شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيفية التخلص من القشرة نهائياً
    شعب بريس مرحبا بكم         جلالة الملك يأمر بإرسال مساعدة إنسانية عاجلة إلى ضحايا إعصار "إيداي" بالموزمبيق             ولد الرشيد.. المائدة المستديرة كانت فرصة لإبلاغ الصوت الحقيقي للساكنة             السعودية تغرق في مزيد من العزلة بسبب جريمة إغتيال خاشقجي             الدنمارك.. رئيس حزب متطرف يحرق نسخة من القرآن بسبب صلاة الجمعة أمام البرلمان            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 دجنبر 2018 الساعة 01:00

كيفية التخلص من القشرة نهائياً



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

تعد قشرة الرأس من أهم العوامل التي تؤثر سلباً على مظهر الشعر وحيويته، لذلك تشكل أمراً مزعجاً لكافة النساء، بالتالي لا بد من معالجتها بشكل جذري للقضاء عليها من دون عودة.


وفي هذا المقال، سنعرفك الى الأسباب الرئيسية لظهور قشرة الرأس وكيفية التخلص منها نهائياً بمكونات طبيعية فعالة جداً.

 

أسباب ظهور القشرة

تتلخص أهم أسباب ظهور قشرة الرأس في المالاسيزيا Malassezia، نوع من الفطريات يعيش في فروة الرأس، وجفاف فروة الرأس، والإفراط في إنتاج الزيوت على الفروة، إضافة الى الأسباب المعروفة التي من بينها: تنظيف غير جيد وغير منتظم، عدم تشطيف الشعر بشكل كاف، نظام غذائي صارم وغير سليم، أنواع شامبو غير مناسبة، الإجهاد، فضلاً عن الأكزيما والتهاب الجلد الدهني، والأمراض الجلدية الأخرى...

 

كيفية التخلص من القشرة نهائياً

- الأسبيرين: يحتوي الأسبيرين على حمض الساليسيليك، المادة الموجودة في كافة أنواع الشامبو المعالجة للقشرة، لذلك هو فعال جداً في القضاء على القشرة. يكفي أن تقومي بطحن قرصين من الأسبيرين بشكل ناعم، وتضيفيهما الى الكمية المعتادة من الشامبو الذي تستخدميه في كل مرة تغسلين شعرك فيها. اتركيه على شعرك مدة دقيقتين، من ثم شطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ.

 

- زيت شجرة الشاي: أظهرت إحدى الدراسات أن أنواع الشامبو التي تحتوي على نسبة 5 في المئة من زيت شجرة الشاي، تخفف كثيراً من ظهور قشرة الرأس. لذلك، أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي الى الشامبو المفضل لديك أثناء غسل شعرك، ومع المواظبة على استخدامه ستحصلين على أفضل النتائج.

 

- خل التفاح: يعد خل التفاح علاجاً فعالاً جداً للقشرة، كون حموضته تغيّر درجة حموضة فروة الرأس، مما يجعل من الصعب على الخمائر والفطريات أن تنمو في فروة الرأس. اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء. ضعي المزيج في زجاجة رش، وطبقيه على فروة رأسك، واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.

 

- زيت جوز الهند: يعدّ زيت جوز الهند علاجاً حقيقياً ومجرباً للقشرة، فضلاً عن رائحته اللطيفة جداً. ضعي خمس ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك، ودلكي فروة رأسك جيداً لبضع دقائق، ولا تغسلي شعرك إلا بعد مرور ساعة من الوقت. أو بإمكانك استخدام أنواع الشامبو التي تشتمل في تركيبتها على زيت جوز الهند.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

خيانة الأصدقاء.. كيف تغيِّر حياتنا؟

كيف يتم التعامل مشاكل المراهقين السلوكية

تحذير للمرأة.. القلق يؤدي بكِ إلى السمنة

الفتيات يقلدن والداتهن في هذا السن

باحثون يؤكدون.. سلوك الوالدين يتحول ليصبح مثل أبائهم!

ما حقيقة ارتباط ترتيب الولادة بالشخصية المتمردة؟

كيف تتعاملين مع شريك حياتك وهو مريض

متى يرتاح "الآباء الجدد" من إزعاج الأطفال؟

نصائح تجنبك الاعتماد على شريك حياتك بشكل كلي

كيف تجتاز عام زواجك الأول بنجاح؟





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة