شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ماهي الصفات التي تميز الشخصية الجذابة؟
    شعب بريس مرحبا بكم         العلماء يكشفون أحد ألغاز "كوفيد-19"             أعراض الغيرة عند الأطفال             كيف نعثر على الهاتف في حال فقدانه؟             كيفية التعامل مع الزوج البارد والعنيد            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 27 نونبر 2020 الساعة 01:00

ماهي الصفات التي تميز الشخصية الجذابة؟



صورة من الأرشيف



 

 

شعب بريس -متابعة

لا توجد قواعد بعينها يتبعها الإنسان فيتحلى بالجاذبية؛ فلكل شخص ذوقه الخاص الذي يستحسنه من حوله، لذا فقد اقترحت الدراسات العلمية أن بعض السمات مرغوب فيها أكثر من غيرها. ولا يقتصر الأمر على أنواع السمات التي نتوقعها، وبحسب الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية؛ توجد سمات للشخصية الأكثر جاذبية، وفي ما يلي خمس سمات يجدها الناس جذابة.


أسلوب إيجابي

إن أولئك الذين يظهرون موقفاً إيجابياً ونظرة مستقبلية للحياة ينجحون في جذب الأشخاص من حولهم. أولئك الذين هم أكثر تفاؤلاً يميلون إلى العيش لفترة أطول، ويكونون أكثر نجاحاً مهنياً، وأصحاء عقلياً وجسدياً، وجذَّابون اجتماعياً. وبالمثل، يُنظر أيضاً إلى الأشخاص الذين يمارسون اللطف على أنهم أكثر جاذبية. يمكنك بالفعل تدريب نفسك على أن تكون مفكراً إيجابياً بشكل طبيعي.


الثقة

تتصدر الثقة تقريباً كل قائمة من الصفات الجذابة، وهي وسيلة لجعل الآخرين يشعرون بالراحة مع الارتقاء بوضعك الاجتماعي. بالنظر إلى أن الأشخاص الواثقين بأنفسهم يظهرون على أنهم أكثر أصالة وثقة بالنفس وجاذبية اجتماعية.


روح الدعابة

وفقاً لإحدى الدراسات، ينجذب الجميع إلى الأشخاص الذين يتمتعون بروح الدعابة. يعتقد أحد الباحثين أن هذا له علاقة بحس الدعابة باعتباره مؤشراً على ذكاء أعلى. نظراً لأن هذه سمات موروثة؛ فقد تكون النساء مهيئات وراثياً للبحث عن هذه الصفات ونقلها إلى نسلها. أشارت الدراسة نفسها إلى أنه في حين أن الرجال يدرجون حس الدعابة على أنه أمر مهم؛ فإنهم لا يرون أن الأشخاص الأكثر تسلية مرغوب فيهم بشكل عام.


إن امتلاك القدرة على تخفيف حدة الموقف أو تخفيف ألم القلب بفكاهة هو صفة تحظى بتقدير كبير. طالما تهدف الفكاهة إلى جعل الناس يضحكون ويشعرون بالرضا؛ فإنها تعتبر ساحرة تماماً. ومع ذلك، فإن محاولة فرضها يمكن أن تكون لها تداعيات خطيرة، وقد يبدو المرء وكأنه مزيف. حس الدعابة الجيد هو صفة نادرة وطبيعية للغاية، لا يمكن للمرء أن يتعلمها، ولهذا السبب يحظى الأشخاص الذين يمتلكونها بالحب والإعجاب.


اللطف

يأتي اللطف بوصفه صفة جذابة للغاية. إن القيام بأعمال لطيفة عشوائية، أو التعاطف مع الأشخاص الذين يعانون، أو التعاطف بشكل عام مع الأشخاص أو المواقف؛ يجعلك مختلفاً عن الآخرين. ليس هذا فقط؛ فالتعامل بلطف مع النفس هو أيضاً علامة قاطعة على الصدق والرحمة.


المسؤولية

نادراً ما ينجذب الحكماء إلى الأشخاص غير المسؤولين. أشياء بسيطة مثل الوصول إلى العشاء في الوقت المحدد، أو غسل الملابس في اليوم المحدد، أو الاتصال بوالديهم عندما وعدوا؛ تكون علامات على وجود شخص مسؤول، ولا تتم ملاحظة سمات مثل هذه: ما نوع القرارات التي يتخذها الشخص؟ أو ما إذا كان يتخذ أياً منها أيضاً تناشداً لإحساس الآخرين.


الحساسية

تعتبر الحساسية نقطة ضعف في كثير من الأحيان، لكن في الواقع، الحساسية هي علامة على الشجاعة. لا يمتلك الكثير من الناس الشجاعة لتحمل قلوبهم وإظهار مشاعرهم الخام. إن التصرف بحساسية تجاه موقف ما يجعل الآخرين يفهمون أن المرء متاح عاطفياً ولا يقمع مشاعرهم لتظهر على أنها قاسية وقوية. الشخص القوي عاطفياً لن يخجل من إظهار عواطفه، ويشعر أيضاً بالارتفاعات والانخفاضات العاطفية للآخرين بشكل أفضل من أولئك الذين ليسوا كذلك.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أعراض الغيرة عند الأطفال

كيفية التعامل مع الزوج البارد والعنيد

أبرز المشاكل شيوعاً في السنوات الأولى من الزواج

أنواع الأصدقاء وكيفية التعامل معهم

الحب عند الشاب الخجول

الفرق بين الحب والإعجاب

علامات تدل على أن زوجكِ استغلالي

اكتساب الأطفال للغتين يعود بفائدة كبيرة عليهم

هل ألعاب الفيديو العنيفة مضرة للمراهقين

صفات تجذب الفتاة في شخصية الشاب





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة