شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ كيف تساعدين زوجَك على الادخار؟!
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 1 ماي 2019 الساعة 01:00

كيف تساعدين زوجَك على الادخار؟!



صورة من الأرشيف



شعب بريس – متابعة

أغلب الخلافات الزوجية تكون لها علاقة بالنفقات والمصروفات الشهرية؛ وذلك لأن أغلب الأسر تعيش بدون خطة شهرية لحصر أوجُه النفقات ومعرفة الاحتياجات الأساسية والترفيهية، فتختلط الأوراق، وبعض الأسر تُرهق بالديون لعدم مقدرتها على التوفير.

 

تقدِّم مستشارة العلاقات الزوجية والتربية الأسرية نجوى كامل، خطط وضع ميزانية للبيت، وفقًا لدخل الأسرة الشهري حيث تقول:

 

أكبر مشكلة تقع فيها الزوجات على الأغلب هي المقارنة بين البيوت، وهي مقارنة ظالمة؛ لأن عدد أفراد الأسر قد يكون مختلفًا، كما أن الراتب الشهري أيضًا مختلف، فأحيانًا بعض الزوجات يكون لديهن تطلعات لفعل أشياء لا تتماشى مع الموازنة المالية للبيت، وأحيانًا العكس يكون الرجل له أوجُه مصروفات كثيرة ويقصِّر في تلبية احتياجات البيت. ولكي تستطيعي تحقيق تلك المعادلة الصعبة وهي أن تحصلي على ما تريدين وبنفس الوقت تساعدين زوجك على الادخار، فذلك يحتاج منك الآتي:

 

- لابدَّ من اتفاق الزوجين على تنظيم أوجُه النفقات للأهم ثم المهم، مع مراعاة تحديد قائمة مشتريات المنزل أسبوعيًّا، ووضع مبلغ للطوارئ، وباقي المبلغ يتمُّ ادخاره.

 

- لابد من تعاون الزوجين على وضع خطة شهرية، وليس شرطًا أن يكون الخلاف حول من الذي سيتولى إدارة الميزانية؛ فالقادر على تحقيق المعادلة وفقًا للخطط الموضوعة، وبدون الخروج عنها هو من يتولّى زمام الأمور.

 

- قد تختلف الاحتياجات بين شهر وآخر؛ فمثلاً تزداد المصروفات في شهر رمضان والأعياد ومع بداية المدارس ومواسم الإجازات والسفر، مما قد يحدث ارتباكاً في تنظيم الميزانية الجديدة، ومن الخطأ وضع ميزانية واحدة لكل الأشهر.

 

- لا بدَّ من الأخذ في عين الاعتبار، من وضع بند للمجاملات، لا يتعدى مبلغًا معينًا، ويتمُّ استخدامه في حال وجود مناسبات وزيارات عائلية أو زيارة الأصدقاء، ومهاداة أحد الأشخاص في الاحتفال بمولود جديد أو يوم ميلاد.

 

- تخصيص مبلغ للادخار، ووضعه في البنك كوديعة مالية؛ واستثمار المبلغ في شراء منزل أو سيارة.

 

- في نهاية كل شهر لابدَّ من عمل يومِ المراجعة المالية للشهر، لتتعلما من أخطاء كل شهر، هل فعلاً التزمتما بالخطة الشهرية الموضوعة أو تجاوزتماها؛ لمعرفة أوجُه الخللِ وأسبابها.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

هكذا يمكنك الوصول للرشاقة بأنشطة وأعمال منزلية بسيطة

أهم علامات نمو المولود بعامه الأول

أنشطة يقوم بها الأزواج لتقوية العلاقة الزوجية

الساعات الطويلة أمام الشاشات الإلكترونية تتلف أدمغة الأطفال

كيف تتخلصين من جفاف الشفتين في الشتاء؟

كيف استمرت أطول زيجة في العالم؟

أفضل الوجبات الخفيفة قبل النوم للأطفال

نصائح لعلاقة زوجية ناجحة

قواعد على الأسرة الالتزام بها لتدريس الطفل

نصائح للتغلب على الإحباط





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة