شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء
    شعب بريس مرحبا بكم         مرشح لرئاسة المجلس الوطني للصحافة يحمل جنسية أجنبية وجواز سفر أجنبي             السعودية ترفض اتهامات إيران..             إسبانيا..مواجهة مسلحة تنتهي باعتقال أصحاب "الفانطوم"             فرنسا..متابعةإمام جزائري بسبب تصريحات معادية للسامية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 07:00

لسلامة مولودك تجنبي هذه الأخطاء



صورة من الأرشيف


 


شعب بريس – متابعة

إن كنت أما حديثة العهد أو لديك أطفال سابقا، فهنالك بعض الأخطاء التي تكررها الأمهات بدون التفكير بمدى سلامتها. هذه الأخطاء بعضها يكون متوارثا والبعض الآخر اجتهادا ولكن اجمع الأطباء وكثير من الدراسات على ضرورة الابتعاد عنها لسلامة المولود وحمايته من الحوادث.

 

1. بودرة الأطفال: بالتأكيد رائحتها جذابة وتعطي للمولود خصوصية لكن أجمعت الدراسات إن استخدامها قد يؤدي إلى مشاكل في التنفس لدى المولود وأضرار بالرئة. إن أردت استخدامها فرشي قليلا على يديك أولا ثم امسحي خارج حفاظ الطفل بها. تجنبي وضعها مباشرة على بشرة الطفل واحرصي أن تبعديها عن وجهه كي لا يستنشقها.

 

2. نوم المولود على بطنه: من الأوضاع التي قد تؤدي إلى موت المهد لا قدر الله. فالمولود حديثا ليست له القدرة على تغيير وضعه وتحريك رأسا إن شعر بالاختناق. ونومه على بطنه قد يؤدي إلى اختناقه.

 

3. الانتظار إلى أن يبكي المولود لإرضاعه: بكاء المولود في حالات الجوع هو أخر المراحل التي يمر بها. في البداية يقدم لك بعض الإشارات كتحريك يديه وشفتيه ويبدأ بتدوير رأسه على الجانبين. لا تنتظري إلى أن يبدا بالصراخ فالرضاعة بعد البكاء ستتعبه وقد لا يرضع بالشكل الكافي أو يعاني من تلبكات في معدته.

 

4. زيادة تدفئة المولود: كثرة الألبسة ولف المولود تسبب له إزعاجا وعدم راحة وكذلك تزيد من خفان قلبه. كثير من الأمهات يظنن بان المولود يشعر بالبرد عندما يلمسن يده ويد المولود ليست العلامة الصحيحة لقياس درجة حرارته. لمعرفة حرارة المولود المسي بطنه والجزء الخلفي من رقبته.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تجنبي هذه الأشياء أثناء تربية طفلك

ابتكار تقنية جديدة مضادة للشيخوخة بسعر فنجان قهوة

لحياة زوجية ناجحة.. تجنب الارتباط بهؤلاء النساء

السعادة الحقيقية تجدينها في التخلي عن 9 عادات

كيف تعودين طفلك على خروجك من البيت إلى العمل؟

4 خطوات في التنظيف والترتيب عند الانتقال لمنزل جديد

كيف أنظم وقتي بين العمل والبيت؟

ما الذي يدور في دماغ الطفل من عمر يوم حتى 36 شهراً؟

ما الذي تبحث عنه المرأة في الرجل؟

دراسة تكشف خطر العمل ليلا على المرأة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة