شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ 5 كلمات لا تقوليها لطفلك
    شعب بريس مرحبا بكم         برشيد: مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه             لافروف في زيارة رسمية إلى المغرب نهاية الأسبوع             سلا..اليتيم يحصل على الطلاق من زوجته مقابل 30 مليون سنتيم             رئيس البرلمان الفنزولي يعلن نفسه رئيسا وترامب أول المعترفين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 3 يناير 2019 الساعة 07:00

5 كلمات لا تقوليها لطفلك



صورة من الأرشيف


 

 

 

شعب بريس – متابعة

يجب أن يحذر الوالدين في تربية الاطفال من استخدام بعض الكلمات خلال حديثهما للأطفال لكيلا يتسببا في اهتزاز الثقة بالنفس، وهي:

 

1- متسلط:

البيت الذي يتسلَّط فيه الأب قد يُخرج طفلاً، يُكرِّر سلوك والده نفسه، كذلك الأم التي تدلل الطفل الأكبر، أو تعطي له مساحة أكبر للسيطرة، والتحكم في إخوته، تصنع منه طفلاً متسلطاً، وأيضاً الطفل الذي يُعامل بقسوة، أو يتم توجيهه بعنف جسدي، أو عبر الصراخ، سيتولَّد لديه دافع قوي ليصبح متسلطاً. ويجب على الوالدين تجنب ذكر تسلط الابن للناس في حضوره، بل مدح سلوكياته الإيجابية، خاصة في جانب التفاعل معهما، لدعمه وتحسين حالته النفسية.

 

2- مدلل:

أولاً عليك الاعتراف بأنكِ، أو والده، أو أنتما الاثنان السبب الرئيس في هذا الدلال، بالتالي عليكما الصبر في تقويم سلوكه ليتحول هذا الدلال إلى شكل آخر أكثر نضجاً وفائدة. ولا تحاولي "تعييبه" بهذه الصفة، واجعليه يعتمد على نفسه أكثر، ويلعب بألعابه لوحده، ويرتب أغراضه بنفسه.

 

3- غبي:

عند نعتك طفلك بهذا اللقب قد يتولَّد لديه شعور بعدم الرغبة في متابعة دروسه، أو الحصول على درجات مرتفعة، لذا حاولي إلقاء كلمات مشجِّعة على ابنك ليحاول الوصول إلى النتيجة الإيجابية بدلاً من زرع السلبية فيه.

 

4- أناني:

الطفل في مراحله المبكرة يكتسب صفاته من والديه، ويسعى إلى تقليد ما يقومان به، لذا من المهم في تربية الاطفال أن تتجنبا التصرف بأنانية أمامه حتى لا يصبح أنانياً في المستقبل.

 

5- كاذب:

نعت الطفل بالكاذب يولِّد لديه شعوراً بعدم الثقة في نفسه، خاصة إذا أخذتِ هذه الفكرة عنه، ففي هذه الحالة سيكتم طفلك معلومات كثيرة عنك خوفاً من عدم تصديقك ما يقوله، وعليكِ أن تعلمي أن الطفل يولد مثل صفحة بيضاء ناصعة البياض، يسطِّر عليها الأب والأم السطور الأولى في حياته، فإذا عوَّد الوالدان ابنهما على الكذب، فستكون نتيجة تربية الاطفال هذه كارثية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف أغير شخصيتي؟

ما سر ولادة التوائم؟.. العلم يجيب

كيف تكونين نفسك؟

علماء يكتشفون سر نجاح استمرارية الزواج!

دراسة.. "صفة عجيبة" تجذب الرجال في وجوه النساء

الدعابة والمرح يعززان علاقتك بشريك حياتك

كيف يؤثر الوزن الزائد على الطفل والولادة؟

"صدمة علمية" للرجال.. النساء أكثر تحملا للألم

تعرف على طريقتك لتغيير العالم إلى مكان أفضل

أعراض تؤكد إصابة طفلك بفرط الحركة ونقص الانتباه





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة