شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ إطلاق مشروع لتصنيع الكمامات الطبية الواقية داخل المؤسسات السجنية بالمغرب
    شعب بريس مرحبا بكم         المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم مذكرته حول النموذج التنموي الجديد             عيد العرش المجيد ..الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك             الجزائر..النيابة العامة تطالب بسجن الصحافي خالد درارني لمدة أربع سنوات             تندوف.. احتجاجات عارمة وأزمة كورونا تشدد الخناق على الانفصاليين            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 19 ماي 2020 الساعة 15:20

إطلاق مشروع لتصنيع الكمامات الطبية الواقية داخل المؤسسات السجنية بالمغرب



صورة من الأرشيف



 


شعب بريس - و م ع

 

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء، أنها أطلقت، بمعية عدد من القطاعات الوزارية، مشروعا لتصنيع الكمامات الطبية الواقية بوحدات إنتاجية داخل عدد من المؤسسات السجنية، وذلك انخراطا منها ومن نزلائها في المجهود الوطني لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

وذكرت المندوبية العامة، في بلاغ لها، أن مائة من نزيلات ونزلاء 21 مؤسسة سجنية انخرطوا في هذه العملية التي انطلقت، بتاريخ 05 ماي الجاري، وذلك بطاقة إنتاجية تبلغ 20 ألف كمامة واقية يوميا، في انتظار رفعها في المستقبل.

 

وأكدت أن عملية الإنتاج تتم وفقا للمعايير الصحية المعتمدة وطنيا، حيث تم استيفاء جميع الشروط المتطلبة من طرف القطاعات الوصية، كما خضعت جميع مراحل المشروع للمراقبة المعمول بها، مما مكن من الحصول على شهادة المطابقة للمعايير الوطنية سواء في ما يخص المواد الأولية المستعملة، أو في ما يتعلق بظروف وشروط الإنتاج.

 

وأوضحت المندوبية العامة أن هذه العملية تتوخى تحقيق هدفين أساسيين، أولهما هدف تأهيلي، حيث يروم هذا المشروع تأهيل السجناء للاندماج في المجتمع، من خلال إذكاء روح المواطنة لديهم وتمكينهم من مجموعة من القيم الإيجابية، كتحمل المسؤولية، والتآزر، والتعاون، والمساهمة في المجهودات المبذولة من طرف مختلف مكونات المجتمع المغربي من قطاعات حكومية وفعاليات مجتمعية، للوقاية وللحد من انتشار هذا الوباء.

 

أما الهدف الثاني، وفقا للمندوبية، فهو اجتماعي، من خلال تمكين السجناء من تدبير مدة الاعتقال خلال فترة الحجر الصحي وفق مقاربة تحفيزية تنبني على تشغيلهم مقابل مكافآت وتعويضات مادية مشجعة، سيتم إيداعها بحساباتهم الشخصية المفتوحة لهم بالمؤسسات السجنية حسب الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

 

وأشارت المندوبية العامة إلى أن هذه العملية تتم بتنسيق ودعم من وزارة الداخلية، ومن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الشريكين الاستراتيجيين للمندوبية العامة في هذا المشروع.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

كورونا بالمغرب... ارتفاع عدد حالات الوفيات

الوضع الوبائي ب"فاس - مكناس" ينذر بالكارثة

نسبة النجاح في باكلوريا 2020 تعتبر "إنجازا هاما" في ظل الظرفية الاستثنائية هذه السنة

تبعات كورونا.. 1600 شركة للنقل السياحي تخوض إضرابا وطنيا

أمكراز يقتني فيلا فاخرة بالهرهورة عن طريق "دارت"

عدم التوفر على رخصة سياقة الدراجات ثلاثية "يصنف كمخالفة

سكان الألفة بالدار البيضاء يرشقون تجار المواشي بالحجارة بسبب الاسعار

مطالبة الحكومة بالتدخل لفرض احترام قوانين الشغل بمؤسسات التعليم الخصوصي

قضية حمزة مون بيبي .. 8 أشهر حبسا نافذا في حق دنيا باطمة

جلالة الملك يدعو الحكومة إلى إطلاق عملية التغطية الصحية الشاملة للمغاربة





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة