شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إدارة سجن عين السبع 1 تنفي تعرض نزلاء لتجاوزات مهينة
    شعب بريس مرحبا بكم         هل شريك حياتك مخلص؟             أولى علامات الحصى في الكلى             المواد الإباحية تهدد المناخ!             كلمة آسف تدمر الثقة بالنفس            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 18 يونيو 2019 الساعة 12:52

إدارة سجن عين السبع 1 تنفي تعرض نزلاء لتجاوزات مهينة



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس- و م ع

أفادت إدارة السجن المحلي بعين السبع 1 بأن الادعاء بتعرض نزلاء بهذه المؤسسة السجنية لتجاوزات مهينة بسبب الوجبات المقدمة لهم "افتراء وبهتان ولا أساس له من الصحة".

 

وأكد بلاغ إدارة مؤسسة السجن المحلي عين السبع 1، ردا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص ظروف الزيارة بهذه المؤسسة السجنية، "أن الادعاء بتعرض نزلاء لتجاوزات مهينة بسبب الوجبات المقدمة لهم افتراء وبهتان ولا أساس له من الصحة، ذلك أن تغذية المعتقلين تشرف عليها شركة خاصة متخصصة في التغذية، وتخضع للمراقبة اليومية من طرف الطبيب والمدير ومقتصد المؤسسة الذين يسهرون على مراقبة جودة الوجبات الغذائية، كما وكيفا، ومدی استجابتها للمعايير المنصوص عليها في دفتر التحملات".

 

وأضاف البلاغ أنه فيما يخص "ادعاء معاناة النزلاء من تصرفات حاطة بالكرامة أثناء توجههم إلى متجر المؤسسة، فهو ادعاء باطل ومجانب للحقيقة، حيث أن إدارة المؤسسة خصصت 9 أكشاك يسهر على تدبيرها مجموعة من الموظفين، كما أن المتجر مفتوح في وجه النزلاء 5 أيام في الأسبوع حسب يوم الزيارة المخصص لكل سجين، مما يسهل استفادة جميع النزلاء من المتجر بكل يسر وسهولة".

 

وأشار إلى أن "الادعاء بأن المواد الغذائية تباع بأثمنة خيالية، ادعاء باطل وعار من الصحة، إذ أن متجر المؤسسة يتوفر على نفس المنتجات والسلع المتواجدة بالسوق العمومي وتباع بنفس أسعار السوق. ولم تتلق إدارة المؤسسة أية شكاية بخصوص هذا الادعاء"، مضيفا أن "زيارة السجناء من طرف ذويهم تتم في أحسن الظروف، حيث تم تجنيد طاقم من الموظفين يسهرون على تنظيم مرفق الزيارة بداية من استقبال الزوار مرورا بتسجيل المؤونة إلى غاية انتهاء عملية الزيارة".

 

وأبرز البلاغ أنه تم، أيضا، تخصيص عشر قاعات للزيارة بطاقة استيعابية تستجيب لعدد الزوار الوافدين على المؤسسة، وكذا اعتماد توقيت خاص للموظفين العاملين بمرفق الزيارة لتفادي تجمهر وانتظار الزوار لمدة طويلة، كما تم إحداث وتجهيز قاعة للانتظار بكراسي وجهاز تلفاز كبير، بالإضافة إلى ملصقات وإشهارات التوعية والتحسيس.

 

وخلص البلاغ إلى أن "إقدام وسائل الإعلام التي تداولت هذه الادعاءات الكاذبة من دون أن تتأكد من صحتها أمر مريب، وهو ما يطرح مسألة مدى مصداقية عملها واحترامها للضوابط الأخلاقية لمهنة الصحافة".





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

حجز مخدرات وأزيد من 10 آلاف أورو في باب سبت

وزارة التربية الوطنية تشرع في التنزيل الفعلي لقانون الإطار

فاس.. استمرار جلسة محاكمة حامي الدين

مديرية الأرصاد.. زخات رعدية ورياح قوية في عدد من الأقاليم

قضية أيت الجيد.. انطلاق جلسة محاكمة عبد العالي حامي الدين

دفاع ضحايا بوعشرين يطالب برفع العقوبات إلى الإعدام

حادث سير مميت بتمارة يقود إلى تفكيك عصابة

حقيقة استفادة أساتذة في السلم 10 من تعويضات مادية

الاعتداء على قائد بالدار البيضاء

مديرية الأرصاد.. زخات رعدية قوية في العديد من أقاليم المملكة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة