شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ما الذي يدور في دماغ الطفل من عمر يوم حتى 36 شهراً؟
    شعب بريس مرحبا بكم         مراكش.. الدعوة إلى التنفيذ الشامل والمستدام والإنساني للميثاق العالمي للهجرة             المغرب يكلف مكتب دراسات ألماني لاعداد ملف احتضان "كان 2019"             أوجار يرد على إخوان حامي الدين في البرلمان             ماكرون يعلن إجراءات أملا باحتواء أزمة "السترات الصفراء"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 شتنبر 2018 الساعة 01:00

ما الذي يدور في دماغ الطفل من عمر يوم حتى 36 شهراً؟



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

هل تساءلت من قبل كيف يفكر الطفل في سن مبكرة وفي شهوره الأولى خاصة، قد يبدو سؤالا مكررا بالتأكيد حتى وإن كنت لم ترزق بعد بطفل، ولكن العلم أجاب عن هذا في دراسة حديثة تكشف ما يمكن أن تفكر فيه عقول هذه الملائكة الصغيرة، وهي كما يأتي بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية:

 

1- المرآة على الحائط:

تشير الدراسات إلى أن الأطفال الرضع يدركون انعكاسهم الخاص في المرأة في سن بين 24 و 36 شهرًا ففي عمر 13 إلى 24 شهراً يشعرون بالقلق أكثر من الطفل في المرآة ولا يتعرفون عليه، ولكن يبدو أن الأطفال عندما يتجاوزون هذه السن سوف يتعرفون على انعكاسهم بأنفسهم وسوف يلمسون بقعة على أنفهم بدلاً من الوصول إليها عن طريق لمسها في الصورة المنعكسة في المرآة.

 

2- فهم الكلام:

يبدأ الأطفال في الثرثرة خلال ستة أشهر، ويستطيعون في غضون ستة إلى سبعة أشهر الاستجابة لأسمائهم، ولكن قبل تسعة شهور يمكنهم فهم الكلمات الأساسية، مثل “مرحباً” أو “لا” ، وبين سنة و 18 شهرًا يستجيبون إلى المزيد من الكلمات ويمكنهم فهم تعليمات بسيطة، مثل “تعال هنا”.

 

3- التعرف على التعبيرات:

حتى الأطفال الصغار جدا يتفاعلون ويغيرون سلوكهم بناء على تعبيرات الوجه لمقدمي الرعاية لهم، فهم يميلون إلى الشعور بالأمان أكثر عندما يرون تعابير الوجه، ويمكن أن يشعروا بالانزعاج عندما يكون هناك نقص في التعبيرات من مقدمي الرعاية، وسوف يلتقط طفلك أيضًا في هذه المرحلة نبرة صوتك، وكيف تحتفظ بها ولغة جسدك.

 

4- بداية الذاكرة:

في عمر شهرين، يمكن للأطفال التعرف على الأصوات والوجوه المألوفة، الأم والأب هم المفضلان لديهما بطبيعة الحال، وتشير بعض الدراسات إلى أن الأطفال حديثي الولادة يمكنهم التعرف على صوت أمهاتهم عند الولادة، وبحلول تسعة أشهر سيتذكر الأطفال أشياء مثل مكانهم المفضل.

 

5- كن صديقي:

الأطفال يصبحون اجتماعيين مع مرور الوقت، ففي الأشهر القليلة الأولى يتعلق الأمر بالمشاهدة والبسمة والغرغرة، وفي حوالي من أربعة إلى خمسة أشهر يصبحون أكثر انفتاحًا على الناس، و مع اقتراب موعد ميلادهم الأول قد يصبحون أكثر اهتماما بالأطفال الآخرين.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تعرفي على علامات الحمل المبكرة

هل أنت أمٌّ إيجابية؟

صفات يحبها الشريك في زوجته المستقبلية

للتخطيط لمستقبلك.. تعرف إلى اقتصاد المعرفة

كيف تثقين بنفسك ؟

دراسة تكشف كيفية فضح رغبة الزوجة بالخيانة!

متى يكّف الأزواج عن الشجار والخلاف لأتفه الأسباب؟!

دراسة تحذر من أساليب تؤدي للبلوغ المبكر عند الفتيات

كيف تكونين سعيدة؟

حيل تجعل الرجل يبادلك الشوق





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة