شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ تأثيرات مرعبة لـ”ألعاب الوحوش” على الأطفال
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 23 أبريل 2019 الساعة 07:00

تأثيرات مرعبة لـ”ألعاب الوحوش” على الأطفال



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

حث المشرعون في موسكو، على حظر تداول الألعاب الخطيرة التي تضر بنفسية الأطفال، ومنها تلك التي يتم تصنيعها بنظرات مخيفة أو المصنعة من مواد غير آمنة.

 

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، قالت “تاتيانا باتيشيفا” عضو مجلس النواب في مدينة موسكو، ورئيس قسم الأمراض العصبية للأطفال في العاصمة، إن الألعاب التي يتم بيعها في المتاجر في جميع أنحاء روسيا تشير دائما إلى العنف أو القتل أو الموت.

 

وأضافت أنه من الخطأ تقديم دمى للأطفال بـ”أنياب في فكهم” و”دم في أفواههم”، لاسيما وأن الصغار يقعون في حب دمى الوحوش ومصاصي الدماء لأنهم دائما معجبون بالأشياء غير العادية والتقليدية، متابعة: “هذه الأشكال مخيفة وهي متقنة الصنع، إنهم بذلك يصدمون عقول الأطفال، وأعتقد أن مثل هذه ألعاب المخيفة يجب حظرها بشكل قاطع”.

 

وأكدت “باتيشيفا” أن مختبرًا خاصًا في جامعة علم النفس والتربية، درس الدمى على شكل الوحوش وتأثيرها على الصغار، وكانت النتائج اللافتة أظهرت أنها تساهم في زيادة القلق والاكتئاب بين الأطفال.

 

وأشارت إلى أن الوحوش لا ينبغي أن تكون موضوع ألعاب ودمى الأطفال، خاصة عندما يكون العنف موجود بصورة عالية في المجتمع، وتعتقد المشرعة أن الناس يجب أن يكونوا على علم بالمخاطر حتى يتم إزالة جميع هذه الألعاب من الرفوف، تحت ضغط أنها لا تأتي بربحها، واستبدالها بألعاب تعلم الأطفال شيئًا إيجابيًا وجيدًا.

 

وأضافت أن المشكلة الأخرى هي تدني نوعية المواد غير الآمنة التي يستخدمها صانعو الألعاب في بعض الأحيان، مضيفة أنه على الدولة أن تولي اهتماما خاصا لهذا الأمر.

 

وفي أوائل أبريل كانت رابطة صناعة السلع المتعلقة بالأطفال، حذرت من أن أسعار اللعب قد تخضع لزيادة 20% على الأقل في روسيا؛ بسبب مخطط إجراء تقييم مبدئي عليها.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هكذا يمكنك الوصول للرشاقة بأنشطة وأعمال منزلية بسيطة

أهم علامات نمو المولود بعامه الأول

أنشطة يقوم بها الأزواج لتقوية العلاقة الزوجية

الساعات الطويلة أمام الشاشات الإلكترونية تتلف أدمغة الأطفال

كيف تتخلصين من جفاف الشفتين في الشتاء؟

كيف استمرت أطول زيجة في العالم؟

أفضل الوجبات الخفيفة قبل النوم للأطفال

نصائح لعلاقة زوجية ناجحة

قواعد على الأسرة الالتزام بها لتدريس الطفل

نصائح للتغلب على الإحباط





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة