شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف أنظم وقتي بين العمل والبيت؟
    شعب بريس مرحبا بكم         مراكش.. الدعوة إلى التنفيذ الشامل والمستدام والإنساني للميثاق العالمي للهجرة             المغرب يكلف مكتب دراسات ألماني لاعداد ملف احتضان "كان 2019"             أوجار يرد على إخوان حامي الدين في البرلمان             ماكرون يعلن إجراءات أملا باحتواء أزمة "السترات الصفراء"            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 شتنبر 2018 الساعة 07:00

كيف أنظم وقتي بين العمل والبيت؟



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

تنظيم الوقت بين العمل والمنزل هو ليس بالأمر السهل، فالكثيرون ممن يعملون لا يستطيعون تخصيص أوقات لمنزلهم وأهلهم، بسبب الضغوطات العملية التي يتعرضون لها، فكيف من الممكن أن يتم تنظيم الوقت بين العمل والبيت دون تأثير أحدهما على الأخر.

 

المستشارة الأسرية والخبيرة بالتنمية الأسرية، ريما جابر تطلعنا على أهم النقاط الواجب اتباعها لتنظيم الوقت بين العمل والبيت:

 

- الاستيقاظ مبكراً: من أهم الأمور الواجب اتباعها للتوفيق بين العمل والبيت، هي الاستيقاظ مبكراً ما يجعلك تكسبين المزيد من الوقت لإجراء بعض الواجبات المنزلية التي لا تتطلب الكثير من الوقت، فهذا سيخفف عليكِ بعض الأعمال التي يستوجب عملها بعد العودة من العمل.

 

- وضع خطة وجدول للأعمال المنزلية والعملية: حيث يمكنك تقسيم المهام التي ستقومين بها تحت بند مهام يومية يجب القيام بها، ومهام يجب القيام بها في اجازة نهاية الأسبوع.

 

- التركيز: وذلك بعدم التفكير بأمور المنزل وقت العمل أو بالعكس، حتى تستطيع السيدة أن تعطي لكل ذي حق حقه، هذا الأمر سيجعلك عند تخصيص الوقت للبيت ان تقضيه في اللعب مع أطفالك.

 

-الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، فالرياضة تجعل الجسم نشيطاً وتساعد المرأة على القيام بأعمالها دون ان تشعر بالتعب والإرهاق.

 

-الاستعانة بالطرق الحديثة في الشراء من المتاجر الإلكترونية، أو الاعتماد على المتاجر التي لديها خدمة توصيل، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

 

- شراء ما يلزم البيت بشكل أسبوعي وتحضير قائمة بالأطعمة التي تريدين تحضيرها خلال الأسبوع، من أجل عدم إضاعة الوقت بشكل يومي في شراء المستلزمات والتأخر في إعداد وجبات الطعام.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

تعرفي على علامات الحمل المبكرة

هل أنت أمٌّ إيجابية؟

صفات يحبها الشريك في زوجته المستقبلية

للتخطيط لمستقبلك.. تعرف إلى اقتصاد المعرفة

كيف تثقين بنفسك ؟

دراسة تكشف كيفية فضح رغبة الزوجة بالخيانة!

متى يكّف الأزواج عن الشجار والخلاف لأتفه الأسباب؟!

دراسة تحذر من أساليب تؤدي للبلوغ المبكر عند الفتيات

كيف تكونين سعيدة؟

حيل تجعل الرجل يبادلك الشوق





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة