شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ يوعابد يوضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         السودان يبدأ تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية             جلالة الملك يهنئ الرئيس الغابوني ..             أبطال آسيا:حمد الله على رأس التشكيلة المثالية..             هجوم بطائرات بدون طيار على حقل نفطي جنوب شرق السعودية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 29 ماي 2019 الساعة 11:18

يوعابد يوضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب



صورة من الأرشيف


 

عزيزة هريش

قال الحسين يوعابد، مدير التواصل بمصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، إن ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب خلال الأيام المقبل تعود بالأساس إلى رياح "الشرقي" القادمة من موريتانيا، والتي ستصل غدا إلى مناطق الجنوب، ثم تمتد على طول الأسبوع المقبل إلى باقي المناطق.

 

وأوضح يوعابد في تصريح للموقع ، أن درجات الحرارة بسوس ستصل مثلا إلى 43 درجة، ابتداء من يوم غد الخميس والى غاية الأحد أو الاثنين بسبب هذه الرياح الناتجة عن ظاهرة "الشرقي".

 

أما في المناطق الداخلية فستعرف درجات الحرارة بدورها ارتفاعا ملموسا سيصل إلى 39 درجة، وفي منطقة الغرب 35 درجة وما بين 34 إلى 37 درجة بالرباط والقنيطرة.

 

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أعلنت أمس الثلاثاء أنه من المرتقب تسجيل موجة حرارة ابتداء من الخميس إلى غاية الأحد بعدد من مناطق المملكة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و43 درجة.

 

 وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة ، أن درجات حرارة قصوى تتراوح ما بين 39 و43 درجة مرتقبة، من الخميس إلى الأحد، بأقاليم أسا الزاك والسمارة وطاطا وزاكورة وبني ملال وشيشاوة ومراكش وسطات وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح واليوسفية وخريبكة والعرائش ووزان وسيدي قاسم وسيدي سليمان وتارودانت.

 

 كما يرتقب أن تتأرجح درجات الحرارة، من الخميس إلى السبت، ما بين 34 و38 درجة بأقاليم بنسليمان والخميسات والقنيطرة والرباط وسلا وسيدي بنور والصخيرات-تمارة.

 

وأشارت المديرية إلى أنه يرتقب أيضا أن تهم درجات حرارة تتراوح بين 38 و42 درجة، من السبت إلى الأحد، أقاليم أكادير إداوتانان واشتوكة أيت باها وكلميم وإنزكان-أيت ملول وسيدي إفني وطانطان وتزنيت، مضيفة أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا ابتداء من يوم الأربعاء في السهول الشمالية وفي وسط المملكة.

 

 وتتوقع المديرية أيضا هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و95 كلم في الساعة بين الخميس والسبت بإقليمي الفحص أنجرة وطنجة-أصيلة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

الحكومة تواصل تعميم نظام التعاقد

المغرب..عملية ذبح الأضاحي مرت في ظروف جيدة

دواء خطير ممنوع في فرنسا يروج في المغرب

نجاح اضراب الاطباء وتعليق جميع العمليات الجراحية

حكومة العثماني تبحث عن مصادر تمويل إضافية لتنفيذ الحوار الاجتماعي

الحجاج المغاربة أدوا مناسكهم "في جو روحاني وفي ظروف جيدة"

مشروع قانون يتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة يغضب المهنيين

ازمة ماء تعكر فرحة العيد في العديد من المناطق

الأطباء يشلون حركة المستشفيات

الجامعة الوطنية للتعليم تجدد رفضها لقانون الإطار





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة