شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ دراسة: الرجل ''الأقل جاذبية'' يحقق سعادة أكبر للمرأة
    شعب بريس مرحبا بكم         روسيا ..كشف معلومات سرية بخصوص عملية نقل التربة من القمر إلى المحطة الفضائية             جونسون آند جونسون تعلن بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح ضد كورونا             سوق الانتقالات .. أيوب الكعبي ينضم رسميا إلى الوداد الرياضي             الملياردير الأميركي بيل غيتس يتوقع الموافقة على لقاح كورونا أوائل العام 2021            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 8 غشت 2020 الساعة 22:00

دراسة: الرجل "الأقل جاذبية" يحقق سعادة أكبر للمرأة



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس - متابعة

هل يمكن إعادة النظر في الصورة النمطية عن "فتى الاحلام"؟. ربما، إذ ظهرت نتائج دراسة أمريكية حديثة أن المرأة التي ترتبط برجل "يقل عنها جاذبية" يجعلها أكثر سعادة. فما هي الأسباب؟


تقدم المسلسلات والأفلام صورة نمطية لفتى الأحلام، فالبطل هو الرجل الوسيم، قوي البنيان وكثيف الشعر. غير أن دراسة أمريكية جاءت ببشرى سارة للرجال الذين يفتقدون هذه الصفات، حيث خلصت إلى أن الرجل "غير الوسيم" أو "الأقل جاذبية" هو الذي يحقق سعادة أكبر لشريكته.


وبحسب موقع مجلة "مينرزاخه" (Männersache) الألماني توصلت الدراسة الصادرة عن جامعة فلوريدا الأمريكية إلى أن الرجل الأقل جاذبية من شريكته أكثر قدرة على إسعادها من الرجل الأكثر وسامة.


وكان الفريق القائم على الدراسة أجرى استطلاعاً لعينة مكونة من 113 زوجا وزوجة تتراوح أعمارهم ما بين 25 و29 عاماً عن طريق تعبئة نموذج أسئلة وتقدير درجة جاذبيتهم مقارنة بالشريك. وأظهرت النتائج أن العلاقات الأكثر سعادة كانت بين الأزواج الذين تتساوى جاذبيتهم أو الذين تكون المرأة هي الأكثر جمالاً فيهما.


ما الأسباب؟

وتقول الدراسة إن الرجال الأقل جاذبية يجتهدون أكثر من غيرهم لإسعاد شريكتهم حتى لا تنجذب إلى رجل أكثر وسامة. ويدفع ذلك الخوف الرجال إلى تعويض نقص صفات الوسامة الكلاسيكية لديهم عن طريق الرومانسية ومحاولات إسعاد الشريكة بشتى الطرق.


وعلى النقيض من ذلك تتوتر النساء عندما يكون شريكهن أكثر جاذبية منهن. فبحسب ما جاء على موقع جامعة فلوريدا فإن المرأة الأقل جمالاً من زوجها قد تندفع لسلوكيات غير صحية، مثل الحميات الغذائية القاسية، حتى لا ينجذب شريكها لغيرها. أما المرأة الأكثر جمالاً من زوجها لا تشعر بهذا الضغط وبالتالي تكون أكثر سعادة بشكل عام، كما نقلت جريدة صن البريطانية.

 





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كيف تتخذين القرارات الشخصية المنطقية؟

صفات في المرأة تخطف قلب الرجل

طرق لتفادي التشتّت أثناء المذاكرة

رسائل صلح بين الزوجين

أسباب الأفكار السلبية

أسرار الأنوثة والجاذبية

الصعوبات التي تواجه الطالب الجامعي

أسباب تردي الحالة النفسية عند البنات

صفات الزوج الممل

مواصفات الزوج المثالي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة