شعب بريس جريدة إلكترونية مغربية _ متى يصبح الأكل الصحي اضطرابا نفسياً؟
    شعب بريس مرحبا بكم         50 برلمانيا سافروا إلى روسيا لمتابعة مباريات الأسود على نفقة الدولة             القصر الكبير.. انهيار سقف منزل أثناء حفل زفاف             مونديال 2018: المنتخب السويسري يفرض التعادل على نظيره البرازيلي             سلا..لهذه الأسباب ضابط شرطة اضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي            

  

إعلانات

         
 


أضيف في 9 مارس 2018 الساعة 07:00

متى يصبح الأكل الصحي اضطرابا نفسياً؟



صورة من الأرشيف


 

شعب بريس – متابعة

تقدم المنصات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي مثل “إنستقرام” مفهوما واضحا نسبياً عن الأكل النظيف ولكن وفقاً للخبراء فإن التمسك بفكرة أن بعض الأطعمة “نظيفة” في حين أن البعض الآخر “قذر” يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة جدا.

 

ويفيد الخبراء بحسب صحيفة “ذا اندبنتدت” البريطانية أن الهوس بالأطعمة النظيفة أو الأكل النظيف يمكن أن يسبب لبعض الناس اضطراب الأكل، المعروف باسم “أورثوريكسيا orthorexia”.

 

ويوصف أورثوريكسيا بأنه الهوس المرضي للأغذية النقية بيولوجياً، وأولئك الذين يعانون منه غالبا ما ينتقون الطعام بطريقة هوسية جداً، وتقول الخبيرة “إيمي برانر” إنه عندما يشعر الأفراد أنهم لا يمكن أن يشعروا بالرضا عن أنفسهم دون تناول الطعام بطريقة صحية جدا، فهذا يمكن أن يكون دليلا على الاضطراب الذي يعتبر نفسيا، فهذا قد يؤثر سلباً على الإنسان بطريقة كبيرة ويصيبه بالإحباط.

 

ويقول ريونون لامبرت، اختصاصي التغذية لصحيفة “ذا إنديبندنت”: “عادة ما يقاطع المعانون مجموعات غذائية كاملة، وغالبا ما يكون لديهم اعتقاد خاطئ بأنها غير صحية، ويشعرون دائماً أنهم يعالجون مرضا”.

 

وتقول حلا الشافعي، أخصائية التغذية وخبيرة علم النفس: “يحين وقت القلق عندما تتأثر حياة الشخص سلبا بقراره بالالتزام بالأكل النظيف”، وتضيف: “على سبيل المثال، إذا كان هناك دليل على أن الشخص ينزعج من اقتراح تناول الطعام مع الأصدقاء أو عندما لا يكون مسيطراً على الطبخ أو التسوق”.





شروط التعليق في الموقع

اضغط هنـا للكتابة بالعربية 

( لوحة مفاتيح اللغة العربية شعب بريس )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على هذا الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اقرأ أيضا

دراسة تكشف عن ساعات النوم المثالية لصحة جيدة

لماذا يتعكّر مزاج البعض عند الشعور بالجوع؟

الوحدة قاتلة بالفعل!

7 سمات شخصية تدل على طبع الخيانة في المرء

احذروا مادة التريكلوسان في معجون الأسنان!

الاكتئاب وعلاقته بالعقم لدى الرجال

سرطان الثدي: العلاج الكيميائي ليس ضرورياً

تخفيف الألم.. باستخدام الواقع الافتراضي

"تقنية جديدة" لحل مشكلة تؤرق الملايين

أدوية الكوليسترول تشكل خطرا على حياة الإنسان





 
  

إعلانات

                
  الرئيسية اتصل بنا  اعلن معنا   تنويه   انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة