شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ أمرٌ مهمّ يؤثر على سلوك الأطفال وعواطفهم
    شعب بريس مرحبا بكم         الصحة العالمية: فيروس كورونا لا يخضع للاعتبارات الموسمية             أول شركة تصنع الكمبيوتر المحمول تعلن وقف إنتاجه             ايت الطالب: المراكز الصحية بالأحياء ايضا ستستقبل مرضى كوفيد 19             ألمانيا تشكك في لقاح كورونا الذي اعلنت عنه روسيا            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 4 يوليوز 2020 الساعة 18:00

أمرٌ مهمّ يؤثر على سلوك الأطفال وعواطفهم



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

أظهرت دراسة جديدة أنّ "الأطفال الذين يقضي معهم آباؤهم وقتاً أطول في اللعب خلال سنّ مبكرة جداً، قد يجدون من السهل التحكّم بسلوكهم وعواطفهم، وهو الأمر الذي له تأثير مفيد مع تقدّمهم في السن وبدء الدراسة".


وأجريت هذه الدراسة في كلية التربية بجامعة كامبريدج ومؤسسة LFGO، وذلك حول كيفية لعب الأمهات والآباء مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 3 سنوات، وكيفية تأثير ذلك على نمو الطفل.


ووجد الباحثون أن "الآباء يميلون إلى الإنخراط في المزيد من الألعاب والأنشطة البدنيّة مثل الدغدغة، المطاردة، ركوب الظهر، والتي يدعي الباحثون أنها تساعد الأطفال على تعلّم التحكم بمشاعرهم".


واعتمد الباحثون على مراجعة بيانات 78 دراسة تمّ إجراؤها بشكل رئيسي في أوروبا أو الولايات المتحدة بين عامي 1977 و 2017، وقد وجدت ارتباطاً ثابتاً بين لعب الأب والطفل، وقدرة الأخير لاحقاً على التحكم بمشاعره.


واكتشف العلماء أنّ "معظم الآباء يلعبون في المتوسط ​​مع أطفالهم كل يوم، وحتى مع الأطفال الصغار، فإن اللعب يكون أكثر بدنياً، إذ يستمتع الآباء باللعب الصاخب مع الأطفال الصغار".


وبحسب الدراسة، فإنّ "الأطفال الذين استفادوا من وقت اللعب عالي الجودة مع آبائهم، كانوا أقل عرضة للإصابة بفرط النشاط أو الصعوبات العاطفية أو السلوكيّة، كما يبدو أنهم لديهم قدرة على السيطرة على عدوانيتهم، وكانوا أقل عرضة للهجوم على الأطفال الآخرين خلال الخلافات في المدرسة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

صفات لا يحبها الرجل في المرأة

الشخصية المثالية في علم النفس

دراسة: الرجل "الأقل جاذبية" يحقق سعادة أكبر للمرأة

دراسة: النساء في "سن اليأس" أكثر عرضة للإصابة بكورونا

كيف تفرغين طاقتك السلبية؟

الفرق بين المرأة القوية والمرأة الضعيفة

ما الذي يمنعك من أن تعيشي حياة سعيدة؟!

طرق تُساعدك في إدارة الغضب

صفات الزوج ضعيف الشخصية

كيفية تكوين صداقات ناجحة !





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة