شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ يوعابد يوضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         الرشيدية تحتضن الدورة الثامنة لسباق تافيلالت الدولي على الطريق             يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)             القوائم التركيبية لشركة لاروليف.كوم برسم السنة المحاسبية 2018             رئاسيات الجزائر.. بداية خجولة للحملة الانتخابية            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 29 ماي 2019 الساعة 11:18

يوعابد يوضح أسباب ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب



صورة من الأرشيف


 

عزيزة هريش

قال الحسين يوعابد، مدير التواصل بمصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، إن ارتفاع درجات الحرارة بالمغرب خلال الأيام المقبل تعود بالأساس إلى رياح "الشرقي" القادمة من موريتانيا، والتي ستصل غدا إلى مناطق الجنوب، ثم تمتد على طول الأسبوع المقبل إلى باقي المناطق.

 

وأوضح يوعابد في تصريح للموقع ، أن درجات الحرارة بسوس ستصل مثلا إلى 43 درجة، ابتداء من يوم غد الخميس والى غاية الأحد أو الاثنين بسبب هذه الرياح الناتجة عن ظاهرة "الشرقي".

 

أما في المناطق الداخلية فستعرف درجات الحرارة بدورها ارتفاعا ملموسا سيصل إلى 39 درجة، وفي منطقة الغرب 35 درجة وما بين 34 إلى 37 درجة بالرباط والقنيطرة.

 

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أعلنت أمس الثلاثاء أنه من المرتقب تسجيل موجة حرارة ابتداء من الخميس إلى غاية الأحد بعدد من مناطق المملكة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 و43 درجة.

 

 وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة ، أن درجات حرارة قصوى تتراوح ما بين 39 و43 درجة مرتقبة، من الخميس إلى الأحد، بأقاليم أسا الزاك والسمارة وطاطا وزاكورة وبني ملال وشيشاوة ومراكش وسطات وقلعة السراغنة والفقيه بنصالح واليوسفية وخريبكة والعرائش ووزان وسيدي قاسم وسيدي سليمان وتارودانت.

 

 كما يرتقب أن تتأرجح درجات الحرارة، من الخميس إلى السبت، ما بين 34 و38 درجة بأقاليم بنسليمان والخميسات والقنيطرة والرباط وسلا وسيدي بنور والصخيرات-تمارة.

 

وأشارت المديرية إلى أنه يرتقب أيضا أن تهم درجات حرارة تتراوح بين 38 و42 درجة، من السبت إلى الأحد، أقاليم أكادير إداوتانان واشتوكة أيت باها وكلميم وإنزكان-أيت ملول وسيدي إفني وطانطان وتزنيت، مضيفة أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا ابتداء من يوم الأربعاء في السهول الشمالية وفي وسط المملكة.

 

 وتتوقع المديرية أيضا هبوب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 75 و95 كلم في الساعة بين الخميس والسبت بإقليمي الفحص أنجرة وطنجة-أصيلة.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

يحيى بولمان..مكفوف بين مطرقة البطالة وسندان الإعاقة(فيديو+صور)

بسبب الثلوج.. وزارة النقل والتجهيز تدعو إلى توخي الحيطة والحذر

بوعشرين.. حاجي يرد على الوزير السابق التازي

أمنستي تركت كل الانتهاكات في العالم واهتمت بشاتم النساء والأطفال

طقس بارد وتساقطات ثلجية مهمة بعدد من أقاليم المملكة

تفكيك شبكة متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات بكلميم

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينفي ادعاءات تعذيب معتقلي الحسيمة

عبد الحق الخيام: على المواطن المغربي أن يساهم في الدفاع عن أمن واستقرار بلده +فيديو

شرطي يضطر لإطلاق رصاصة تحذيرية لتوقيف مجرم بالرباط

تارودانت.. العطلة الدراسية تنقذ التلاميذ من موت محقق بعد انهيار أقسام دراسية +فيديو





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة