شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف أنظم وقتي بين العمل والبيت؟
    شعب بريس مرحبا بكم         منح الموظفين "إجازات عمل آمنة"             بهذه الطرق تبني الثقة من جديد للعلاقة الزوجية             مخاوف على مستقبل البشرية من "الروبوتات القاتلة"             النوم لأقل من سبع ساعات في اليوم قد يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 20 شتنبر 2018 الساعة 07:00

كيف أنظم وقتي بين العمل والبيت؟



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

تنظيم الوقت بين العمل والمنزل هو ليس بالأمر السهل، فالكثيرون ممن يعملون لا يستطيعون تخصيص أوقات لمنزلهم وأهلهم، بسبب الضغوطات العملية التي يتعرضون لها، فكيف من الممكن أن يتم تنظيم الوقت بين العمل والبيت دون تأثير أحدهما على الأخر.

 

المستشارة الأسرية والخبيرة بالتنمية الأسرية، ريما جابر تطلعنا على أهم النقاط الواجب اتباعها لتنظيم الوقت بين العمل والبيت:

 

- الاستيقاظ مبكراً: من أهم الأمور الواجب اتباعها للتوفيق بين العمل والبيت، هي الاستيقاظ مبكراً ما يجعلك تكسبين المزيد من الوقت لإجراء بعض الواجبات المنزلية التي لا تتطلب الكثير من الوقت، فهذا سيخفف عليكِ بعض الأعمال التي يستوجب عملها بعد العودة من العمل.

 

- وضع خطة وجدول للأعمال المنزلية والعملية: حيث يمكنك تقسيم المهام التي ستقومين بها تحت بند مهام يومية يجب القيام بها، ومهام يجب القيام بها في اجازة نهاية الأسبوع.

 

- التركيز: وذلك بعدم التفكير بأمور المنزل وقت العمل أو بالعكس، حتى تستطيع السيدة أن تعطي لكل ذي حق حقه، هذا الأمر سيجعلك عند تخصيص الوقت للبيت ان تقضيه في اللعب مع أطفالك.

 

-الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، فالرياضة تجعل الجسم نشيطاً وتساعد المرأة على القيام بأعمالها دون ان تشعر بالتعب والإرهاق.

 

-الاستعانة بالطرق الحديثة في الشراء من المتاجر الإلكترونية، أو الاعتماد على المتاجر التي لديها خدمة توصيل، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

 

- شراء ما يلزم البيت بشكل أسبوعي وتحضير قائمة بالأطعمة التي تريدين تحضيرها خلال الأسبوع، من أجل عدم إضاعة الوقت بشكل يومي في شراء المستلزمات والتأخر في إعداد وجبات الطعام.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

بهذه الطرق تبني الثقة من جديد للعلاقة الزوجية

جدول يومي لتنظيم الوقت للبنات

شركة تقدم خدمة فريدة لكل خجول لا يستطيع الاعتراف بحبه

ما الذي يطيل عمر العلاقة الزوجية؟

10 أسرار لا يعرفها كثيرون عن الشباب في الحب

ماذا يحب الرجل في شكل المرأة؟

مجرد التفكير في نصفك الآخر يقلل ضغط الدم!

في يوم الحب.. لا تنس هذه المفاجآت لزوجتك

15% من الأطفال يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم

خطوات تحافظ على بشرة مشرقة طوال العام





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة