شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ملف طلبة الطب.. هل تنسق العدل والإحسان مع بنكيران للإطاحة بالحكومة؟
    شعب بريس مرحبا بكم         "أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍ             طرق لكسب ثقة أصدقائك             ظهور التجاعيد على الجبين دليل على أمراض القلب والكبد             "حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفون            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 17 يونيو 2019 الساعة 11:24

ملف طلبة الطب.. هل تنسق العدل والإحسان مع بنكيران للإطاحة بالحكومة؟



رئيس الجماعة العبادي ومساعده ارسلان


 

 

شعب بريس- خاص

قال مصطفى كرين، رئيس المركز الوطني للعدالة الاجتماعية، إن جماعة "العدل والإحسان" ساهمت بفعالية في وصول "العدالة والتنمية" إلى الحكومة، أيام عبد الإله بنكيران، متسائلا: "ما الذي يجعلها اليوم تدخل في صراع مع هذه الأخيرة حتى يصل الأمر إلى محاولات "كسر العظام " بينهما، سواء في الشارع أوفي الجامعات (كليات الطب نموذجا)؟ .

 

وأضاف كرين، أن جماعة "العدل والإحسان" قريبة جدا من رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران وتياره داخل "التوحيد والإصلاح"، ولذلك فإن هذا الضغط الذي تمارسه الجماعة يندرج في سياق محاولة إسقاط الحكومة في إطار تنسيق جد محتمل، بل قد يتجاوز ذلك نحو التحريض بين بنكيران وبين الجماعة، وأن الأمين العام السابق للعدالة والتنمية يفعل ذلك انتقاما لنفسه من الدولة بسبب الإقالة التي تعرض لها من رئاسة الحكومة.

 

 وأكد كرين، أنه يرى بأن هذه الحكومة تستحق السقوط، ولكن ليس لنفس مبررات ورغبات الإثنين معا، بل لضعف أدائها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وللحروب الإجتماعية والمجتمعية التي تسببت في إشعالها عبر التراب الوطني وفي مختلف المجالات وضد مختلف الفئات.

 

وكانت الحكومة، أعلنت يوم الخميس عن موقفها من احتجاجات طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، المقاطعين للامتحانات، حيث منحتهم آخر فرصة لاستدراك هذه الامتحانات يوم 25 يونيو 2019.

 

وأكدت الحكومة أن الامتحانات ستظل مفتوحة في وجه الطلبة لاجتياز ما تبقى منها إلى غاية 25 يونيو 2019، وفق البرمجة المعلنة. وشددت الحكومة على التطبيق الكامل للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الوضعية، بما في ذلك إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها، مؤكدتا أنه "لن تكون هناك سنة بيضاء".

 

واتهمت الحكومة بشكل مباشر جماعة "العدل والإحسان" بالوقوف وراء أزمة طلبة الطب، وان هناك جهات أخرى، وبالضبط جماعة العدل والإحسان، استغلت الوضعية لتحريض الطلبة من أجل تحقيق أهداف لا تخدم مصالحهم. وهددت الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات المعمول بها "ضد كل من يسعى إلى عرقلة السير العادي لهذه الامتحانات".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حقيقة استفادة أساتذة في السلم 10 من تعويضات مادية

الاعتداء على قائد بالدار البيضاء

مديرية الأرصاد.. زخات رعدية قوية في العديد من أقاليم المملكة

العيون.. العثور على جثة رجل سلطة تحمل آثار عيار ناري

نصائح "أونسا" للمواطنين من أجل ضمان شراء أضحية سليمة

استئناف محاكمة حامي الدين المتهم باغتيال أيت الجيد

مجلس المنافسة يضع أسواق الجملة للفواكه والخضر تحت المجهر

طنجة.. النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث "الأرجوحة"

استدعاء أول فوج للخدمة العسكرية

انتهاكات حقوق الإنسان بالمغرب أصبحت من الماضي





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة