شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ طلقت زوجي لأتزوج زميلي في العمل .. ولم يف بوعده
    شعب بريس مرحبا بكم         5 معالم سياحية لا يسمح فيها بالتقاط الصور             حركات يحبها الزوج من زوجته!             حب الحلوى في الطفولة قد يؤدي إلى الإدمان على الكحول             هل نسيت كلمة المرور؟ تعرف على طرق تجنب هذا الموقف            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 يونيو 2013 الساعة 11:44

طلقت زوجي لأتزوج زميلي في العمل .. ولم يف بوعده





 


 

شعب بريس – متابعة

أنا إيمان وعمري 23 سنة . تزوجت قبل 4 سنوات كي أهرب من مشاكل أهلي ولكني لم أكن موفقة في زواجي.. فهو بخيل جدا وأنا لم أحبه مطلقا .. أنحبت مع ذلك بنت قبل 3 أعوام .. كانت حياتي فاشلة بكل معنى الكلمة .. مجرد روتين مميت خانق .. وبدأت الحكاية قبل سنة عندما صارحني زميلي في العمل بحبه وإعجابه بي .. كان مثلي الأعلى وكان يساعدني كلما كان زوجي يقصر معي .. المهم أحببنا بعضنا البعض حد الجنون .. عشقته وعشقني حتى لم أعد أرى أحدا غيره وبشكل يومي تقريبا.. كنا مصرين ومتفقين على أن أتطلق ونتزوج بعدها .. وبعد معاناة مع زوجي في المحاكم تم الطلاق مقابل التخلي عن كل حقوقي وافقت … كانت فرحتي لا توصف .. أخيرا تخلصت منه و سأتزوج حبيبي . . جلست أحسب كم يوم بقي للعدة .. مرت أسابيع فإذا بأحد صديقاتي المقربات كانت توقع الفتنة والمشاكل بيني وبين حبيبي .. قالت لي عنه كلاما دمرني ودمر عقلي، فقد صرحت لي أنها كانت لها علاقة معه قبل مجيئي للعمل هنا ، كما له علاقات أخرى وكان يتقرب لتحقيق مآربه فقط ومن ثم يتخلى عن كل شيء .. وبعد أن تحققت من الموضوع قطعت الاتصال معه نهائيا وحاول أن يكلمني أكثر من مائة مرة ولكني لم أجب اتصالاته.. كنت مدمرة .. مجروحة .. ميتة .. ولم أفكر إلا بالانتقام منه ولو كلفني حياتي.. في هذه الأثناء طلب مني زوجي السابق أن يرى ابنته قبل أن يسافر .. وعندما رأيته بدون تفكير قلت له أريد أن نعود لبعضنا .. وفعلا كتبنا الكتاب مرة ثانية وسافر بعدها بأسبوع .. الآن أنا نادمة جدا وقلبي مفطور ومحروق على نفسي.. تسرعت .. لا أعرف ماذا أفعل .. فحبيبي الغادر لا يغيب عن عقلي وقلبي لحظة وكل يوم أحلم به .. عيوني لا تفارقهما الدموع .. أنا تائهة ولا أعرف ما أفعل .. لا أريد نصائحا من أحد وبأن الموضوع كله غلط وخيانة لزوجي .. فحبيبي هذا لم يخلق منه إثنان وهذا ما أحس به أنه خلق لي ، ارجوكم ساعدوني ولا تلوموني …

 

 


رأي مختص

 

إنك في رسالتك تؤكدين على أن زواجك لم يكن برضاك وعن طواعية بل تزوجت مكرهة هروبا من مشاكل الأهل، زواج لم يكن مبني على أساس عاطفي ملؤه المحبة والتفاهم، زواج بطبيعة الحال سيكون مصيره المشاكل وقد لا يصمد أمام أي عاصفة؛ حصل لك أن أحببت شخصا آخر حبا «جنونيا» كما تقولين لكن اكتشفت أنه غير عادي في تصرفاته وقطعت معه كل صلة ولكن بقيت تعانين بحبه وخياله لا يفارقك، وطلبت العودة من جديد إلى زوحك السابق، أنت الآن في متاهة، وتقولين ما العمل؟ إن التحليل الدقيق لمشكلتك وأنت في سن 23 سنة يُبين أنك في قراراتك كنت غائبة كشخص له قدرة على تدبير أموره والتفكير في أي موقف يطرأ لك، هذا ما حصل في زواجك الأول وما حصل كذلك في ارتباطك الثاني وأخيرا ما حصل في عودتك لزوجك من جديد. فالمساعدة التي يمكن أن نقدمها لك هو أن نقول لك مادمت تشتغلين ولديك نوعا من الاستقلال المادي يُستحسن في مثل حالتك التأني في اتخاذ القرار وتصريف المشاكل العارضة، فكري جيدا في الحل المناسب ولا يمكن لأي أحد أن يَحُل محلك في اتخاذ القرار المناسب. تقولين عن زوجك لا تحبينه وزواجك منه كان هروبا من مشاكل الأهل، كيف إذن تقبلين الرجوع إلى علاقة غير مرتاحة فيها؟ أما عن الشخص الذي ارتبطت به كيف لك أن ترتبطي به في البداية دون معرفة عميقة ودقيقة بشخصيته وبتفاصيل حياته الشخصية والعملية؟ فكري قبل أن تتصرفي.





تعليقات الزوّار
التعليقات الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ina allaha la yahdi kayda alkhaeinin

abdo

hadi khiyana zawjiya tay3aqeb 3liha allah walqanon. wallah ykhalssek 3la maderti fhadak rajel nti whabibek.

في 11 يوليوز 2013 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- yamkorona waymkoro allah wallah khayro el makerin

naseh lillah

hasbona allah wani3ma lwakil
ina kaydakona 3adim
rebi rah khelsek 3la nytek alghdara wemazal ghadi tchoufi

في 18 يوليوز 2013 الساعة 00 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

ELHASSAN LAAZIZI

نتومة لي كاتعاتبوها عمركم غلتو ولا كيعجبكم غير تلومو شوف راسك بعدا واصلح نفسك تلقاك تدير كتر مهادشي لي هي دايرة راه عندك ختك ولا بنت خوك ولا بنتك هي مسكينة بغات لي يواسيها فالمحنة ديالها ماشي لي يعاتبها«كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون » آ ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء آ ) لكن مهما اعترفت فلا دنب عليها خصنا نلومو هداك المخنت لي واعدها عالزواج ومنبعد خوا بيها لي جات لديك لخدمة تيدير معاها نفس السيناريو هي مقهورة مكل الاحوال العاءلة راجلها لي خدام معاها وحتى حنا نزيدوها "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء" الله سبحانه تعالى تيرحمنا عاد حنا البشر لي كلو معاصي ودنوب رفقا بهاد الانسانة فهي تعاني الالم اقولو لك ان تقطعي صلتك نهاءيا بداك المخنت ولو يبكي الدم لانه سيعاود الكرة من تاني وانتبهي لبنتك وزوجك واحترميه في غيابه آ (الم يعلم بان الله يرىآ ) وحتى يلامابغيتيش تعيشي معاه مكنتيش مرتحالو طلبي الطلاق وشوفي شي ولد الناس لي ترتاحيلو وتكوني راضية بيه ومرتاحة ليه وداك المخنت حيديه مبالك لانه مصلحش ليك ابدا حيت غير كيتفلى ولي خلقو خلق غيرو مشي غي هو لي كاين واياك والانتقام لانك سوف تندمين فانت لازلت شابة ومازال امامك كي تعيشي حياة سعيدة ربما لم تمري من التجارب في سن المراهقة وتجدي الانسان المناسب وفكري في ابنتك الصغيرة وشغلي قلبك بالقران والصلاة ألا بذكر الله تطمئن القلوب واسال الله ان يجعل لك مخرجا من حيث لاتحتسبين

في 23 يوليوز 2013 الساعة 49 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- aman priss

abdou salam

rachid kribis

في 23 يوليوز 2013 الساعة 11 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- 5

طارق الغراب

ربنا معك

في 27 يوليوز 2013 الساعة 04 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- كوني مع الله يكن معك

أيوب

أفضل حل لهذه المشكلة هو الرجوع الى الله ....توضئ و صلي صلاة الاستخارة ...وأينما كان الخير سيأتي عندك

في 18 غشت 2013 الساعة 55 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لماذا

رحمة

لماذا لاتنشرين تعليقي ضيعت وقتي في كتابته

في 24 غشت 2013 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ارجعي الى ربك...

MOHAMED

ارجعي الى ربك و استغفري و صلي و اتقي الله و لا ترجعي الى الماضي .....و حافضي على زوجك اب ابنتك و حاولي المصالحة معه...و حاولي ان تكسبيه لان الرجل سهل ان تربحيه...و غفر الله لنا ولك...

في 07 شتنبر 2013 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- ba3di men afkar l mosalsalat o takay molak

vido

cheftou fach bdina kannakchou ayih iwa lah ya3tik sehha alalla o safi rah li kayfakker f zwaj salat l hafla iwa nti walda m3a sayed o baka katchofi ailleur iwa tbarkellah 3lik o safi rah katkarhou bnadem fikoum kter marahoum mkarhim o hna wallina kannakcho ghir had chi d l jins o ma jawarah wa nas rah katnakech l afkar o kaddama bach tawsel nti ila ma3raftich ach diri galsi f darek ila konti mazala 3aynik tayhawmo 3la rjal rah mnin kanba3do 3la din kant3adbou o nba3dou men douk l afkar d l mosalsalat television o l aflam hadik raha harb katdammer din o l mojtama3 o raj3i l dinek o staghfri molak o diri hsab wahed nhar ghada telkay moulak achno ghado tgoli lo .............................;

في 16 شتنبر 2013 الساعة 01 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- malakro7i2019@gmail.com

fatima zahra

kheti kol wa7ed i9edar yaghelat okifama galik la5e laazizi 7ena rir bachar o 7ta wa7ed ma ma3esome men 3ameri 9alebak balah o 7aweli t9arebi men rajelak o tabeghihe o nsaye aye 7aja 7asebi rasak 3amerak 3erafeti hadak o kameli m3a rajelak o banetak o dik lbenita radya tkon hiya masedar sa3ada dyal 7iyatekom o la ireza9ekom sa3ada men 3ando ikon imanak o 9ewi o radya tghalebi 3la had lkhewa lkhawi

في 27 شتنبر 2013 الساعة 14 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- خيانة زوجية

driss

هي سيدة عندها أفكار طائشة تتطلق متى شاءت وتتزوج متى تشاء وتحب من تشاء وتكره متى شاءت سيدة تدور في دوامة مغلقة لا تعرف كيف تخرج منها
فكري جيدا ولا تضيعي مولودتك .

في 15 نونبر 2013 الساعة 25 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اتقي الله يا إيمان

محمد شاكر

أختي إيمان ..
لا تكوني أنانية فتحطمي ما تبقى من جسور بينك وبين والد طفلتك .... هل فكرت في صغيرتك الآن أوعندما تكبر .؟ كيف ستواجهينها عندما ستدرك أسرار تصرفاتك الطائشة ؟
عودي أختي إلى رشدك ، وحاولي نسيان ما وقع بينك وبين زير النساء الذي لا يحبك طبعا ....والذي ينطبق عليه مثلنا الشعبي آ ( وافينكم آطلاقين عيشة آ (إيمانآ ) ها عيشة اطّلقات آ ) .
أنصحك أختي بألا تصري على تدمير حياة زوجك وحياة ابنتك ، بتدمير زواجك للمرة الثانية بالإقدام على خطيئة الخيانة الزوجية مع سبق الإصرار. اتقي الله في أسرتك الصغيرة وحكمي العقل ولا تنجرفي وراء النزوات الطائشة التي لا تعقبها إلا الندامة .وخير الخطائين التوابون..
وفقك الله وألهمك حسن التصرف .

في 16 دجنبر 2013 الساعة 09 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- بدون تعليق

كريم

الله يعطيك مصيبة باش تهناي أو تهني اللي معاك اوتهني القرا

في 19 يناير 2014 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- أرجوك ضحي من اجل ابنتك؟؟

جمعة

أنصحك بالبقاء مع والد ابنتك فكري أنها من الأحسن ان تتربى في حضن والدها ...فكري جيدا لا تدمري ابنتك ،، اويغتصبها رجلا ليس أباها أرجو ضحي ضحي بكل شىء من اجلها ضحي بحبك باحلامك أرجو لن تندمي ضروري مادمت رجعت لزوجك إلا وفيه شىء إيجابي ....

في 03 فبراير 2014 الساعة 36 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- اتقي الله

yassine

هده السيدة مريضة ........الله ينعلها

في 04 فبراير 2014 الساعة 57 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- ما هذا الهراء

مسعود

حببتي عليك ان تسألي قبل ان تفعلي،اما الأن فقد وقع ما وقع.ان الله شرفك بزوج فما تريدين اذن،ان ما قمت به يسمى طمعا اما في المال او الجمال او الجنس... وتعلمين اختي ان المثل المغربي يقول الطماع يقضي عليه الكذاب.وانا اقول للمتزوجات ان يحتفضن على ازواجهن،وان ليس هناك زواج خال من المشاكل،وان فترة الصحبة تختلف كثيرا عن فترة الزواج وتكوين اسرة.وحذاري ايتها الزوجات وايتها الفتيات المقبلات على الزواج ،فليس كل ما يلمع ذهبا ذهبا ذهبا....
اخوكم في الله مسعود sud

في 06 فبراير 2014 الساعة 52 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- الله ينعل الشيطان

ياسمين

خاصكي تفكري مزيان فديك البنت اللي عندك وفي مستقبلها يلا كان راجلك ممزيلنش ومكيعجبكش ومتقدريش تكمل معاه وتحترميه طلقي منو ولكن خاصكي تعرفي بان الرجال كلهم بحال بحال را متيبقاش ديك الحب اللي نتي كتخايليه من بعد الزواج . ديري عقلك ونعلي الشيطان وتهلاي فدارك وراجلك وبنتك وهداك ولد الناس اللي نتي مزوجة بيه وتايق فيك وربي غادي يساعدك

في 07 فبراير 2014 الساعة 25 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- اتقي الله

ahmed

هده السيدة مريضة

في 25 فبراير 2014 الساعة 04 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الام المراهقة

بوتفليقة

هل فكرت بفلدة كبدك؟لما تكبر ماذا ستقولين لها؟انك تكرهين ابوها؟انك بتحب رجل تاني؟تمسكي بحلالك وانسي حبيبك و ربي بنتك تحت سقف زوجك لاءنك في الاخير لن تجدي سوى ذلك الزوج الذي رجعك لانه يحبك و حليبك ا تخلى عايك و رماك.تختاري مين؟ او اعرضي قصتك على مخرج تركي يعمل لينا مسلسل بعنوان الام المراهقة هههههههه

في 01 مارس 2014 الساعة 27 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- ثوبي الى الله

عبد الله

منْ ترك المعصية خوفا من الله أبدله الله خير منها
ثوبي الى الله
واتركي ارض المعصية
واتركي صحبة المعصية
واستغفري لذنبك واكثرى من الاستغفار
ثم اخرجي هذا الشيطان من حياتك كليا
اكثمي امرك عسى الله ان يتقبل منك

وفقك الله

في 10 مارس 2014 الساعة 16 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

أسئلة سخيفة بإجابات علمية: لماذا لا يروي عطشنا إلا الماء؟

دراسة حديثة.. دور أشعة الشمس في الحماية من قصر النظر

دراسة: شرب الماء والسوائل أمام الحاسوب قد يسبب السرطان

بعيدا عن الطقس.. هذه أسباب برودة أصابع اليدين

نبوءة مضيفة "مصر للطيران" تتحقق

من هولندا الى سرير بارد بسلا.. الصحافي علي لزرق ينتظر الموت المحقق

كيف. تحاربي الانفصال العاطفي..؟

10 طرق لوقاية الرجال من الإصابة بالسرطان

حكاية سيدة مكلومة في فلذة كبدها تجري وراء معرفة حقيقة ابنها المختفي منذ ست سنوات

عائلة مغربية تقوم برحلة حول العالم في خمس سنوات





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة