شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية في مراكش
    شعب بريس مرحبا بكم         من الأكثر إنتاجا لأجسام مضادة لكورونا الرجال أم النساء؟             كيف تتخلصون من عاداتكم السيئة؟             تحديد ثلاثة معايير للجمال             المستخدمون يشتكون من عيوب في هواتف آيفون الجديدة            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 21 شتنبر 2020 الساعة 14:53

ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية في مراكش



صورة من الارشيف



 

 

شعب بريس- و م ع

أسفرت عمليات المراقبة التي باشرتها لجنة أمنية مختلطة تضم ممثلين عن المصالح المركزية للأمن الوطني وولاية أمن مراكش بتنسيق مع السلطات الترابية المختصة، وشملت اثنين من المستودعات الخاصة بتخزين المشروبات الكحولية والممزوجة بالكحول بمدينة مراكش، عن ضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية، وأخرى تم التلاعب بها للتنصل من المستحقات الجمركية والضريبية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم القيام بعمليات المراقبة بتنسيق تام مع السلطات المحلية ومصالح الصحة البلدية وممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومصالح الجمارك والضرائب غير المباشرة، وذلك بغرض التحقق من الوضعية الجمركية للمشروبات الكحولية، ومدى استيفائها لمعايير السلامة الصحية.

 

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العمليات شملت مستودعين يحملان نفس الاسم التجاري، الأول يتوفر على التراخيص الضرورية وحجزت به لجنة المراقبة 26 ألفا و495 قنينة من الجعة منتهية الصلاحية، فضلا عن 1592 وحدة من قنينات المشروبات الكحولية التي تحمل دمغات جمركية تخالف سعتها الحقيقية أو غير مطابقة لدرجة تركيز الكحول بها.

 

وأشار إلى أنه قد حجزت بالمستودع الثاني غير الحاصل على التراخيص الضرورية، والذي يتم استغلاله بشكل سري، 2782 قنينة لا تحمل أية دمغات جمركية، و19 ألف و978 قنينة تحمل دمغات جمركية تخالف سعتها الحقيقية أو لا تطابق درجة تركيز الكحول بها، بالإضافة إلى 11 ألف و161 قنينة تحمل دمغات جمركية قديمة تعود إلى ما قبل سنة 2010، و كذا 1098 قنينة أخرى تحمل دمغات تعود للفترة الزمنية ما بين سنتي 2011 و2013.

 

وعلى إثر هذه العمليات الأمنية، يضيف البلاغ، تم إخضاع مسيري هذه المستودعات لأبحاث تمهيدية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد مدى تورطهم في ارتكاب المخالفات والأفعال الإجرامية المسجلة.

 

وخلص البلاغ الى أن هذه الإجراءات،تأتي في سياق العمليات الأمنية التي تباشرها المصالح الأمنية على الصعيد الوطني، وذلك من أجل زجر المخالفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن ضمان التطبيق السليم والحازم للمقتضيات القانونية المتعلقة باستغلال رخص ترويج المشروبات الكحولية.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

(كوفيد-19) .. 3020 إصابة جديدة و2823 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

التلقيح الجماعي ضد (كوفيد-19) ... هذه هي الشروط

سيدي إفني.. الحشرة القرمزية تواصل غزو حقول الصبار

موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه لتوقيف شقيقين من ذوي السوابق القضائية في الجديدة

شبح البطالة يثير غضب النقابات الرافضة لمشروع قانون المالية

كورونا..احتجاجات بالعديد من المدن بسبب تعليق مجموعة من الأنشطة الاقتصادية

كورونا..النظام الصحي بالمغرب يقترب من حالة الذروة

الحكومة تقرر تشديد الإجراءات في الدار البيضاء و المحمدية وبرشيد و بن سليمان

عبد الله البقالي: هواتف الصحفيين والسياسيين مخترقة لأغراض أمنية

حقوقيون يحمّلون الدولة مسؤولية مصرع 16 شابا في عرض البحر في فاجعة دار ولد زيدوح





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة