأخطاء بعضها يكون متوارثا والبعض الآخر اجتهادا ولكن اجمع الأطباء وكثير من الدراسات على ضرورة الابتعاد عنها لسلامة المولود وحمايته من الحوادث.

 

1. بودرة الأطفال: بالتأكيد رائحتها جذابة وتعطي للمولود خصوصية لكن أجمعت الدراسات إن استخدامها قد يؤدي إلى مشاكل في التنفس لدى المولود وأضرار بالرئة. إن أردت استخدامها فرشي قليلا على يديك أولا ثم امسحي خارج حفاظ الطفل بها. تجنبي وضعها مباشرة على بشرة الطفل واحرصي أن تبعديها عن وجهه كي لا يستنشقها.

 

2. نوم المولود على بطنه: من الأوضاع التي قد تؤدي إلى موت المهد لا قدر الله. فالمولود حديثا ليست له القدرة على تغيير وضعه وتحريك رأسا إن شعر بالاختناق. ونومه على بطنه قد يؤدي إلى اختناقه.

 

3. الانتظار إلى أن يبكي المولود لإرضاعه: بكاء المولود في حالات الجوع هو أخر المراحل التي يمر بها. في البداية يقدم لك بعض الإشارات كتحريك يديه وشفتيه ويبدأ بتدوير رأسه على الجانبين. لا تنتظري إلى أن يبدا بالصراخ فالرضاعة بعد البكاء ستتعبه وقد لا يرضع بالشكل الكافي أو يعاني من تلبكات في معدته.

 

4. زيادة تدفئة المولود: كثرة الألبسة ولف المولود تسبب له إزعاجا وعدم راحة وكذلك تزيد من خفان قلبه. كثير من الأمهات يظنن بان المولود يشعر بالبرد عندما يلمسن يده ويد المولود ليست العلامة الصحيحة لقياس درجة حرارته. لمعرفة حرارة المولود المسي بطنه والجزء الخلفي من رقبته.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أسباب مشكلة تساقط الشعر

خطوات تبعد المرأة عن المشاعر السلبية بعد الطلاق

حل لغز حمل النساء رغم استخدام أدوية تحديد النسل

جهاز الإرضاع يساعد الطفل الرضيع على النوم أيضا

استخدم أنفك عند شراء لعبة جديدة لطفلك

حل المشاكل الزوجية يحمي الأسرة من التفكُّك

زيوت على صاحبات البشرة الدهنية اقتنائها

هل يغضب الطفل؟

أسباب رفض الرجل للطلاق رغم وجود أخرى في حياته

دراسة.. في هذا العمر تزداد سعادتك





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة