شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ عادات لتحسين عملية الانضباط الذاتي وتحقيق هدفك
    شعب بريس مرحبا بكم         كورونا: 24 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7601 حالة             متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر في حالة سراح             تخفيض الحكم الابتدائي في حق صاحبة قناة "مي نعيمة"             النساء أكثر مناعة وأقل وفاة بسبب كورونا من الرجال            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 25 ماي 2019 الساعة 22:00

عادات لتحسين عملية الانضباط الذاتي وتحقيق هدفك



صورة من الأرشيف


 

 


شعب بريس – متابعة

من الصعب أن تصبحي منضبطة ذاتياً، وتتعلمي كيفية بناء مهارات الانضباط الذاتي الذي يمكن أن يسمح لك بالتوقف عن العادات السيئة، وتحقيق أهداف طويلة الأجل وقصيرة الأجل، وتغيير حياتك تمامًا، إليك 7 عادات ستحسن من عملية الانضباط الذاتي لديك بحسب المدونة «ليا توماس».

 

العد التنازلي

عندما تشعرين بانخفاض الدافع لديك قومي بالعد التنازلي من واحد إلى عشرة، ثم أجبري نفسك على القيام بما يجب عليك فعله، كل ما نحتاج إليه هو القليل من الدافع لاتخاذ الخطوة التالية.

 

كتابة الأهداف

كتابة أهدافك يجعل الأمر أكثر واقعية، قومي بكتابة أهدافك على ورقة وعلقيها في مكان ما سترينه كثيرًا، في مكتب عملك أو في غرفة نومك أو في سيارتك، إلخ، لا تخافي أو تخجلي من أهدافك؛ كوني سعيدة وإيجابية.

 

ذكري نفسك لماذا بدأت

ضعي هدفك النهائي في الاعتبار دون السماح لنفسك بنسيان المكان الذي بدأت فيه، ذكّري نفسك باستمرار كيف ولماذا حددت هذا الهدف، وما الذي ستحققينه عند الانتهاء، تصوري نفسك بعد أن سيطرت بالكامل على حياتك وتحقيق أي هدف محدد قمت بتعيينه.

 

أهداف صغيرة

حاولي ألا تضغطي على نفسك من خلال تحقيق الأهداف الكبيرة أولاً، يجب بناء ثقتك من خلال تحديد وتحقيق هدف صغير قبل أن تذهبي للكبير، على سبيل المثال، إذا كان هدفك النهائي هو الركض خمسة أميال دون توقف، فحددي هدفًا أولياً وهو الركض لمسافة ربع ميل دون توقف، كوني صبورة مع نفسك وحاولي ألا تشعري بالإحباط من هذه العملية.

 

تحديد الأولويات

حددي المهام التي تستحق تكريس أقصى جهد لها، ثم قومي بتنظيم يومك لتحقيقها، إذا قمت بوضع خطة قوية، فأنت أقل احتمالًا للمماطلة للمهام الأقل ملاءمة، ضعي الأشياء التي لا تحبينها في قمة أولوياتك، وستكونين مرتاحة لأنك قمت بتنفيذها بدلاً من تأجيلها ليوم آخر.

 

نقاط الضعف

معرفة نقاط ضعفك هي نقطة مهمة جداً لحل الكثير من المشكلات التي ستواجهك في تحسين انضباطك، لذا يجب عليك تحديدها والعمل على تحسينها.

 

تعرفي على أصدقاء

مهمة الأصدقاء هي النصح والإرشاد، فوجودهم في حياتك مهم لتحسين انضباطك الذاتي، كما أنهم سيراقبونك حتماً، فلن تتمكني من خداعهم عندما يتعلق الموضوع في مساعدتك لتحقيق هدفك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أدوات العمل عن بعد

نصائح للبنات لحياة أفضل

نصيحة من خبراء علم النفس لتفادي مشاكل الأزواج في زمن الحجر

الحالة النفسية للمرأة في سن الأربعين

الأطفال وعدوى كورونا

هكذا تساعدين بشرتكِ على الحماية من الشمس والتلوث

الحوامل عليهم اتخاذ إجراءات إضافية ضد كورونا

حيل تكسر الروتين وتقوي العلاقة الزوجية

المغازلة الناجحة قد تفضي إلى الحب!

الاستفادة من وقت الفراغ أثناء العزل المنزلي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة