شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ هذا هو مستحضر الماكياج الأكثر تسبباً للحساسية
    شعب بريس مرحبا بكم         سريلانكا.. إصابة مواطنة مغربية في الهجمات الإرهابية             تطوان.. مصرع شاعر خلال ندوة صحافية             رئاسيات أوكرانيا :فوز عريض لزيلينسكي على حساب بوروشينكو             الدولي المغربي يوسف النصيري قريبا في نادي أرسنال الانجليزي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 31 أكتوبر 2018 الساعة 01:00

هذا هو مستحضر الماكياج الأكثر تسبباً للحساسية



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

تشكل الماسكارا مستحضراً أساسياً تستعمله ملايين النساء حول العالم لماكياج العينين. ولكنها أيضاً المستحضر الأكثر تسبباً للحساسية نتيجة تطبيقها على الرموش التي تكون عادة قريبة جداً من داخل العين. لتجنب هذه المشكلة إليكن الاحتياطات الضرورية لحماية العينين من أي تحسس في هذا المجال.

 

اختيار الماسكارا يتم غالباً بعناية كبيرة لتأمين النتيجة المرجوة في مجال تكثيف وتطويل الرموش دون إزعاج العينين. ولكن فتح العبوة وإغلاقها يتسبب بإدخال الهواء والجراثيم إليها مما يزيد من إمكانية تسببها بالحساسية ولذلك يوصي الخبراء في هذا المجال بضرورة عدم إدخال الفرشاة وإخراجها عدة مرات عند تطبيق الماسكارا والاكتفاء بمرة واحدة فقط لحماية المستحضر من التلوث والجفاف. ويمكن وضع عبوة الماسكارا وهي مغلقة في كوب من الماء الساخن لمدة دقيقتين قبل استعمالها بهدف تليين المستحضر بداخلها أو إضافة نقطتين من زيت اللوز إليها للحصول على المفعول نفسه.

 

حساسية أم تهيج في العينين؟

بعضنا يخلط بين الحساسية على الماسكارا والتهيج الذي يمكن أن يصيب العينين عند استعمالها. وحده طبيب الجلد قادر على تحديد السبب الحقيقي للانزعاج الذي تشعرون به عند تطبيق الماسكارا. فالحساسية قد تكون تجاه العطور أو الأوكسيدات الموجودة في المستحضر أما التهيج فقد يعود إلى تعب العينين، ارتفاع نسبة التلوث في الجو، وضع عدسات لاصقة، دخول غبار أو جسم غريب في العين، أو التواجد في أجواء مكيفة لفترات طويلة.

 

خطوات عملية

ينصح خبراء التجميل بتحديد تاريخ البدء باستعمال الماسكارا على العبوة، على أن يتم التخلص منها بعد 6 أشهر على فتحها خاصة أن تركيبة هذا المستحضر لا تحتوي عادة سوى على القليل من المواد الحافظة التي يمكن أن تسبب تحسس العينين في حال إضافتها بنسب كبيرة إلى الماسكارا. يُنصح أيضاً بعدم تقاسم الماسكارا مع شخص آخر وعدم إضافة الماء، أو حليب التجميل، أو اللوشن إليها لتليينها على أن يتم اختيارها بتركيبة خاصة بالعيون الحساسة عند المعاناة من أي مشاكل في هذا المجال.

 

عناية ضرورية

للتخفيف من إمكانية التعرض للحساسية أو التهيج، من الضروري تنظيف العينين من آثار الماكياج كل مساء باستعمال مستحضر ذات تركيبة زيتية - مائية مخصصة لهذا الغرض. على أن يتم تطبيق القليل من المستحضر على دائرتين من القطن تترك على العينين لمدة 5 ثوان قبل تمريرها على الجفون والرموش لتنظيفها وتكرار هذه العملية حتى التخلص من كل آثار للماكياج.

 

عند السهر لفترات طويلة وتعب العينين جراء الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر يُنصح بالاستعانة ببضع قطرات من المصل الفيزيولوجي وتطبيق كمادات من مياه الأزهار المخصصة لإراحة العينين بعد إزالة الماكياج.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أشياء لا تعرفينها عن طفلك كثير الحركة

لكل أم.. 6 نصائح مهمة لتربية طفلك

متى تكون القيلولة خطوة ضارة بصحة الأطفال؟

إساءة معاملة الطفل قد تصيبه بمرض نفسي خطير

كيف تصبحين شخصية اجتماعية ومحبوبة؟

دليل علمي.. وجوه الرجال تفضح خيانتهم لزوجاتهم !

تغلب على الهوس بشريك حياتك في 7 خطوات

كم مرة يجب أن تغسلي شعرك؟

دراسة: الصداقة الحقيقية "لا تستغرق سنوات"

خطوات استراتيجية لحل المشكلات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة